صناعات منزلية

طريقة لتدفئة المنزل

تدفئة المنزل بأقل تكلفة

كثيرة هي الخطوات التي بوسعكِ اتباعها للحصول على تدفئة جيدة دون تكلفة باهظة، وبعيداً عن الكهرباء، في ما يلي أهمها: احرصي على إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل محكم لا سيما المداخل الخارجية؛ للحد من دخول تيارات الهواء الباردة إلى المنزل. عند شروق الشمس افتحي جميع الستائر والأباجورات لتسمحي لضوء الشمس بتدفئة منزلكِ.

كيف اجعل الغرفة دافئة

استخدام ألوان دافئة: هناك مجموعة من الألوان التي يمكن أن تضفي شعورا بالدفء في غرفة المعيشة، ومن أبرزها اللون الأحمر، لذا يمكن وضع مساند أو سجادة بهذا اللون الدافىء.

ملأ الفراغات: يمكن ملأ الفراغات الموجودة في حجرة المعيشة بعدة أشياء بسيطة، مثل المخدات أو الأوشحة الثقيلة أو المساند الكبيرة على الأرض، أو على الأريكة، مما يؤدي إلى الشعور بالدفء.

صور العائلة: قومي بوضع المزيد من صور العائلة في الغرفة، واستعيدي أجمل ذكرياتك مع أحبائك، مما يضفي مزيدا من السعادة الداخلية على قلبك، تتحوّل لا شعوريا إلى حالة من الشعور بالدفء والحب.

تدفئة أرضية المنزل

أنابيب الماء الساخن

يمكن تدفئة المنزل باستخدام الماء الساخن، والذي يمر من خلال أنابيب، حيث تمّ استخدام هذه التقنية في البساتين الزراعية الأوروبية في القرن الثامن عشر، والتي تمّ اتباعها لتدفئة المباني الكبيرة التي لا يمكن تدفئتها بكفاءة باستخدام المواقد العادية، ثم تم تبديل فكرة الماء الساخن بالبخار، فبدأ استخدام البخار عبر الأنابيب لتدفئة المباني أيضاً، وقد تمّ استخدام النظامين في ناطحات السحاب في شيكاغو منذ ثمانينات القرن التاسع عشر

السخانات

تُعتبر السخانات (بالإنجليزية: Boilers) محطة تسخين لإنتاج الماء الساخن أو البخار في أنظمة التدفئة بالإشعاع الحراري أو البخار، ويمكن استخدام مختلف أنواع الوقود في هذه السخانات مثل الغاز الطبيعي، أو البروبان أو الكهرباء، والتي تمتاز بأنها صغيرة الحجم، وموفرةً للطاقة، وذات صيانة منخفضة.

ازاي ادفي جسمي في الشتاء

  • الموز: غنى جداً بفيتامين “ب” مركب والمغنسيوم، وهى تساعد الغدة الدرقية والكظرية على تنظيم حرارة الجسم فى الأجواء الباردة.
  • ارتد قبعة الرأس طوال اليوم، حيث يساهم ذلك فى شعورك بالدفء.
  • قم بتغطية شبابيك المنزل بأغطية رقيقة من الصوف حتى تمنع تسرب الهواء من الخارج عبر الفتحات الصغيرة بين الشباك والحائط.

تدفئة الحمامات

تدفئة الحمام في الشتاء قرار الاستحمام في الشتاء صعب علينا جميعًا، ولكي تستمتعي بحمام دافئ في الشتاء دون أن تحدث لك أي منغضات ودون أن تصابي بالأنفلونزا أو البرد

 

مدفأة البيت

مدفأة على الوجهين
المدفأة ذات الوجهين هى مدفأة مركزية تقع فى المنتصف بين غرفتين وهى مدفأة عملية تتميز بأنها تمنح الدفء لمكانين مختلفين فى الوقت نفسه، أو ثلاثة أماكن ويمكنك تصميمها بأى شكل من الأشكال، من خلال الطوب والحجر والمعادن والخرسانة.

السابق
طريقة صنع المخللات
التالي
من اول من صنع الصابون

اترك تعليقاً