ثقافة عامة

خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة

خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة

اكتملت الخريطة الكاملة للمملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات. تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول العربية الإسلامية الواقعة في منطقة شبه الجزيرة العربية وهي أكبر مساحة بين دول المنطقة بمساحة حوالي 2 مليون كيلومتر مربع وتسيطر على 71٪ من مساحتها. أراضي شبه الجزيرة العربية. كما أن المملكة العربية السعودية من الدول التي تحتل مكانة إسلامية كبيرة بين جميع المسلمين، فهي مسقط رأس الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن الدينية الإسلامية فيها، مثل: الكعبة المشرفة والمسجد النبوي والمسجد الحرام.

خريطة كاملة للمملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات

حققت المملكة العربية السعودية استقلالها وتوحيد أراضيها في عام 1932 ومنذ ذلك التاريخ تعمل جاهدة على تطوير جميع المؤسسات والقطاعات والهيئات الحكومية والخاصة حتى أصبحت من أهم دول العالم من حيث الحداثة والتكنولوجيا. والتاريخ، قسمت الحكومة السعودية المملكة إلى ثلاث عشرة منطقة إدارية، ولكل منطقة محافظاتها الخاصة وأميرها وهيئاتها وقطاعاتها التي تعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطن السعودي والمقيم، والمنطقة الشرقية هي أكبر منطقة.، ومنطقة جيزان هي أصغر منطقة، بينما منطقة الرياض هي الأهم من بين 13 منطقة.

أما عن الخريطة الكاملة للمملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات فهي كالتالي:

في ختام الموضوع وبعد الحديث عن خريطة المملكة العربية السعودية بالمدن والمحافظات كاملة، كان لا بد من القول إن المملكة العربية السعودية تميزت عبر العصور القديمة والحديثة في استقبال ملايين السياح كل عام، معظمهم لغرض الحج والعمرة والتجارة.

 

السابق
تفسير حلم البحر للعزباء والمتزوجة والحامل لابن سيرين
التالي
كلمات تهنئة بعيد ميلاد ابي

اترك تعليقاً