الطب البديل

فوائد الماء المغلي على الريق

فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

يطرد الماء الساخن السموم من الجسم، وينظّف الجلد من مسبّبات الحبوب, كما أن شربه ينشّط جذور وبصيلات فروة الرأس، ممّا يحافظ على شعر صحيّ وحيويّ. و للماء الساخن دور كبير في إنقاص الوزن الزائد والتخسيس،و سنتناول هذا بشئ من التفصيل فيما يلي:

  • يعمل شرب الماء الساخن على تكسير رواسب الدهون في الجسم مما يساعد في فقدان الوزن.
  • يعزز النشاط الأيضي، فيؤدي إلى حرق السعرات الحراريّة بشكل فعال وسريع.
  • يساعد شرب الماء الساخن، قبل أكل أي وجبة بخمس عشرة دقائق، على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يقلل من تناول كميات الطعام ويعمل على الحد من الشهية، فتقل السعرات الحراريّة المكتسبة بنسبة 13%.
  • يساعد شرب كوب واحد من الماء الساخن، مع إضافة معلقة من الليمون عليه، وشربه في الصباح الباكر، بتحسين عملية التمثيل الغذائيّ، والتي بدورها تساعد في إنقاص الوزن، بل ويعزز من فرص تناول القليل من السعرات الحراريّة في اليوم الواحد، كما ويقلّص من شهوتنا لتناول الأكل.

فوائد شرب الماء الساخن بعد الأكل

من فوائد شرب الماء الساخن بعد الاكل للصحه العامه:

  • يساعد الجسم في التخلص من المواد الضاره مثل السموم والبكتيريا مما يعمل على وقايه الجسم وحمايته من الاصابه بالعديد من الامراض الناتجه عن تلك الميكروبات او الفطريات الموجوده في الجسم.
  • يعمل على تنشيط الدوره الدمويه مما يساهم في امداد الجسم بالطاقه.
  • يعمل على وقايه الجسم من الاصابه بالعديد من الامراض القلبيه مثل تصلب الشرايين وانسداد الاوعيه الدمويه وذلك عن طريق القيام بتخليص الجسم من الدهون الضاره والتي تترسب في الدم و التي تتسبب في زياده نسبه الكوليسترول الضار بالدم مما يعمل على الوقايه من الاصابه بالذبحه الصدريه وتجلطات الدم.
  • يعمل على تخليص الجسم من السموم التي تتسبب في الاصابه بالعديد من امراض الشيخوخه مثل امراض الزهايمر وفقدان الذاكره المؤقته.
  • عمل على الوقايه الجسم من الاصابه بامراض البرد والانفلونزا والسعال.
  • له القدره الفعاله ايضا في تخلص الجسم من العديد من الالام مثل الام الصداع النصفي والام التهابات المفاصل.
  • يعمل على تحسين عمليه امتصاص الغذاء داخل الامعاء وعلاج مشكله عسر الهضم.
  • يعمل على التخلص من مشكله التقلصات من خلال القيام بتسكين الالام الناتجه عنها.

فوائد شرب الماء الساخن بالليمون على الريق

تتعدَّد فوائد الليمون مع الماء الساخن لتشمل:

  • زيادة شرب الماء: من المعروف أن شرب الكثير من الماء له فوائد عظيمة للجسم، ودائمًا ما يوصي الأطباء بالإكثار من شرب الماء للحفاظ على صحة ونشاط الجسم، فهو يساعد على الشعور بالامتلاء، وبالتّالي يساعد على فقدان الوزن ويساعد في تخفيف الإمساك وترطيب الجسم كما يساعد في تحسين المزاج والذاكرة، وإضافة نكهة إلى الماء قد تساعدنا على شرب المزيد منه.
  • فيتامين C: يحتوي الليمون على فيتامين C، ويعتبر مصدرًا جيدًا له، لكنّه لا يصنف من الحمضيات الغنية بفيتامين C، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإنّ الكمية اليوميّة الموصى بها من فيتامين سي للبالغين هي 65 إلى 90 ملليغرام بينما يحتوي عصير الليمون الواحد على حوالي 18.6 ملليغرام من فيتامين C.
  • تسهيل الهضم: ان شرب الليمون مع الماء الساخن عند الاستيقاظ في الصباح يساعد على تحريك الجهاز الهضمي، كما أن طعم الليمون الحامض يساعد على تحفيز مادة في الجهاز الهضمي تساعد الجسم على هضم الطعام بسهولة أكبر ويساعد في منع تراكم السموم.
  • منع تكوُّن حصى الكلى: حصى الكلى هو عبارة عن معادن وأملاح تتجمّع في الكلى على شكل حصى، وتتشكل من ماده تسمى إكسالات الكالسيوم. تُعالج هذه المادة بمركب يدعى السيترات، وهو أحد مكونات حمض السيتريك، إذ إنّ زيادة كمية السيترات في البول تمنع الكالسيوم من الارتباط بمركبات أخرى وتشكيل الأحجار والحصى في الكلى، فهو الذي يمنح البول القدرة على منع تشكيل الحصوات في الكلى، أثبتت الدراسات أنّ ماء الليمون يساعد في علاج حصى الكلى؛ لأنّ ماء الليمون يحتوي على كميات كبيرة من السيترات.
  • إنعاش النفس: إنّ شرب كوب من الليمون مع الماء الساخن صباحًا وبعد تناول الوجبات يعطي الفم رائحة زكية وينعش النفس، ويجنب الفم الرائحة الكريهة، إذ إنّ ماء الليمون يرطب الفم ويحفِّز إفراز اللعاب، بينما يؤدّي جفاف الفم إلى تكوُّن البكتيريا المؤدّية إلى ظهور رائحة فم كريهة.

فوائد الماء الدافئ على الريق للقولون

يوصي الأطباء بشرب كميات كبيرة من المياه؛ وذلك لأنّ الماء يخلص الجهاز الهضمي من السموم المترسبة فيه والتي تؤدي إلى اضطرابه، حيثُ إنّ القولون هو الممر الرئيسي لخروج السموم والمواد الضارة بالجسم، وترسبها فيه يؤدي إلى الإصابة بآلام في البطن وفي الجهاز الهضمي.

أضرار شرب الماء الساخن على الكبد

يمكن لشرب الماء الساخن أنّ يؤدي لتلف أنسجة المريء، وحرق براعم التذوق في اللسان، لذلك يجب الانتباه إلى درجة حرارة الماء قبل شربه. كما يُنصح بعدم شرب الماء الساخن في الأجواء الحارة أو أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة، لأنه يُقلّل من الشعور بالعطش، ممّا قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف في مثل هذه الظروف. ولا يوجد أيّ أضرار لشرب الماء الساخن على الكبد بشكلٍ خاص.

السابق
لعبة كراش .. اسهل طرق لتحميلها
التالي
كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر

اترك تعليقاً