السعودية

رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها

رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها تختلف من سنة دراسية لأخرى، مع دخول العام الدراسي الجديد يرغب الطلاب في معرفة الرسوم الدراسية للجامعات التي ستنضم إليها أو المنضمة إليها بالفعل، تتميز هذه الجامعة بدمجها بين المنهج النظري والمنهج العملي بطريقة حديثة، لذلك سنتعرف على رسوم جامعة الامير سلطان 1443 وطرق تسديدها من خلال موقعنا.

رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها

الرسوم الدراسية لجامعة الأمير سلطان لمرحلة البكالوريوس لكل من الطلاب والطالبات 70 ألف ريال سنويًا، وتكون هذه الرسوم قابلة للزيادة في حالة أن قررت عمادة الجامعة هذا، وبدفع هذه الرسوم يصبح الطالب منضم إلى هذا الصرح العلمي العظيم الذي يضم 5 كليات عملية ونظرية وهذه الكليات المختلفة تقدم أكثر من 40 تخصص.

لكل كلية من هذه الكليات رسوم دراسية خاصة بها، مع تعدد الكليات تعددت الرسوم، تضم جامعة الأمير سلطان العديد من التخصصات.

كلية إدارة الأعمال

في جامعة الأمير سلطان تقدم كلية إدارة الأعمال 5 شهادات مختلفة ومصدق عليها موهم:

بكالوريوس التسويق

هو أحد الأقسام المتاحة لاستقبال الطلبة والطالبات سواء من داخل المملكة أو من الطلبة الوافدين من الخارج، ويكون ذلك بشرط أن يتخطى الطالب السنة التحضرية الأولى داخل الجامعة بنجاح، وأن يقوم الطالب بدفع رسوم جامعة الأمير سلطان كاملة، ويعتبر بكالوريوس التسويق من أهم الشهادات التي يمكن عليها الطالب نظرًا لأهمية التسويق الذي أصبح ركن أساسي من العالم الحديث.

كلية علوم الحاسب والمعلومات   

رسوم هذه الكلية كباقي الكليات ولكن هذه الرسوم لا تشتمل على الكتب الدراسية وعلى الطالب الالتزام بدفع هذه المصاريف حتى يتمكن من الحصول على الشهادات الآتية:

  • بكالوريوس هندسة البرمجيات: وتعتبر هذه الشهادة من أصعب الشهادات التي تم تقديمها من قبل جامعة الأمير مسعود، هذا القسم يتطلب مد الطلاب بقدر كبير من المعلومات والتجارب.
  • بكالوريوس علوم الحاسب: هذا القسم من الأقسام المفتوحة للطلبة والطالبات والتي تتطلب حصول الطالب على تقدير جيد في السنة التحضيرية الأولى كحد أدنى وبالتحديد في العلوم الرياضية.
  • بكالوريوس نظم المعلومات: هو أحد الأقسام التي تقوم بدمج المناهج النظري والعملي معًا، وتساعد الطلبة على تنمية معارفهم التكنولوجية حتى يستطيعوا مواكبة ما يحدث حولهم من تطورات تكنولوجية وتوجه العالم نحو الرقمية.

بكالوريوس المحاسبة

يمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال دفع الطالب رسوم جامعة الأمير سلطان كاملة، وهذا القسم يكون مفتوح للطلاب والطالبات، الشهادة التي سيتم الحصول عليها من قبل هذا القسم ستكون معتمدة ومصدق عليها من جمعية المحاسبيين القانونيين في المملكة العربية السعودية، ومعهد المحاسبين السعودي، وجمعية المحاسبين الدولية.

بكالوريوس إدارة الطيران

هذا القسم من الأقسام التي تقتصر على الطلاب الذكور دون الإناث ومن خلاله سيتعلمون كيفية إدارة جميع الشئون والمؤسسات الخاصة بالطيران، ويجعلهم قادرين على العمل في أكبر المطارات العالمية.

بكالوريوس المالية

 يعتبر هذا القسم ثاني شهادات كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان، ويكون التخصص في هذا القسم إما بكالوريوس المالية بالعقارات، المالية في الاستثمار، مالية بالتأمين، وتقوم الجامعة بتقديم مجموعة من التدريبات العملية التي تسهل على الطلاب الانخراط في سوق العمل.

