تعليم

شرح مسرحية غروب الاندلس توجيهي

شرح مسرحية غروب الاندلس توجيهي

 التعليم الالكتروني وتداعياته:

في ظل الشلل الكامل لكل منطلقات الحياة في الدول الغربية والعربي وفي فلسطين ومنها المؤسسات بكافة أنواعها باستثناء الصحة وكذلك المؤسسات التعليمية جراء فرض حظر التجول على المواطنين كافة واجبارهم على التزام منازلهم لاتقائهم شر الفيروس المنتشر في هذا العالم وأضحى رمزاً للرعب في هذه الآونة وبما أن الجامعات وكذلك المدارس وكل ما يتبع لها من وزارات حكومية وغير حكومية كالدروس الخصوصية أقفلت أبوابها في ظل هذه الجائحة فكان لزاماً على الطلاب وخاصة طلاب الثانوية العامة(التوجيهي) التوجه إلى التعليم الالكتروني حتى يتيح لهم فرصة التعلم عن بعد وايصال المعلومات بشكل أو بآخر لذلك سنوضح لكم شرح درس مسرحية غروب الأندلس توجيهي.

 

طلبة الثانوية العامة:

أعزائي الطلبة طلبة الثانوية العامة الصف الثاني عشر بفروعه العلمي والأدبي والشرعي وبكافة فروعه ننصحك عزيزي الطالب عند البدء بالمذاكرة بهذه النصائح الجوهرية التي ستعينك بإذن الله على تخطي هذه المرحلة الفيصلية من حياة الانسان الذي سيمهد طريقه للولوج في عالم آخر ومرحلة أخرى وهي الجامعة..

1-اجعل مخافة الله بين عينيك واتق الله أينما حللك وتوكل على الله في كل أمورك صغيرها وكبيرها.

2- كن على ثقة من نفسك وبأنك ستحقق جميع طموحاتك وبأنك قادر عليها.

3- نظم وقتك الدراسي في جدول وعلقه في غرفتك واجعله نصب عينيك.

4-لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

 

حل أسئلة درس مسرحية غروب الأندلس:

هنا نرفق لكم حل لأسئلة الدرس المقرر من الثانوية العامة وأسئلة على مسرحية غروب الأندلس وحل أسئلة غروب الأندلس وسنرفق لكم الاجابات الاجابات النموذجية لحل أسئلة مسرحية غروب الأندلس توجيهي وتشمل السؤال الأول وهو ضع دائرة حول رمز الاجابة الصحيحة والإجابات الصحيحة هي(باء ،باء، ألف) والسؤال الثاني نستنتج الفكرة العامة التي تدور حولها المسرحية؟ والجواب هو اختلاف العرب على الحكم وتفرق كلمتهم. وكذلك السؤال الثالث والرابع سيكون جوابهما في الرابط أدناه …  السؤال الثالث: على من يعود الضمير المتصل في قوله (قل بل خيانة والٍ  دكته  كالزلزال)؟؟؟ السؤال الرابع: من مثّل كل من هذه الأدوار؟

 

شرح درس مسرحية غروب الأندلس توجيهي:

هنا سنقوم بشرح مسرحية غروب الأندلس المشهد الأخير وهو المقرر من اللغة العربية الفصل الأول الصف الثاني عشر  مع طلاب الثانوية العامة في دولة فلسطين وهذه القصيدة للكاتب الشاعر عزيز أباضة وهو مصري الجنسية تخرج من كلية الحقوق وأبدع في الأدب العربي وهذه القصيدة تتحدث عن تشتت شمل العرب وفرقتهم وكذلك تشتت كلمتهم وتبدأ بنقاش شعري بين شخصيات المسرحية وهي عائشة وابن سراج وتمتاز المسرحية بطابع أدبي ورونق بلاغي وشعري فائق الجمال.

 

أسئلة على مسرحية غروب الأندلس:

أعزائي الطلبة طلبة الثانوية العامة الصف الثاني عشر بفروعه العلمي والأدبي والشرعي سنرفق لكم أسئلة على درس مسرحية غروب الأندلس (مشاهد من الفصل الأخير) وهذه أسئلة إثراءيه ستفديكم في الاجابة النموذجية في الاختبارات النهائية وتكسر حاجز القلق عند الطلبة وكذلك تجعلهم معتادون على الاجابة في سرعة ودقة من خلال اختبار أنفسهم بأنفسهم للتمهيد لتقديم الاختبارات النهائية في آخر العام بدون أدنى خوف أو قلق قد ينسيهم ما ذاكروه في أيامهم السابقة. تابع الروابط التالية:

https://sh-pal.blogspot.com/2018/09/blog-post_400.html

https://paledustine.blogspot.com/2018/09/20182019_88.html

https://www.sh-pal.com/2018/11/blog-post_77.html?m=1

https://www.pinterest.com/pin/731342426975731944/.

 

السابق
كتاب تعلم كيف تتعلم جامعة القدس المفتوحة
التالي
متى وقعت الحرب العالمية الاولى ؟

اترك تعليقاً