الخليج العربي

مكتب العمل حجز موعد

طريقة حجز موعد في مكتب العمل

رابط حجز موعد مكتب العمل

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بتحديد رابط متخصص بها لكي تعمل أيضا على خدمة جميع المواطنين التي يتواجدون على قد المملكه العربيه السعوديه وحصولهم على الطلبات التي يرغبون فيها وحصلت على جميع طلباتهم التي تتواجد في زيارة مكتب العمل لذا اصبح بإمكان الجميع أن يقوموا بالدخول على هذا الرابطhttps://hrsd.gov.sa/  وبعد ذلك سوف يتمكنوا من حجز موعد بكل سهوله

يمكنك الاطلاع علي مقالات اخري مثل طريقة نعديل حجز الخطوط السعودية عن طريق النت

حجز موعد مكتب العمل أفراد

حجز موعد مكتب العمل أفراد هيَ الخِدمة التي تستهدفُ بها وزارة الموارد والتنمية السعودية والتي مازالت تُعرفُ بين الأفراد باسمها السابق وزارة العمل، إلى تقليل تواجد أعداد كبيرة من الأفراد في مكاتب العمل السعودية في الوقت ذاته، الأمر الذي يُساهمُ في تسهيل إنجاز الأفراد المعاملات المختلفة في مكاتب العمل، وتقليل الأوقات والجهود المبذولة في إنجاز هذه المعاملات، فضلًا عن تجنب حدوث الازدحام الذي لهُ آثار سلبية عدّة في الوقت الراهن.

شاهد مقالات اخري مثل طريقة تعديل الحجز في طيران ناس والشروط المطلوبة

خدمة الموعد الإلكتروني لوزارة العمل

خدمة الموعد الإلكتروني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، حيث تقدم وزارة الموارد البشرية العديد من الخدمات الإلكترونية سواء التي تتعلق بالعمل أو الضمان الاجتماعي.

وتستهدف من خلال الخدمات التي تقدمها تخفيف العبء على كل من المراجعين لخدمات الوزارة والموظفين، حيث يستطيع المراجع أن يقوم بالحصول على الخدمة المطلوبة في أقل وقت ممكن، كما يتخفف الموظف المختص من عناء طوابير المراجعين المنتظرين.

وخدمة الموعد الإلكتروني هي واحدة من الخدمات الهامة التي تقدمها الوزارة، وبموجبها يستطيع المراجع أن يقوم بحجز موعد إلكتروني في أحد الفروع أو المكاتب التابعة للوزارة في كافة أنحاء الجمهورية والذهاب إلى مقر الخدمة في الموعد المحدد لها.

كما تتيح الخدمة إمكانية الاستعلام عن المواعيد المحجوزة مسبقًا، وإدخال التعديلات عليها أو إلغاءها. وقد لاقت هذه الخدمة استحسان المراجعين لخدمات الوزارة بشكل كبير، حيث يمكن للمراجع اختيار اليوم والوقت المناسب له لإتمام الخدمة المطلوبة بشرط ألا تكون محجوزة مسبقًا وأن تكون خلال مواعيد العمل الرسمية.

يمكنك الاطلاع علي مقالات اخري مثل طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية

حجز موعد الضمان

حجز موعد الضمان يكون بشكل إلكتروني من بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية:

  • من الصفحة الرئيسية لبوابة الموارد البشرية، اختار خدمات الوزارة ثم دليل الخدمات.
  • ستظهر قائمة من الخدمات، ابحث من بينها عن خدمة الموعد الإلكتروني أو يمكنك الوصول إلى الخدمة بشكل مباشر من هذا الرابط.
  • ثم اضغط على بدء الدخول للخدمة.
  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة هناك تقوم بإدخال بياناتك ثم تابع إجراءات حجز الموعد في اليوم الذي تريده بحسب ما يعرضه الموقع لك من مواعيد متاحة خلال أيام الأسبوع.

بعد ذلك وبعد التأكيد على الموعد الذي اخترته يمكنك طباعة تذكر الموعد لتكون معك أثناء ذهابك إلى مكتب الضمان أو يمكنك الاحتفاظ بها على جهازك دون الحاجة لطباعتها وعرضها للموظف لاحقًا من هاتفك أو الجهاز الذي حفظتها عليها.بهذه الطريقة يمكن حجز موعد الضمان الاجتماعي من خلال بوابة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كما قلن

حجز موعد التاهيل الشامل

في البداية لابد من معرفة الشروط التي حددتها الوزارة، والتي لابد من توافرها من أجل الاستفادة من الإعانة، وتتمثل في:

  • أن لا يتجاوز مرتب صاحب الإعاقة 3000 ريال إن كان متزوج، أو 2500 إن كان أعزب.
  • أن يتراوح عمره ما بيت عامين : 45 عام، مع وجود استثناء لمرضى السرطان، والفشل الكلوي.
  • إن كان عمره يتجاوز السن المُحدد، فلابد من وجود تقرير طبي يُثبت أن إعاقته كانت قبل بلوغه 45 عام.
  • أن يصف التقرير الطبي حالته، وتكون نوع الإعاقة من بين تلك التي تعتمدها مكاتب الوزارة.

