الطب البديل

فوائد الحلبة الحصى لزيادة الوزن

مغلي الحلبة لزيادة الوزن

تساعد الحلبة بشكل كبير فى زيادة الشهية للطعام، وهذا ما يجعلها من المشروبات التى ينصح بتناولها بكثرة خاصة للأشخاص الذين يعانون من النحافة أى انخفاض نسبة وزنهم عن الطبيعى. كما أن الأشخاص الذين يتناولون مشروب الحلبة باستمرار يكون لديهم مناعة قوية، وتنظيم جميع أعضاء الجسم، وأيضا يساهم هذا الأمر فى الحد من الإصابة بالأمراض، ولذا تناولك له يوميا يعد صيدلية طبيعية تحميك من جميع الأمراض.

وصفة الحلبة لزيادة الوزن:

المكونات :

  • 3 معالق من الحلبة المطحونة.
  • ماء مغلى.
  • ملعقة من العسل الأبيض.

يتم دمج جميع الأشياء السابق ذكرها، على النار الهادئة، وتركها حتى الغليان، ثم يتم تناول هذا المشروب مرتين على مدار اليوم حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.

الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن

لكل من الحلبة والحليب فوائد صحيّة متعددة للجسم، فالحليب من أهم المصادر للكالسيوم الذي يقوي العظام ويحميها من الهشاشة، بينما الحلبة تعتبر فاتحة قوية للشهيّة لمن يعانون من النحافة، ولهذا فإنّ مزج الحليب مع الحلبة وحسب تجارب العديد من الأشخاص أعطى نتيجة مُرضية بشكل كبير للتخلص من النحافة بالدرجة الأولى، فهذا المزيج يحتوي على سعرات حراريّة عاليّة تكسب الجسم النحيف وزناً إضافيّاً.

ولاستخدام الحليب مع الحلبة، تُغسل ملعقة صغيرة من حبوب الحلبة ويتم غليها بالماء، ثمّ يُضاف إليها الحليب المجفّف، ويُمكن أن يتم غلي الحليب السائل ووضع ملعقة من الحلبة بعد غسلها في الحليب مع إضافة كميّة مناسبة من السكر، وحتى لا يكون هناك طعم مر للحلبة يفضل نقعها بكميّة مناسبة من الماء قبل استخدامها.

الحلبة لزيادة الوزن بدون رائحة

إن الكثير من الاشخاص يخشون استخدام الحلبة؛ لأنّها تمنح رائحة غير محببة للجسم، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال إضافة رشة من القرفة المطحونة إلى مشروب الحلبة مع الحليب، كما يُفضل عدم استخدام هذا المشروب لأكثر من شهر، وأخذ فترة راحة، ثمّ العودة لشرب الحليب بالحلبة؛ لأنّ هذا المشروب يُسبب زيادة في الوزن خلال فترة قصيرة، وقد يصل الشخص لوزن أعلى من الذي يطمح للوصول إليه لهذا يجب التوقف عند الوصول للوزن المطلوب.

مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن

يمكن استهلاك الحلبة بالعديد من الطرق, فيمكنك استخدام بذور الحلبة في العديد من الوصفات أو الكبسولات أو الأقراص التي تباع في محلات الأطعمة الطبيعية. أو شربها كالشاي أو على شكل مسحوق.

ومن الممكن تحميص بذورها واستخدامها كبديل للقهوة، أما مدة استخدام الحلبة للتسمين فتعتمد على كمية الاستخدام وطبيعة الجسم لهذا يفضل استشارة أخصائي التغذية أو الطبيب للحصول على الفائدة القصوى.

وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة

سنذكر لك عدة وصفات تساعد على زيادة الوزن بسرعة باستخدام الحلبة:

  • نُضيف ثلاث غرامات من الحلبة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي، ونتركه يغلي مرة أخرى لمدّة دقيقة، ثمّ نصفّي الماء ونحلّيه بالعسل، ونشربه ثلاث مرّات يومياً إلى حين الحصول على الوزن المطلوب.
  • نتناول الحلبة الخضراء كما هي.
  • نُضيف ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من زيت الحلبة إلى نصف كوب من الماء، ثمّ نشربه مع ملعقة كبيرة من المربّى مرّتين يومياً، الأولى صباحاً على الريق والثانية قبل النوم.
  • نغلي كميّة مناسبة من كلّ من: الحلبة، والعسل، والسكر والماء على النار، ثمّ نشربها بشكل يوميّ.
  • نُضيف ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة إلى لتر من الماء، ونغليها لمدّة دقيقة، ثمّ نصفّيها ونشربها على مدار اليوم بمعدّل ملعقة كبيرة واحدة كلّ ساعة.
  • نُضيف عشر غرامات من مسحوق بذور الحلبة إلى كميّة مثلها من زيت الزيتون، ثمّ نتناول ربع الكميّة المذكورة مقسّمة على أربع مرّات يومياً.
  • نخلط كميّات متساوية من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثمّ ندهن بها المنطقة المراد تسمينها.
  • نعدّ الحلبة كما نعدّ الشاي، ثمّ نشربها ونُتبعها بكميّات وفيرة من الماء.
  • نعدّ كوباً من الحلبة الساخنة، ثمّ نُضيف العسل الأسود إليها، ونتناول ثلاثة أكواب من المزيج وموزّعة على أوقات مختلفة من اليوم.
  • نخلط ملعقة كبيرة من مطحون الفستق، مع ملعقتين من العسل، وكميّة كافية من الزبيب والحلبة، ثمّ نتناول الخليط مرّتين يومياً، الأولى بعد وجبة الفطور، والثانية مساءً بعد وجبة العشاء أو قبل النوم بخمس عشرة دقيقة.
  • نطحن مئة غرام من الحلبة وسكر النبات، واثنتي عشرة حبّة من اللوز، ثمّ نقسّم المسحوق إلى أربعة وعشرين جزءاً، ونتناول كلّ جزء مرّتين يومياً.

هل الحلبة تزيد الوزن أم تنقص الوزن

وجدت دراسة صغيرة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين تناولوا مستخلص بذور الحلبة لمدة ستة أسابيع تناولوا كميات أقل من الدهون، ولكن هناك حاجة لدراسات أكبر وأطول أجلاً للتحقق من هذه الآثار وتحديد ما إذا كانت الحلبة يمكن أن تؤثر على فقدان الوزن.

السابق
فوائد الحليب مع العسل على الريق
التالي
فوائد الزبادي لعلاج الإسهال

اترك تعليقاً