الطب البديل

فوائد الشاي الأخضر والنعناع

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع قبل النوم

يعد الشاي الأخضر بالنعناع من المشرويات التي انتشر صيتها في الآونة الأخيرة, ويمتاز الشاي الأخضر بأنه لا يخضع لأية عمليات أكسدة الأمر الذي يجعل منه بديلًا صحيًا مقارنة بأنواع الشاي الأخرى المؤكسدة الموجودة في الأسواق وذلك بسبب احتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي ترفع مناعة الجسم.

و أكدت الدراسات العلمية أن تناول الشاي الأخضر مع إضافة مذاق النعناع عليه، من الأشياء المفيدة جدا للجسم، وينصح بتناول هذا المشروب دائما، للحصول علي فوائده قبل النوم و هي :

يحتوي الشاي الأخضر على مُركبٍ يُسمّى Theanine، وهو المركب الأساسي في الشاي المسؤول عن تحسين النوم، حيث يُساعد على استرخاء الدماغ عن طريق تقليل تحفيز الخلايا العصبية، وتقليل هرمونات التوتر، لذلك قد يُساعد الشاي الأخضر على تحسين جودة النوم، ولكن من الجدير بالذكر أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مُركب الكافيين الذي قد يُعاكس مفعول مُركب Theanine ويزيد من صعوبة النوم؛ إذ إنّه يُقلل من الشعور بالإعياء ويُعزّز اليقظة والتركيز والتنبّه، إلّا أنّه يُمكن تقليل كميّة الكافيين أثناء تحضير الشاي باستخدام ماءٍ في درجة حرارة الغرفة بدلاً من الماء المغلي، حيثُ أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Nutrients عام 2017 إلى أنّ الشاي الأخضر المُنخفِض بالكافيين قد يُساهم في تحسين نوعية النوم ويُقلّل من التوتر، ومن جهة أخرى فإنّ تناول السوائل قبل النوم بأقل من ساعتين يمكن أن يزيد من الرغبة بالتبوّل أثناء الليل، ممّا قد يُعيق النوم ويقلّل جودته، وخاصّة عند تناول المشروبات المُدرّة للبول كالتي تحتوي على الكافيين.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بعد الأكل

يساعد تناول الشاي الأخضر بالنعناع على التحسين من عمليات الهضم إذ أن محتواه من النعناع يريح عضلات المعدة من ناحية ومن ناحية ثانية يزيد من تدفق العصارة الصفراوية مساعدًا بذلك في تكسير الدهون الموجودة في الطعام ومسرعًا من عمليات الهضم.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للقولون

  • يحد هذا المشروب من الأسباب التي قد تصيب القولون بمرض السرطان نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة حيث ان تناول كوب واحد في اليوم من الشاي الاخضر بالنعناع يمكن أن يمنع من تشكيل الأورام السرطانية بالقولون ويخفض خطر الإصابة به.
  • يعمل هذا المشروب على التخفيف من التهيج الذي قد يصيب القولون أو المعدة بشكل عام.
  • يعالج هذا المشروب التقلصات التي تصيب الجهاز الهضمي ويحد من مشاكل القولون العصبي.
  • يجب الحرص على تناول الشاي الاخضر بالنعناع بكميات معتدلة حيث أنه يحتوي على الكافيين.
  • يعمل تناول الشاي الاخضر والنعناع في غسل القولون والمعدة وتطهيرهما بصورة طبيعية.
    يساعد في تحسن عملية التمثيل الغذائي وعمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم في الجسم.
  • من فوائد الشاي الاخضر بالنعناع بأنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي من عسر الهضم، الإسهال، بالإضافة لأنه يعمل طاردًا للغازات.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للجنس

يعتبر الشاي الأخضر من اهم المشروبات الحيوية التي تحتوي على الكثير من الفوائد التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية. و من أهم فوائد الشاي الاخضر للجنس انه يعمل على تنشيط الرغبة الجنسية لدى الرجل و المرأة كما يزيد من قوة الانتصاب. بالإضافة إلى أنه يعمل على الاسترخاء وصفاء الذهن, كما يعمل على زيادة الرغبة وتعزيز القوة الجنسية عند الرجل، و تحفيزها وزيادة معدلاتها لدى النساء.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للبشرة

فوائد الشّاي الأخضر للبشرة عديدة ومنها:

  • علاج الاضطرابات الجلدية: لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم، ومضادات للالتهابات.
  • مكافحة علامات شيخوخة البشرة: لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة، وتسرع عملية شفاء الخلايا؛ الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة وتشمل بقع العمر، والتجاعيد، وبقع الشمس.
  • علاج البشرة الدهنية: لاحتوائه على حمض الطنطاليك (Tannins) الذي يقلص مسام الوجه، ويحد من إنتاج الزهم (زيوت البشرة)، ويساعد على إزالة النفط الزائد بدلاً من تقليل إنتاجه.
  • القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء: إذ يعالج حب الشباب الخفيف والمعتدل لاحتوائه على مضادات الميكروبات، ومضادات للالتهابات، ومضادات للأكسدة، وخصائص قابضة.
  • مقشّر خفيف للبشرة: فملمس أوراق الشّاي الأخضر الجافة يزيل خلايا الجلد الميتة، ويزيل الدّهون الزّائدة عن البشرة، ويجدّد الخلايا.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية: إذ إن شرب كوبين من الشّاي الأخضر يوميّاً أو وضعه على البشرة يحمي البشرة من أشعة الشّمس، ويخفّف من الاحمرار والالتهابات النّاجمة عن التّعرّض لها.
  • يخفف من انتفاخ تحت العينين: لاحتوائه على مضادات الأكسدة وحمض الطنطاليك.
السابق
حديث عن فضل المحافظة على السنن الرواتب
التالي
ما هي صلاة الاوابين

اترك تعليقاً