اضرار

اضرار استخدام ادوات الحلاقة المستخدمة

ماكينة الحلاقة الكهربائيّة

تُعدّ ماكينة الحلاقة الكهربائيّة من الأدوات القيّمة التي لا يمكن للحلاقين الاستغناء عنها، في الوقت الحاضر، إذ تعمل على قَصّ الشعر، وتخفيفه بحسب الدرجة التي يطلبها الزبون، وهي متوفرة في الأسواق بثلاثة أنواع هي: الماكينة المغناطيسيّة، والماكينة الدوّارة، وماكينة المحور، وتتوقف جودتها على أمرين اثنين هما: سرعة المحرك، وعدد الدورات التي يقوم بها المقصّ في الدقيقة الواحدة، إذ تقول القاعدة العامة أنّه يجب أن تحتوي الماكينة على أكثر من 6000 دورة في الدقيقة. كما توجد الماكينة الكهربائيّة اللاسلكيّة، والتي توفر المرونة في الاستخدام، وتساعد على تحديد نوع الشفرة المرغوبة في الحلاقة، ويُفضّل اختيار الماكينة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يسهل صيانته، ويتوفّر للماكينة شفرات خزفيّة بسعر معقول.

هل ماكينة الحلاقة الكهربائية تنقل الفيروس

نعم ، بإمكان ماكينة الحلاقة أن تنقل الأمراض والفيروسات ، وهذا ما سنتناوله في هذه المقالة.

اضرار استخدام ادوات الحلاقة المستخدمة

هناك العديد من الأضرار الصحية الوخيمة التي تنقلها لك الذهاب إلى صالون الحلاقة فعادة الحلاق لا يخصص أدوات لكل شخص يذهب إليه ويكتفي بتطهير الأدوات فقط و هناك بعض منهم قد ينسى أيضاً تطهير الأدوات فنجد أن كل أداة يستخدمها هي أداة لنقل الأمراض كالتالي :

  • أولاً المنشفة .. يقوم الحلاق بمجرد طلوعك على كرسي الحلاقة بلف المنشفة أو الباشكير حول رقبتك و تلك الباشكير قد يكون سبب في نقل الأمراض الجلدية المعدية ،و التي قد تصل في أغلب الأحيان لنشاط فطريات تؤدي لتقرح الجلد .
  • ثانياً فرشاة الشعر .. تستخدم الفرشاة لتمشيط الشعر ،و ذلك ليتمكن من تسويته جيداً ولكن دون علم أن هذه الفرشاة استعمالها من شخص لآخر ينقل لك أمراض فيروسية ،و يتسبب في انتشار حشرات فروة الرأس
  • ثالثاً ماكينة الحلاقة .. هذه الماكينة قد تصيبك بأمراض غاية في الخطورة لا تنسى أن بعض الرجال عند الحلاقة قد يصابون بجرح ينتج عنه قطرات من الدم بسهولة تلك القطرات أن تصل إلى الماكينة ،و معها تنتقل إليك ،و تصيبك بأمراض خطيرة تصل إلى سرطان الجلد و ربما يكون الشخص الذي قد استخدم تلك الشفرة من قبلك مصاب بأمراض الكبد أو الايدز و بالتالي بكل سهولة تصبح أنت عرضة للإصابة بهذه الأمراض .
  • رابعاً استخدام الأدوات التجميلية بصالون الحلاقة .. الطبيعي أنك قد تحتاج لمرطبات أو عمل ماسك للبشرة و بالتالي فإن استخدامك لماركات غير مضمونة مثل المتداولة في بعض صالونات الحلاقة قد يصيبك بأمراض جلدية كالحساسية ،و الالتهابات الخطيرة .

ماكينة الحلاقة الكهربائية تنقل فيروس سي

يُعدّ التهاب الكبد الفيروسي سي أو التهاب الكبد الفيروسي ج أو التهاب الكبد الفيروسي C (Hepatitis C)‏ من الأمراض الفيروسية المعدية التي تُسبب حصول التهاب وتلف في أنسجة الكبد، وبشكل عام يحدث الالتهاب، نتيجة تعرّض الأنسجة لإصابة أو عدوى، ويظهر على شكل انتفاخ فيها، وفي الحقيقة إنّ العدوى بهذا الفيروس ينجم عنها التهاب الكبد حاد (Acute Hepatitis C) والمزمن (بالإنجليزية: Chronic Hepatitis C)، والذي يتراوح في شدّته من مرض طفيف يستمر عدة أسابيع قليلة إلى مرض خطِر ومزمن يبقى مدى الحياة، وتجدر الإشارة أنّ العلاجات الدوائية المتوفرة قد تعالج معظم حالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي سي.

أما بالنسبة لإجابة السؤال ، فهي نعم ، حيث أنه من الممكن أن ينتقل فيروس سي باستخدام ماكينات الحلاقة بين الأشخاص.

كم يعيش فيروس الإيدز على شفرة الحلاقة

قد تعيش فيروسات الإيدز عدة ساعات خارج الجسم، والبعض منها يموت بالتدريج، وقد تجف في حرارة مرتفعة ، ولكنها تصبح مع الوقت أقل عدوى.

السابق
أضرار الشوكولاتة
التالي
أعراض السل المبكر

اترك تعليقاً