انترنت وكمبيوتر

حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز

حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز

تتعرّض كافّة الهواتف المحمولة إلى العديد من المشاكل عند استخدامها، ومنها: هواتف ايفون التي تتعرّض لمشكلة الايقاف نتيجة للعديد من الأسباب التي تتعلّق بالحماية أو تتعلّق ببعض المشاكل في نظام التشغيل، ويبحث العديد من مالكي هذه الأجهزة عن حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز ليتمكّنوا من استخدام هواتفهم مرّة أخرى، ويجدر الذكر بأن هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لحلّ هذه المشكلة كما سيأتي.

مشكلة تم ايقاف الايفون

يتعرّض العديد من مالكي هواتف ايفون لمشكلة توقّف هذه الهواتف نتيجة لإدخال كلمة المرور بشكل خاطئ عدّة مرّات؛ حيث يقوم الجهاز بتعطيل نفسه لمدّة دقيقة واحدة عند إدخال كلمة المرور بشكل خاطئ لخمس مرّات وتزداد هذه المدّة إلى خمس عشرة دقيقة عند إدخال الكلمة الخاطئة ثماني مرّات، وتصل مدّة التعطيل التلقائيّ إلى ساعة كاملة عند إدخال كلمة المرور بشكل خاطئ تسع مرّات.

تؤدّي الزيادة على عدد الإدخالات السابقة لكلمة المرور إلى تعطيل الجهاز تلقائيّاً مع ظهور رسالة الاتّصال بالايتونز أو مسح جميع البيانات الموجودة في الجهاز إذا سبق تشغيل وضع التدمير الذاتي، كما قد يتوقّف الايفون لأسباب تتعلّق بنظام التشغيل أيضاً، ويمكن حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز بالعديد من الطرق كما سيأتي.

حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها من أجل حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز الخاصّ بهذا الجهاز، ومنها الطريقة الآتية:

  • البحث عن برنامج iMyFone LockWiper باستخدام أحد متصفّحات الانترنت ثمّ تحميل هذا البرنامج على جهاز الحاسوب وتشغيله.
  • النقر على زر البدء ثم توصيل هاتف الايفون بجهاز الحاسوب، وسيقوم البرنامج بالتعرّف إلى هذا الهاتف تلقائيّاً.
  • الضغط على زرّ التحميل ليقووم البرنامج بتحميل نظام التشغيل الخاصّ بالهاتف، ولا بدّ من التحقّق من توافق إصدار الجهاز مع نظام التشغيل الذي يتمّ تحميله.
  • الضغط على زرّ البدء بفتح القفل باستخدام الهاتف ثم قراءة الإشعاء الذي يظهر وإدخال ستّة أصفار في الفراغ المخصّص لذلك ثم النقر على زرّ فتح القفل.
  • انتظار الحاسوب لإتمام عمليّة فتح القفل بنجاح.

ويستطيع مالكوا هواتف ايفون من حل هذه المشكلة كذلك عن طريق حساب iCloud كما يأتي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الذي تم تشغيله على هاتف ايفون باستخدام أحد الأجهزة الأخرى.
  • النقر على خيار “جميع الأجهزة” من الواجهة الرئيسيّة للمتصفّح.
  • النقر  على الهاتف الذي تعرّض للمشكلة ثمّ النقر على زرّ المحو.

حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون فورمات

هناك العديد من الخطوات التي نستطيع اتّباعها لحلّ هذه المشكلة بدون فورمات، ومنها: استخدام حساب iCloud كما سبق، كما أنّ منها استخدام حساب iTunes كما يأتي:

  • توصيل الايفون بجهاز الحاسوب الذي يستخدم حساب iTunes الذي تمّ تشغيله على الهاتف.
  • تشغيل برنامج iTunes على جهاز الحاسوب، ولا بدّ من استخدام جهاز الحاسوب الذي سبق تزامنه مع الهاتف، ويمكننا نعرفة ذلك عن طريق تجاوز هذه الخطوة دون طلب كلمة المرور.
  • النقر على زرّ الاستعادة بعد إنهاء المزامنة التي يقوم بها جهاز الحاسوب تلقائيّاً.
  • النقر على زرّ الاستعادة الاحتياطيّة من قائمة الإعدادات ثمّ اختيار التاريخ الذي ترغب باستعادة البيانات من عنده.

يستطيع أصحاب هواتف ايفون من حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز باستخدام بعض البرامج التي يمكن تحميلها على أجهزة الحاسوب، كما يمكنهم حلّ المشكلة ذاتها باستخدام حساب iCloud الخاصّ بهم أيضاً، وذلك من خلال اتّباع العديد من الخطوات بسهولة كبيرة، إضافة إلى القدرة على حلّ المشكلة السابقة دون الحاجة إلى عمل فورمات للايفون أيضاً.

السابق
اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور
التالي
حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون فورمات

اترك تعليقاً