حول العالم

بماذا تشتهر امريكا

اثار امريكا

تمثال الحرية: يعتبر هذا التمثال أيقونة أمريكيّة مميزة، فأول ما يستحضره أي إنسان في ذهنه، مما ارتبط بهذه الدولة هو هذا التمثال الهام. يعتبر تمثال الحرية هدية هامة قدمتها الجمهوريّة الفرنسيّة في أواخر القرن التاسع عشر إلى الولايات المتحدة، وذلك لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، حيث قُدِّم هذا التمثال بمناسبة مئويّة الثورة الأمريكيّة التي وقعت في الربع الأخير من القرن الثامن عشر.

معهد سميثسونيان: يعتبر هذا المعهد واحداً من أبرز المؤسسات التعليميّة التي تهتم بمجالات الأبحاث العلميّة، إلى جانب وجود مجموعة من المتاحف الهامة والتي تعتبر نقاط استقطاب رئيسيّة لأعداد كبيرة من الزوار. يدار المعهد من قبل الحكومة الأمريكيّة، وتتوزع مرافقه في العديد من المناطق الأمريكيّة من بينها فرجينيا، وواشنطن العاصمة، ونيويورك، وبنما، وغيرها، كما ويضم المعهد أكثر من مئة وأربعين مليون قطعة ضمن قائمة مقتنياته.

هوليوود: اشتهرت هذه المنقطة الواقعة في مقاطعة لوس أنجليوس الواقعة في كاليفورنيا؛ إحدى أهم الولايات الأمريكية، بسبب احتوائها على عدد كبير من أهم الاستديوهات السينمائية في الولايات المتحدة، بل وفي العالم كله، حيث تعتبر مركزاً تاريخيّاً ورئيسيّاً لصناعة السينما في الولايات المتحدة، وكافة مناطق العالم. وقد بات اسم هذه المنطقة يستعمل للدلالة على السينما الأمريكية.

ديزني لاند: تعتبر مدينة ديزني واحدة من أشهر مدن الألعاب حول العالم، وقد افتتحت للمرة الأولى في ولاية كاليفورنيا في العام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين ميلادية، وهي مملوكة من قبل شركة والت ديزني الأمريكيّة الشهيرة. وقد توسّعت هذه المدينة بشكل كبير، حيث استطاعت أن تفتتح العديد من الفروع لها حول العالم من بينها: فلوريدا، وطوكيو، وهونج كونج، وباريس.

نصب لينكولن: يعتبر الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن واحداً من أشهر الشخصيّات الأمريكية التي أسهمت في تحويل تاريخ العالم أجمع، وتغييره. ومن هنا فقد شيّد هذا النصب التذكاري المميّز في العاصمة الأمريكية واشنطن تخليداً لذكراه، وإظهاراً لمكانته العظيمة.

 

معالم امريكا السياحية

  • منتزه غريفيث في لوس أنجلوس
  • منتزه عالم البحار في أورلاندو
  • منتزه ابكت في أورلاندو
  • مدينة هوليوود في لوس أنجلوس
  • منتزه ناشونال مول في واشنطن
  • منتزه والت ديزني في أورلاندو
  • نصب لنكولين التذكاري في واشنطن
  • ميدان تايمز سكوير في نيويورك

 

معلومات عن امريكا

تعرف أمريكا رسمياً باسم الولايات المتحدة الأمريكية، وهي جمهورية اتحادية تتألف من خمسين ولاية، نالت استقلالها سنة 1783م بعد حصولها على سيادتها من المملكة المتحدة، وعاصمتها ومركزها السياسي هو واشنطن دي سي، وتتميز الولايات المتحدة الأمريكية بمناخ حار ورطب في السهول والولايات الجنوبية، وفي الجنوب الغربي، يصبح الجو شديد الحرارة وجافاً جداً وذلك خلال فصل الصيف، أما في فصل الشتاء، فالجو معتدل في الولايات الجنوبية، وفي الشمال، والشمال الشرقي، والسهول، وفي الجبال الغربية غالباً ما تكون الأجواء باردة جداً مع تساقط كثيف للثلوج، وانخفاض على درجات الحرارة التي تصل إلى حد التجمد.

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية، وتغطي مساحة 9,161,966 كيلومتراً مربعاً من اليابسة، و664,709 كيلومتراً مربعاً من المياه، وتحتل المرتبة الثالثة كأكبر دولة في العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 9,826,675 كيلومتراً مربعاً،، ويحد أمريكا من الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق المحيط الأطلسي، وتحدها كندا على طول الحدود الشمالية، والمكسيك على الحدود الجنوبية.

يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية الحالي أكثر من 327 مليون نسمة، وفقاً لدراسة أُجريت في مطلع عام 2018، وهي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، بعد الصين والهند، ويمثل سكان أمريكا حوالي 4٪ من مُجمل سكان العالم، وتعد ولاية كاليفورنيا الأكثر اكتظاظًا بالسكان، إذ بلغ عدد سكانها حوالي 39.5 مليون نسمة، وتليها تكساس إذ بلغ عدد سكانها حوالي 27 مليون نسمة، وتعد مدينة نيويورك أكثر المدن الأمريكية اكتظاظًا بالسكان، وبلغ عدد سكانها حوالي 8.5 مليون نسمة.

تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في أمريكا والأكثر شيوعاً في البلاد، إذ تبلغ نسبة الناطقين بها حوالي 82.9% من السكان الأمريكيين، أما بالنسبة للسكان المتحدثين باللغة الإسبانية فيُقدر عددهم بحوالي 12.85%، وتُقدر نسبة السكان المتحدثين باللغة الصينية حوالي 0.64%، ويتحدث حوالي 0.9% من السكان اللغات الأمريكية الأصلية.

يعتنق حوالي 48.9% من السكان الديانة البروتستانتينة المسيحية، و23% الديانة الكاثوليكية، إلى جانب 2.1% الديانة اليهودية، وحوالي 0.8% ديانة الإسلام، و1.8% الديانة المورمونية، وأقليات يعتنقون الديانة البوذية، والسيخ، والهندوس، وغيرها.

علم امريكا

العلم، هو عبارة عن رمز للدولة وأيضاً علامة للوطن لوجوده بين الأمم والشعوب الأخرى، ويطلق عليه أيضاً اسم الراية، ويدلّ العلم على هوية الوطن وحضارته واستقلاله، ويعد فخراً لكل وطن، كما أنّه يدل على أعلى رتبة في الدولة، ويقف له الجمهور والشعب احتراماً وهيبة.

أمّا علم أمريكا فهو الرمز الوطني الذي يخص أمريكا، وهي إحدى الدول التي تقع في قارة أمريكا الشمالية ورسميّاً تعرف باسم الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وعاصمتها هي مدينة واشنطن، وتبلغ مساحة أراضيها 9,826,675 كم²، ويبلغ عدد سكانها 320,206,000 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2015م، ويبلغ عدد جنودها 1,400,000 مليون جندي، وتقسم إدارياً إلى خمسين ولاية، وعملتها الرسميّة هي الدولار الأمريكي.

يبلغ عدد النجوم في علم أمريكا خمسين نجمة؛ حيث إن عدد النجوم يمثل ولايات أمريكا الخمسين، وتوجد النجمات في مربع يرمز إلى الاتحاد، كما يوجد على العلم ثلاثة عشر خطاً ومنها ستة بيضاء وسبعة حمراء، وهذه الخطوط تمثل عدد المستعمرات الأصلية التي كانت موجودة عند قيام الدولة واستقلالها عن بريطانيا في عام 1776م في اليوم الرابع من شهر تموز.

معالم امريكا الشمالية

أمريكا لديها العديد من الوجهات المثيرة للزيارة ، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية مثل الحديقة الوطنية التي تشتهر بالأنهار الجليدية ، وجراند كانيون في ولاية كولورادو ، وشبه جزيرة فلوريدا التي لديها مناخ مريح ومناظر طبيعية جميلة . أمريكا هي خيار جيد للسياحة ، وتشمل أمريكا الشمالية :

هنا أفضل مناطق الجذب السياحي في أمريكا الشمالية :
1 . كيب كود ، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة
منطقة كيب كود هي موطن لأكثر من 100 من الشواطئ ، وهي الشواطئ سهل الوصول إليها من خلال المدن الكبرى في المناطق الشمالية الشرقية من كندا والولايات المتحدة . هناك العديد من الأماكن للبقاء لأن هذه المنطقة لديها نحو 20 ،000 من الغرف المتاحة لجميع أنواع ميزانيات السفر . يمكنك الاستمتاع بكل المميزات المتوافرة بما في ذلك معسكرات الأربعة فنادق الخمس نجوم . هناك العديد من المواقع للزيارة مجانا أو بمقابل رسوم . وهناك الاطعمة الجميلة مثل ساندويتش تفريخ الأسماك ، رقاقة البطاطا . بطبيعة الحال ، فإن المنطقة تقدم الكثير من الجمال الطبيعي والمناظر الطبيعية التي يمكن الاستمتاع بها .

2 . واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية
واشنطن هي المكان المثالي لإقبال الزوار من جميع الأعمار ، بما فيها من المواقع التاريخية والمواقع الحكومية . وسوف تكون قادر على زيارة متاحف سميثسونيان ، فضلا عن حديقة الحيوان الوطنية . بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى ، ويوجد في المدينة العديد من المطاعم الراقية التي يمكن اختيارها .

3 . شلالات نياغارا، اونتاريو ، كندا
تعد شلالات نياغارا ، اونتاريو من عجائب الدنيا الطبيعية ، هي واحدة من أكثر المواقع المتميزة بأسعار معقولة في كندا ، خصوصا بين شهري أكتوبر وأوائل مايو . هناك العديد من عوامل الجذب في شلالات بما في ذلك خادمة من ميست بالقارب ، وركوب التلفريك مع ما يصل إلى الوادي ، والعديد من المتاحف ، والكازينوهات ، ومئات من المطاعم ، والشلالات .

