التخلص من الحشرات

طريقة استخدام أقراص التبخير

طريقة استخدام أقراص التبخير

طريقة استخدام أقراص التبخير: ستتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام أقراص التبخير للقضاء على البق، حيث يتواجد هذه النوع من الحشرات في المساحات الضيقة، مثل خلف الجدران أو الثقوب أو حتى في الأقمشة والمفروشات، وكذلك في أماكن التخزين المختلفة للأخشاب والمفروشات، والأماكن المغلقة وفي الأماكن التي لم يتم لمسها أو التواجد بها لفترات طويلة من الزمن، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن طريقة استخدام أقراص التبخير.

حبوب تبخير

  • التبخير هو أحد الطرق الفعالة للقضاء على البق ، حيث يساعد التبخير على حماية المنزل أو المكان من الآفات والحشرات.
  • حيث يتم استخدام العديد من المواد الفعالة في قتل الآفات والحشرات، من خلال أماكن الرش، حيث يتم استخدام فوسفيد المغنيسيوم، الفلورايد، وغيرها من المواد في الرش للقضاء على البق

يمكنك مشاهدة مقالة 10 أعشاب طبيعية تقضي على البراغيث والعث المنزلي

اقراص التبخير للقضاء على البق

يتواجد هذه النوع من الحشرات في المساحات الضيقة، مثل خلف الجدران أو الثقوب أو حتى في الأقمشة والمفروشات، وكذلك في أماكن التخزين المختلفة للأخشاب والمفروشات، والأماكن المغلقة وفي الأماكن التي لم يتم لمسها أو التواجد بها لفترات طويلة من الزمن.

وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من البق بكافة أنواعه وأشكاله المختلفة في المنزل دون أي مشاكل مثل علاج البق بالملح والخل، ومن أهم هذه الطرق استخدام اقراص التبخير، وهي من أفضل وأهم الآليات للتخلص من البق، لأنها تستخدم آلة تعمل على البخار لقتل الحشرات، وذلك لأن للبخار دور كبير وواضح في القضاء على البق وطرده بطريقة كبيرة وواضحة بلا شك.

ويقتل البخار أيضًا بيض البق ويتخلص منه بشكل دائم، كما يعمل على عدم ظهوره مرة أخرى وإزالته نهائيًا، حيث يتم استخدام المحرك البخاري على قطع الأثاث المختلفة، وكذلك الأقمشة والأرائك وغيرها من الأثاث، عن طريق تشغيل هذا الجهاز فوق هذه الأماكن عدة مرات متتالية بحيث يزيل الحشرات المختلفة، وليس فقط البق.

وتعتبر أقراص التبخير من الطرق الفعالة للتخلص من البق الفراش، ومع ذلك، نظرًا لخطورة هذه الأقراص، فهي ليست آمنة على الأطفال والسكان المحليين، وتوضع أقراص التبخير في الأماكن التي تنتشر فيها الحشرات، ومن أشهر أنواع الأقراص وأكثرها فعالية السلفوس، ويتم استخدامها كما يلي:

  • يتم رش المنزل كله بسبراميثرين أو دلتا ميثرين، فهو يقول البق والحشرات بشكل دائم بمجرد ملامستها.
  • تغطية الأرضية أسفل الأسرة والخزائن بمسحوق مالاسون بنسبة 30٪.
  • يتم تدخين المنزل بأقراص التبخير بمعدل 3 أقراص لكل متر مكعب مع إحكام غلق زجاج النوافذ والأبواب.
  • يجب إبعاد الأطفال والمقيمين عن المنزل لمدة 3 أيام وإغلاقه تمامًا في حالة حدوث إصابات خطيرة وانتشار البق في جميع أنحاء المنزل.
  • ويعتبر قرص تبخير السلفوس هي أقوى أشكال أقراص التبخير، وبعد فتح المنزل، لن تجد أي تواجد لحشرة البق أو أي حشرات أخرى.

شاهد أيضاً دواء ليسيسول – Licesol يساعد على التخلص من قمل الرأس والعانة والجسم

طريقة استخدام فوسفيد الألمنيوم في المنزل

هو مركب كيميائي يستخدم بشكل أساسي في في مكافحة الحشرات، كما أنه مصدر لغاز الفوسفين ولكنه أحد المركبات المعروفة بسميتها العالية لذلك يجب الحذر عند التعامل معه واتباع الارشادات الصحيحة لتجنب الاصابة بالتسمم، ويستخدم فوسفيد الالومنيوم كمبيد للحشرات والقوارض، وكذلك في عمليات التبخير وصناعة أشباه الموصلات، ولكن الاستخدام الأكثر شيوعاً هو استخدامه ك مبيد للحشرات.

وهناك استخدام آخر شائع وهو استخدام فوسفيد الالومنيوم في تبخير الطعام، حيث يستخدم لتجفيف أنواع من الفاكهة والحبوب الغذائية والتخلص من المياه الزائدة بها عن طريق التبخير، ولكن يجب مراعاة شروط السلامة والآمان والتأكيد على أن المركب الكيميائي لم يتسرب بأي شكل من الأشكال إلى الطعام، ففي الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا يتم وضع الطعام الذي تم تبخيره باستخدام فوسفيد الالومنيوم لمدة 48 ساعة في الهواء الطلق للتأكد من أنه لا توجد بقايا للمركب على الطعام.

