ثقافة عامة

سبب سجن لجين الهذلول وتفاصيل محاكمتها

سبب سجن لجين الهذلول وتفاصيل محاكمتها

سبب حبس لجين الهذلول، ناشطة حقوقية لها آراء كثيرة مخالفة لعادات وتقاليد المملكة العربية السعودية، من القضايا التي أثارت الجدل في الفترة الماضية، كما يريد الكثير من الناس. تعرف على السبب الحقيقي لسجن جين والمدة المقررة للسجن، لذلك سنعرف بالتفصيل التالي محاكمة جين الهذلول وسبب اعتقالها.

من هي لجين الهذلول؟

لجين الهثول من أبرز الناشطين الاجتماعيين في المملكة العربية السعودية. ولد في يوليو 1989 في جدة. دافعت لجين بقوة عن حقوق المرأة السعودية في ممارسة حقوقها بالكامل والمساواة مع الرجل. كانت ناشطة ضد القانون الذي يحظر على النساء قيادة السيارات ونظام ولاية الرجل على النساء في المملكة العربية السعودية. في جامعة كولومبيا البريطانية، حصلت على إجازة في الأدب الفرنسي، واحتلت المرتبة الثالثة في تصنيف أقوى امرأة في العالم العربي وفقًا لمجلة أريبيان بزنس 2015.

سبب حبس جين الهذلول

اعتقلت لجين الهذلول عدة مرات، لكنها سُجنت مؤخرًا، في 18 مايو 2018، بتهمة التعدي على الثوابت الدينية والوطنية، واتصالاتها المشبوهة من جهات خارجية لدعم أنشطتها. كما رد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على منظمات العفو الدولية وجماعات حقوق الإنسان التي تطالب بالإفراج عن لجين الهذلول، بأن الدولة اعتقلتها وعدة ناشطين آخرين لتقديمهم معلومات مصنفة على أنها دول معادية، لكن بحسب المسؤول الحكم الصادر عن الناشطة لجين الهذلول، التي كانت في ديسمبر 2021، شاركت في العديد من الأنشطة المشبوهة الموجهة للأمن الداخلي السعودي وتحريض النظام والشعب على تنفيذ أجندة خارجية. داخل المملكة، يتم استخدام الإنترنت بهدف الإضرار بالنظام العام.

أنظر أيضا:

محاكمة لجين الهذلول

في 28 ديسمبر 2021 حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض على الناشطة الحقوقية لجين الهذلول بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر من تاريخ إيقافها، ووقف تنفيذ الحكم لمدة سنتين. سنوات وعشرة أشهر من العقوبة المقررة بهدف إعادة حالته وعدم ارتكاب هذه الجرائم مرة أخرى، وإلغاء قرار الوقف إذا ارتكب جرائم أخرى قادمة.

صدر حكم القاضي بموجب المادة 43 من قانون مكافحة الإرهاب والتمويل، وتطبق المادة 53 من نفس القانون. كما تمت مصادرة الأجهزة الإلكترونية التي ارتكب بها الجرائم بناء على اعترافه.

اقرأ أيضًا:

زوج لجين الهذلول

ولجين الهذلول من مواليد يوليو 1989 أي 31 سنة. ولد في جدة ويقيم في الرياض. تعود أصوله إلى وسط الجزيرة العربية في منطقة القصيم. تزوج فهد البطيري من الفنانة المشهورة التي التقت بها في عرض فيلم A to B، وانتهت خطوبتهما في الأيام الأخيرة، وآخرها كان عام 2014، ولكن تأكد الخبر في 25 نوفمبر 2014 ثم تزوجا.

أنظر أيضا:

أطلق سراح لجين الهذلول

أعلنت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة الحقوقية لجين الهذلول، إطلاق سراح لجين يوم الأربعاء 10 فبراير 2021، بنشر صورة لها وهي تشنق، “جين في المنزل بعد 1001 يوم في السجن”، بعد القرار- تعليق إعدامها لمدة عامين وعشرة أشهر من العقوبة التي كانت قد أصدرتها في المحاكمة الرسمية في ديسمبر الماضي.

حتى الآن، علمنا سبب حبس لجين الهذلول وتفاصيل محاكمته، كما تعلمنا المزيد عن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول وأبرز القضايا التي دافعت عنها لصالح السعودية. نساء.

السابق
صفحات المواقع الالكترونية تخزن في اجهزة حاسب تسمى الحاسب
التالي
تؤدي الهرمونات إلى زيادة أو تقليل سرعة عمليات خلوية محددة

اترك تعليقاً