ثقافة عامة

سمعت أحد الفضلاء وهو يتحدث عن ثمرات الصدق حيث ذكر أهم تلك الثمرات

سمعت أحد الفضلاء وهو يتحدث عن ثمرات الصدق حيث ذكر أهم تلك الثمرات

سمعت شخصاً فاضلاً يتحدث عن ثمار الصدق حيث ذكر أهم تلك الثمار. الراحة والطمأنينة النفسية، وصدق العلاج والتصميم، وطهارة العقل والروح، واكتساب ثقة الناس بالأقوال والأفعال، والثبات على الصدق والإيمان بالله، والمكانة الرفيعة بين الناس، ومراعاة الله.

كلمة انتقام في جملهم

الفعل الانتقام هو فعل متناقض مع حرف الجر، وكلمة انتقام تعني انتقام أو انتقام، ويمكن استخدام كلمة انتقام في جملك في اسم أو جملة لفظية:

استخدام كلمة الانتقام في عبارة اسمية: ينتقم المقاتل من عدوه بأكبر قدر من الانتقام. الرجل ينتقم من قاتل والده. ينتقم المحارب من العدو بشجاعة. استخدم كلمة انتقام في جملة فعل: الرجل ينتقم من دم أبيه، الانتقام الشرير. الله ينتقم من الظالمين. مجاهد ينتقم من عدوه.

استخدم كلمة انتقام في جمل مفيدة.

الانتقام والثأر للجريمة، والتخلص من ركبتيهما، ليثأر الإنسان لموت أبيه، وينتقم من عدوه للتلاعب الذي أحدثه في بلده، وينتقم الله من الظالمين يوم القيامة لظلمها وقوتها الشديدة، وتأتي كلمة الانتقام في عباراتها:

سينتقم الله من المفسدين على الأرض. سينتقم المحارب الشجاع من أعدائه. اللغة العربية لغة غنية بالكلمات والمرادفات اللغوية، وتنقسم الجمل العربية إلى اسمية ولفظية، ومنها كلمة الانتقام في عباراتها المفيدة، وينتقم الله من الكافرين يوم القيامة.

السابق
شرح معنى توطين الوظائف
التالي
ما اوجه الشبه بين كل من المرض والوباء والجائحه

اترك تعليقاً