ثقافة عامة

التسجيل في خدمة موعد وزارة الصحة

التسجيل في خدمة موعد وزارة الصحة

التسجيل في خدمة المواعيد بوزارة الصحة. شروط حجز وتنزيل التطبيق أطلقت وزارة الصحة السعودية خدمة التعارف الإلكتروني التي يمكن من خلالها حجز موعد للذهاب إلى المراكز الصحية الموزعة في جميع مدن المملكة. حيث وفرت الخدمة الكثير من الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين. فترة انتظار طويلة، ومن خلال الخدمة يمكن تعديل موعد الحجز أو إلغاء موعد الحجز قبل ساعتين من الموعد المحجوز، كما قدمت الوزارة رقمًا موحدًا يمكن الاتصال به للاستعلام عن الخدمة أو الوظيفة الخاصة، شكوى على موعد أو حجز موعد أو إلغاء التعديل.

نتعرف في التقرير التالي على كيفية التسجيل في خدمة المواعيد بوزارة الصحة وطريقة التسجيل وخطواته بالإضافة إلى طريقة حجز موعد في مركز صحي وتعديله وإلغائه وتحميله. تطبيق المواعيد الإلكترونية وشروط حجز المواعيد من وزارة الصحة وغيرها من المعلومات

التسجيل في خدمة المواعدة بوزارة الصحة

يمكن للأفراد التسجيل في خدمة المواعدة للحصول على موعد في المستشفيات ومراكز الرعاية إلكترونيًا عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر الإنترنت واتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى موقع خدمة المواعدة أو انتقل إلى التطبيق وانقر فوق تسجيل الدخول. أدخل اسم المستخدم في أبشر، وكلمة المرور والرمز الظاهر في الصورة. انقر فوق رمز تسجيل الدخول واستلم كلمة مرور مؤقتة في رسالة. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر على أيقونة المتابعة ثم قم بتعبئة البيانات الشخصية مثل المدينة والحالة الاجتماعية. اكتمل التسجيل ويمكن استخدام الخدمات كموعد أو تعديل بكل سهولة.

كيفية حجز موعد في المركز الصحي

يمكن لمستخدمي تطبيق المواعدة عبر الإنترنت حجز موعد بسهولة في أي مركز صحي في المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية:

الوصول المباشر إلى موقع تسجيل الدخول لخدمة المواعدة أو الوصول إلى التطبيق. يرجى تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التأكيد المرسل إلى الهاتف المحمول المسجل. الضغط على ايقونة المتابعة ثم الضغط على حجز موعد واختيار المركز الصحي المطلوب لتخصص الحجز والعيادة المطلوبة واعتماد شروق الشمس والاشتراطات بعد قراءتها تحديد الوقت المطلوب للحجز في التاريخ الهجري والعيادة المطلوبة. الوقت خلال اليوم وأضف سبب الحجز. اضغط على أيقونة الحجز وتوجه إلى المركز الصحي في الوقت المحدد.

كيفية تغيير موعد وزارة الصحة

يمكن لأي مواطن أو مقيم في المملكة العربية السعودية تعديل موعد تم حجزه مسبقًا في تطبيق Canon Date باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى موعد الخدمة أو الموقع أو افتح تطبيق الهاتف المحمول. انتقل إلى أيقونة الموعد التالي على الصفحة الرئيسية وحدد الموعد الذي تريد تغييره. حدد التعديل ثم انتقل إلى صفحة جديدة لتحديد موعد آخر. أدخل تاريخ الموعد الجديد بالهجري، وحدد الوقت المناسب لهذا اليوم وحدد سبب التعديل. تصل رسالة إلى المستخدم تؤكد أن العملية قد اكتملت بنجاح.

إلغاء تعيين وزارة الصحة

جعلت وزارة الصحة السعودية من الممكن إلغاء الموعد بتطبيق الموعد الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

قم بالوصول إلى تطبيق مواعيد البريد الإلكتروني وقم بتسجيل الدخول إليه. حدد رمز Leader Quote من القائمة الرئيسية للتطبيق. اختر التاريخ المطلوب للإلغاء ووضح سبب الإلغاء. رسالة إلى المستخدم تؤكد الإلغاء الناجح

رقم حجز المواعيد بوزارة الصحة

سمحت وزارة الصحة السعودية بالتواصل مع خدمة التعارف عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 937، ومن خلال الرقم يمكن للمواطن أو المقيم تقديم شكوى تتعلق بخدمة حجز المواعيد أو تعديل أو إلغاء حجز أو الاستفسار عن الخدمات المتعلقة موعد الخدمة والتسجيل في المراكز الصحية بالوزارة.

شروط حجز موعد وزارة الصحة

وضعت وزارة الصحة سلسلة من الشروط التي يجب توافرها عند حجز موعد، حيث يجب على مقدم الطلب استيفاء الشروط التالية:

احجز موعدًا قبل أسبوع واحد على الأقل من التاريخ المطلوب. يجب أن يكون لجدار المواعدة حساب على منصة أبشر عبر الإنترنت. يجب أن يكون المريض في مرفق الرعاية المخصص قبل 20 دقيقة من تاريخ الاستحقاق. لا يمكن أن يستخدم تاريخ انتهاء الصلاحية المتأخر الحجز عبر الإنترنت. لمدة شهر كامل لا يمكن تعديل الحجز أو إلغاؤه قبل ساعتين من الوقت المحدد وقبل أن يتم تعديل الحجز وإلغائه.

تحميل موعد وزارة الصحة

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تنزيل طلب المواعيد عبر الإنترنت، للاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق، مثل حجز موعد مع وزارة الصحة، وتعديله أو إلغائه بسهولة، حيث يمكن لحاملي أجهزة أندرويد قم بتنزيل التطبيق. من متجر Google Play وأيضًا يمكن لمستخدمي iPhone تنزيل التطبيق من خلال App Story بكل سهولة.

السابق
ما هو اسم مركز البحث والتطوير لاطارات هانكوك
التالي
رابط منصة الخدمات الالكترونية وزارة الداخلية الكويت esp.moi.gov.kw

اترك تعليقاً