تعرف على تأثير ومخاطر طارد الحشرات على الصحة

علاج البق مجرب

يمكنك العثور على قائمة تضم أفضل طريقة علاج البق بشكل طبيعي، ولكن يجب في البداية التذكير بأهمية الحفاظ على نظافة المنزل وتجديد الفراش في كل فترة.

سد الثقوب

إن كنت ترغب بمعرفة كيفية علاج بق الفراش فلا بد لك أن تبدأ بسد الثقوب والشقوق في المنزل، إذ تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق، ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات التي سنذكرها بعد قليل في هذا المقال من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

صنع رذاذ طبيعي

إن كنت تبحث عن كيفية التخلص من حشرة البق بطرق طبيعية، فالأمر بسيط جداً! فيمكنك استخدام أوراق النعناع ووضعها في ماء أو خل، ومن ثم رشها في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها حشرة البق، ومن الطرق الأخرى هي الفلفل الحار والماء مع الخل، إلى جانب رذاذ الثوم والزيوت العطرية، التي تعد من الروائح التي تطرد البق، إذ أن حشرة البق تكره هذه الروائح وتعد من أفضل طريقة علاج حشرة البق.

نشر أوراق الريحان أو القرفة

هل ترغب في نشر رائحة عطرة جميلة في منزلك وتساعدك في نفس الوقت في التخلص من بق الفراش؟ يمكنك نشر أوراق الريحان أو القرفة الذي يعد من ألذ أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد، إذ تعد هذه الطرق من أفضل الإجابات بحوزتنا عن سؤال كيف اتخلص من البق نهائياً وبطرق طبيعية.

التهوية المناسبة

من أهم الأمور التي تجعل منزلك خالياً من حشرات البق هي حرصك على تهوية المنزل، وتشغيل جهاز التكييف طوال الوقت بدرجة معتدلة، لا سيما في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ويجب الحرص على دخول أشعة الشمس بشكل دوري على المنزل، مما يساعد على ابادة البق نهائياً.

غسل المفروشات والأسرة

يتعين عليك غسل المفروشات في كل فترة لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة، مما يجعله من أهم الأمور لمكافحة وعلاج للبق نهائياً.

إقرأ أيضاً كيفية القضاء على الصراصير في المطبخ

دواء للبق في الصيدلية

1- دواء تيتركس

يتميز هذا الدواء بالآتي:

  • يعد من أقوى الأدوية الفعالة في القضاء على حشرة البق والعديد من الحشرات الأخرى مثل البراغيث والقراد.
  • هذا الدواء صناعة هولندية وبه أقوى المواد الفعالة مثل مادة الميتافوس والسيبرمثرين.
  • يعتمد في عمله على تدمير الجهاز الهضمي للحشرات مما يقتلهم جوعًا.

طريقة الاستعمال

  • تكفي عبوة تيتركس لرش خمس أسرة.
  • يضاف 10مليمتر من الدواء لكل لتر من الماء لأن الدواء مركز للغاية ويجب تخفيفه بهذه الطريقة.
  • يمكن تقليل معدل تخفيف المياه للحصول على فاعلية أكبر.

2- كبسولات كلوربيريفوس

تتميز هذه الكبسولات بأنها أفضل دواء للبق في الصيدلية ولها العديد من المميزات ومنها:

  • من الأدوية الفعالة في القضاء على البق من خلال تدمير الجهاز الهضمي للحشرة.
  • تقضي على البق في خلال خمس ساعات حيث تصيبه بالشلل وعدم القدرة على الحركة فيموت في الحال.
  • لا يشكل خطورة على الإنسان أو الحيوانات الأليفة.
  • لا يتسبب في ترك بقع في مواضع الرش ولا يوجد له رائحة كريهة.
  • يتميز هذا الدواء بأنه ممتد المفعول ويستمر لفترات طويلة.
  • يقضي على جميع الحشرات المماثلة للبق.

3- دواء dichlorvos المطور

يحمل هذا الدواء العديد من المميزات في القضاء على البق ومنها:

  • يتميز هذا الدواء بأنه يحتوي على المواد العطرية لتلاشي ظهور رائحة نفاذة أو كريهة.
  • من الأدوية منخفضة السمية ولا يشكل خطر على الإنسان أو الحيوانات الأليفة.
  • يستمر مفعوله لمدة 6 شهور من استخدامه.

طريقة الاستعمال

  • زجاجة تحتوي على 100مل من الدواء تكفي لرش 100متر مربع.
  • يخفف بمقدار 15 مليمتر من الدواء على لتر من الماء.

ننصحك بقراءة افضل طريقة القضاء على ذباب الفاكهة

السابق
terad
التالي
طريقة عمل زيت الزنجبيل لشد الجسم والسيلوليت

اترك تعليقاً