إن كانت تلك الشروط السابقة تنطبق عليك، فيُمكنك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإنشاء حساب بها من أجل تقديم طلب الإعانة المالية في التأهيل الشامل.

بعد الدخول إلى خدمة  التسجيل عليك إدخال كافة البيانات المتعلقة بك، وبدخلك، وكذلك الحساب البنكي الخاص بك.عليك إرفاق كافة المستندات المطلوبة، ومن أهمها تقرير طبي بالحالة لا يمر عليه أكثر من سنة، من مستشفى حكومي.

بعد إرفاقها، ستصلك رسالة على الهاتف المحمول بها بعض البيانات التي تُمكنك من الدخول إلى الخدمة، ومن ثم تحديد أقرب فرع من مكاتب التأهيل الشامل وزيارتها، مع اختيار تاريخ، من أجل تقديم الطلب، والحصول على الموافقة.

بمجرد حصولك على الموافقة بصرف الإعانة المالية تتمكن من الاستفادة منها شهرياً، بالإضافة إلى غيرها من الخدمات الأخرى التي تحصل عليها من خلال بطاقة التأهيل الشامل، ومن أهمها التخفيض على تذاكر الطيران، أو طلب الحصول على سيارة. يُذكر أن مبلغ الإعانة يختلف ما بين كل حالة وأخرى، وذلك وفق درجة الإعاقة.

حجز موعد وزارة الموارد البشرية

يتمكن كل من المواطن والمقيم من الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحجز موعد لمراجعة مقرات الوزارة والحصول على الخدمة من خلال هذه الخطوات:

  1. الوصول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت.
  2. التوجه إلى خدمة تواصل معنا من الشريط العلوي، واختيار خدمة حجز موعد.
  3. أو الضغط على خدمات الوزارة ومنها دليل الخدمات وأيقونة العمل والضغط على أفراد.
  4. من القائمة يتم اختيار حجز موعد إلكتروني، ومنها الضغط على بدء الخدمة.
  5. الانتقال إلى تحديد البيانات ومنها قطاع الفرع سواء العمل أو مكتب الضمان.
  6. تحديد المدينة الخاصة بالفرع المناسب للعميل.
  7. تحديد التفاصيل الخاصة بالموعد من اليوم والتاريخ.
  8. إدخال رقم الهوية أو الإقامة ورقم الهاتف الجوال.
  9. الضغط على رمز التحقق ثم الضغط على حجز.
  10. تلقي رمز التأكيد على الهاتف عبر منصة أبشر، إدخال رمز التحقق.
  11. استقبال رسالة الحجز طبقا للموعد الذي تم اختياره.

كيف الغي موعد في مكتب العمل؟

عزيزي القارئ لا يمكنك إلغاء حجز موعد مكتب العمل إلا في حالة واحدة فقط وهي وجود كلمه إلغاء اسفل الطلب، لكى تتأكد من وجود كلمه إلغاء بالطلب قم بالدخول على الموقع واختر كلمة خدمة حجز موعد إلكتروني.

اختر خدمة الاستعلام عن الموعد وقم بكتابة رقم الهوية الذي تم حجز الموعد به ثم اضغط على البيانات سوف يظهر أمامك كافة البيانات، اذا وجدت بالأسفل كلمة إلغاء قم بالنقر عليها فسوف يتم إلغاء الموعد، اذا لم توجد كلمة إلغاء فلن تتمكن من إلغاء الموعد.

كيف اتواصل مع مكتب العمل

هناك طرق تواصل مختلفة للدعم الفني لمكتب العمل السعودي، والذي يقوم بالعديد من المهام الخاصة لخدمات المواطنين.

1ـ الموقع الإلكتروني

يمكنك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ وزارة العمل السعودي، من خلال هذا الرابط: https://hrsd.gov.sa/، حيث يتم المراسلة مع قسم الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، ويتم الرد عليك عند التوصل إلى حل لمشكلة المواطن.

2ـ رقم هاتف

حرصت وزارة العمل السعودي على توفير رقم دعم فني لمكتب العمل لاستقبال

استفسار وشكاوي المواطنين وهو رقم مكون من خمسة أرقام وهم ” 19911.

3ـ البريد الإلكتروني

بإمكاننا مراسلة خدمة عملاء مكتب العمل على البريد الإلكتروني الخاص بها وهو [email protected] فدائما يتم الرد على البريد الإلكتروني من يوم الى خمس ايام وهذه من اهم واسهل طرق التواصل مع الدعم الفني مكتب العمل السعودي فجربها الآن.

 

السابق
علاج الاستفراغ عند الكبار
التالي
أفضل علاج للقولون من الصيدلية

اترك تعليقاً