رسوم جامعة الأمير سلطان لكلية الهندسة والقانون والإنسانيات

عند التعرف على رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها يجب أن نذكر الرسوم التي تقدم لهذه الكليات الثلاثة، سواء كان التخصص للطالب أدبي أو علمي تكون الرسوم 70 ألف ريال سعودي، وبعد دفع هذه الرسوم يمكنك أن تحصل على الشهادات من الكليات الآتية:

رسوم تسجيل كلية الإنسانيات لجامعة سلطان

تكون الرسوم السنوية لهذه الكلية 70 ألف ريال سعودي سنويًا ومن خلالها يمكن الحصول على الشهادات التالية:

  • بكالوريوس اللغة الإنجليزية والترجمة: يعد هذا القسم من الأقسام النسائية حيث تتعلم من خلاله الطالبات الطرق الفعالة للتواصل بين بعضهم البعض، والتواصل الحضاري والثقافي عن طريق تبادل المعارف والثقافات الأدبية والفلسفية، ولا يقتصر على اختيار الكلمات والعبارات المناسبة فقط.
  • بكالوريوس اللغويات والتطبيقات: يعتبر هذا البرنامج من البرامج المخصصة للطالبات الإناث دون الذكور، ويقوم هذا القسم بتدريب الطالبات على كيفية التعامل مع المشكلات اللغوية بأبحاث متعمقة.

كلية الهندسة لجامعة الأمير سلطان

تقوم هذه الكلية بتقديم 7 شهادات مختلفة ومنها:

  • بكالوريوس هندسة التشييد: يعتبر هذا القسم من الأقسام التي تعتمد على الطلاب الذكور دون الإناث، والذي يعمل على مساعدتهم في اكتساب المهارات الهندسية المميزة التي تؤهلهم إلى تنفيذ أكبر المشاريع بحرفية.
  • هندسة الإنتاج والتصنيع: الهدف من إنشاء هذا القسم هو رغبة الجامعة ليس مصدر تخريج مهندسين ماهرين في الصناعة بل خبراء متخصصين في المجال الصناعي والإنتاجي.
  • شهادة بكالوريوس الهندسة البيئية، الهندسة المدنية، هندسة الاتصالات والشبكات، شهادة الهندسة الكهربائية، هندسة العمارة، وبكالوريوس هندسة العمارة الداخلية.

رسم تسجيل كلية القانون جامعة الأمير سلطان

تكون الرسوم المستحقة لهذه الكلية 70 ألف ريال سعودي سنويًا، وتوفي هذه الكلية للطلاب 3 برامج يمكنهم أن يقوموا بالانخراط فيهم وهم:

  • بكالوريوس القانون السعودي المتقدم: وهو الذي يقدم للطلاب دمج القوانين وكيفية استخلاصها من الشريعة الإسلامية.
  • دمج القوانين المدنية مع القوانين التشريعية.
  • بكالوريوس القانون الدولي، وبكالوريوس القانون التجاري.

رسوم ماجستير جامعة الأمير سلطان

بعد التعرف على رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها يجب أن نتعرف على رسوم الماجستير في جامعة الأمير سلطان.

تكون رسوم جامعة الأمير سلطان للماجستير 90 ألف ريال سعودي ولا تشمل الكتب والمستلزمات الدراسية، وبدفع هذه الرسوم يكون للطالب حق الحصول على شهادات في العديد من التخصصات، ومنها:

ماجستير إدارة الأعمال

يستطيع طالب جامعة الأمير سلطان الحصول على مهارات القيادة التجارية والريادة في الأعمال لما يمتلكه من مهارات في تحليل السوق الدولي والمحلى والإقليمي من خلال هذا البرنامج، وهذا يساعده على إيجاد حلول وأفكار مبتكرة لحل المشكلات الاقتصادية مهما كانت كبيرة، وفي هذا البرنامج يقوم الطالب بالحصول على مراحل تدريب عملية تتناسب مع مرحلة الدراسات العليا.

ماجستير الإدارة الهندسية

هذا البرنامج يساعد الطلاب على الجمع بين مهارات الإدارة والهندسة وفنون العمارة والحوسبة، حتى يكون مهندس يمتلك نظرة فنية وإبداعية، مع كفاءته في إدارة المشاريع وحين اتخاذ القرارات على دراية بالأمور.

