ثقافة عامة

فرضت الصلاة في السماء ليلة المعراج اذكر الدليل

فرضت الصلاة في السماء ليلة المعراج اذكر الدليل

فرضت الصلاة في السماء ليلة المعراج. أذكر الأدلة. كانت ليلة الإسراء والمعراج من أهم الأمور التي أعطت مفاهيم كثيرة للمسلمين، فمن أهم المفاهيم أنه لا فرق بين الكعبة والمسجد الأقصى، فهما جميعاً مساجد. وفيها يصلي المسلم ويؤجرهم الله تعالى كما يدل على أهمية المسجد الأقصى في الإسلام، فهو القبلة الأولى للمسلمين وثالث الحرمين الشريفين، كما أسير الرسول محمد. من مكة إلى المسجد الأقصى، ثم صلى جميع الأنبياء وكان إماماً ثم صعد إلى الجنة.

فرضت الصلاة في السماء ليلة المعراج تذكر الدليل

الصلاة من أهم أركان الإسلام التي ركز عليها الرسول محمد وأمر بها كل الناس. كما أمر الكفار بعدم الصلاة إلى الأصنام والصلاة إلى الله تعالى لأنه هو الواحد. يمكن للإنسان أن يؤدي عبادته على أكمل وجه، ثم يرتكز المسلم على أداء صلاة الطقوس، لأنها الطريقة الوحيدة للوصول إلى الفردوس الذي عرضته السماء والأرض، مهيأ للصالحين، ولمن لا يفعل. صلوا، النار مصيرهم.

الجواب / عن أنس بن مالك رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أنزل لي ما أنزل، ففرض علي خمسين صلاة. كل نهار وليلة نزلت إلى موسى وقلت: ما هو وضع ربك على أمتك؟ قلت: خمسون صلاة. قال: فارجع إلى ربك واسأله أن يخفف عنك، لأن أمتك لا تحتمل ذلك، لأني ابتليت بني إسرائيل وتجربتهم. يمكنهم تحمل ذلك، لذا ارجع إلى ربك واطلب منه أن يستنير. قال: لم أعد بعد بين ربي عز وجل وموسى عليه السلام – حتى قال الله: يا محمد خمس صلوات كل يوم وليلة لكل صلاة، أي خمسون صلاة. .

السابق
NXT يعتبر من الروبوتات العلميه
التالي
تضييع المال الذي اؤتمن عليه الشخص وخيانة الأمانة من علامات النفاق العملي

اترك تعليقاً