4 . حديقة بانف الوطنية ، ألبرتا ، كندا
هذا الحديقة من أكثر أماكن المغامرة في كندا لعشاق الهواء الطلق . البرية والمناظر الطبيعية الخلابة كما يتوفر المياه البيضاء ، مع إمكانية قلى شرائح اللحم ، وركوب الخيل . وسوف تكون قادر على التمتع بركوب الدراجات الجبلية والينابيع الطبيعية أيضا .

5 . الحديقة الوطنية اسين البركانية ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية
هي حديقة رائعة تطل على منطقة العطلة الجميلة للعائلات والذين يحبون التخييم . هناك عدة اماكن للتخييم في الحديقة وكذلك العديد من البرامج للأطفال ، مثل نادي بركان وبرنامج الحارس جونيور . وهو وسيلة مثالية للتعرف على تاريخ المنطقة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والأنشطة التي تقدمها الحديقة .

6 . والت ديزني وورلد ، فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية
يقبل الكثير من الناس على والت ديزني وورلد ، بسبب تمييزها بالكثير من الأنشطة للترفيه المناسبة لمختلف الأعمار والغير مكلفة .

7 . يسلر ، كولومبيا البريطانية ، كندا
يسلر هو مكان عظيم يمكن زيارتة في أي وقت من السنة . وهو مشهور بالتزلج الممتاز في فصل الشتاء ، ولكن سوف تكون قادر على التمتع بالغولف ، وركوب الدراجات الجبلية ، والتجديف خلال فصل الصيف . هناك العديد من الفنادق والفيلات للبيع . هنا سوف تكون قادرة للقيام بجولة لبعض الأماكن التي تستخدم في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2010 .

8 . شاطئ ميرتل ، ساوث كارولينا ، الولايات المتحدة الأمريكية
تعد منطقة شاطئ ميرتل والمنطقة المحيطة بها منذ فترة طويلة بإعتبارها الوجهة المفضلة للعائلات في أمريكا الشمالية . تحتوي على العديد من الفنادق ، وسوف تكون قادر على التمتع بالحفلات الموسيقية المجانية مع عروض الألعاب النارية . وهناك أنشطة أخرى مثل البولينج والجولف المصغر ، ويمكنك التمتع بأقل من دولار في بعض الأماكن . وبطبيعة الحال ، فإن الشاطئ يتيمتع بإطلالة لا مثيل لها .

 

تمثال الحرية في امريكا

تمثال الحرية هو نصب شاهق تمّ نحته في مدينة باريس من قِبل النحّات الفرنسي فريديريك بارتولدي بمساعدة المهندس غوستاف إيفل الذي أشرف على بناء الهيكل الحديدي، واستقرّ هذا التمثال في أرض الولايات المتحدة بعد أن قدّمته فرنسا كهدية بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال أمريكا، وقد تمّ افتتاحه أمام الزوّار والسيّاح في عام 1886م، ويظهر تصميم التمثال على هيئة امرأة تحمل شُعلةً في يدها اليُمنى، وفي يدها الأخرى لوحة تحمل تاريخ الرابع من تموز عام 1776م، وهو تاريخ إعلان استقلال الولايات المتحدة.

يوجد تمثال الحرية الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية على خليج مدينة نيويورك، وتحديداً في جزيرة الحرية الواقعة عند مدخل الخليج، مقابل الطرف الجنوبي لجزيرة مانهاتن، ضمن الولاية الإقليمية لولاية نيويورك، على الرغم من وجود تمثال الحرية في مياه ولاية نيو جيرسي، ويجدر بالذكر أنّ جزيرة الحرية تبلغ مساحتها 0.05كم² فقط.

ظهرت فكرة إنشاء نُصب تمثال الحرية لأول مرّة في عام 1865م، وذلك من قِبل الفرنسي إدوارد دي لابولاي، حيث اقترح أن يتمّ إنشاء نصب تذكاري لتقديمه للولايات المتحدة الأمريكية، وبالفعل تمّ تكليف النحات فريديريك أوغست بارتولدي بوضع تصميم للتمثال على أن يتمّ الانتهاء منه في عام 1876م بالتزامن مع الذكرى المئوية لإعلان استقلال أمريكا، وقد موّلت الجهات الأمريكية القاعدة الحجرية للتمثال التي يبلغ ارتفاعها 27م، والتي تحتوي على لوحة برونزية منقوش عليها قصيدة من تأليف الشاعرة الأمريكية إيما لازاروس، أمّا هيكل التمثال فكان من تمويل الجانب الفرنسي.

سعت كلّ من فرنسا والولايات المتحدة إلى مواجهة التحديات المادية للبناء من خلال جمع الأموال من الفعاليات الفنية، والمزادات، والتبرعات، والرسوم العامة، وتحقيق حملة التمويل الجماعي في الولايات المتحدة، حيث تمّ نشر أسماء المتبرعين في إحدى الصحف؛ لتشجيع الشعب على تمويل المشروع، وقد تمّ شحن التمثال من فرنسا إلى الولايات المتحدة عبر المحيط الأطلسي في 350 قطعة منفردة.

 

 

السابق
فوائد الخيار
التالي
بماذا تشتهر استراليا

اترك تعليقاً