ماجستير العلوم الأمنية السبرانية

عند اتجاه العالم إلى تخزين المعلومات بصورة رقمية ، وظهور بنوك المعلومات واحتواء جميع المؤسسات على مخزن بيانات، كان هذا من أهم دواعي ظهور الأمن السبراني، حيث إن العالم الآن يعيش حرب المعلومات والحواسيب التي كانت تتطلب ظهور جنود لها لحماية الأمن العالمي.

ماجستير القانون التجاري

يعد هذا البرنامج من أحد البرامج التي تقدم للطالب خدمات عديدة ومنها السماح له بفرصة البحث والتقصي عن المعلومات من خلال استخدام منهج علمي منظم ومهنية.

ماجستير هندسة البرمجيات

في وقتنا الحاضر لا يستطيع العالم أن يعيش بدون الهواتف المحمولة والحواسب والإنترنت، كما أن كلما حدث تطور تكنولوجي يجب أن يناظره تتطور معرفي إنساني، حتى يتمكن الإنسان من الاستفادة من هذه التكنولوجية ومعرفة كيفية استغلالها.

طريقة تسديد رسوم جامعة الأمير سلطان

رسوم الالتحاق بجامعة الأمير سلطان منقسمة إلى رسوم خاصة بالبكالوريوس وهي 70 ألف ريال سعودي، وبين الرسو الخاصة بطلبة الماجستير وهى 90 ألف ريال سعودي، وهذا لا يدخل فيه مصاريف الكتب الدراسية، بل تقتصر هذه الرسوم على التعاملات الداخلية والمناهج عالية المستوى.

يتم دفع هذه الرسوم على مرتين خلال السنة الدراسية، جزء في الفصل الدراسي الأول والجزء الثاني في النظام الدراسي الثاني، ويقوم الطالب بدفع هذه الرسوم عن طريق تقديم سيك من الطالب لإدارة الجامعة، أو أن يقوم بالتحويل البنكي على رقم حساب خاص وهو 2650630884 في بنك سامبا، ويكون هذا الرقم خاص بالذكور البنين أما بالنسبة لبنات فيكون 212084469940 الموجود في بنك الرياض.

متطلبات القبول في جامعة الأمير سلطان

بعد التعرف على رسوم جامعة الأمير سلطان 1443 وطرق تسديدها، يجب أن نتعرف على الشروط والمتطلبات اللازمة للالتحاق بهذه الجامعة، ومن هذه المتطلبات:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بهذه الجامعة حاصل على شهادة الثانوية العامة من داخل المملكة العربية السعودية، في حالة إن كانت الشهادة الحاصل عليها الطالب من خارج المملكة يجب مصادقتها من وزارة التربية والتعليم في السعودية.
  • يجب أن يقوم بالموافقة على كافة الشروط والمعايير الأكاديمية التي تفرضها الجامعة.
  • يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب لم يفت عليها 5 سنوات.
  • في هذه الجامعة لا يقر نظام الانتساب فيجب على الطالب الالتزام بالحضور والإقرار بالحضور الكلي لا الجزئي.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم لجامعة الأمير سلطان أن يكون صحيح السير والسلوك ولم يسبق له أي سبقة جنائية.
  • يتم قبول الطلاب في جامعة الأمير سلطان في العيديد من التخصصات على أساس المفاضلة بين الطلاب على حسب المجموع الكلي لهم في شهادة الثانوية العامة، والدرجة التي قد سبق وحصل عليها الطالب في اختبار القياس بالإضافة إلى اختبار القبول من قبل إدارة الجامعة.
  • يجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي التي تجرية الجامعة.
  • عند قبول الطالب في الجامعة يبدأ بالسنة التحضيرية حتى يتمكن الطالب من اختيار التخصص الذي يريد دراسته بعد الانتهاء من هذه السنة.
  • في حالة إن كان الطالب يعمل في أحد الجهات الحكومية أو الخاصة يجب أن يقوم بتقديم شهادة من قبل هذه الجهة بالموافقة على الالتحاق بالجامعة.
السابق
مظاهر الشجاعة عند العرب في العصر الجاهلي
التالي
تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442

اترك تعليقاً