الطب البديل

فوائد مغلي الكزبرة

فوائد الكزبرة الناشفة للتخسيس

تساعد بذور الكزبرة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة بطريقة صحية وطبيعية، كما أنها تساعد على منح الجسم الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلةٍ مما يساعد على تقليل كمية الطعام المتناول في اليوم، وذلك بفضل احتواء الكزبرة على معدلاتٍ عالية من الألياف الغذائية. بالإضافة إلى أنها تساهم في إمداد الجسم بالدهون الصحية والمفيدة ونسبةٍ قليلة من السعرات الحرارية الأمر الذي يمنع تراكم الدهون الصارة في الجسم. و هنا طريقة تحضير الكزبرة الناشفة لخسارة الوزن:

يتم إحضار معلقة طعام من بذور الكزبرة وماء ، حيث توضع البذور على الماء المغلي تركه يغلي لبضع الدقائق ثم نزيل الماء عن النار وتركه حتى يبرد ثم تترك البذور داخل الماء طوال الليل، في الصباح يتم تصفية البذور من الماء وبعدها يمكن أخذ الماء إلى العمل وشربها في أي وقت.

فوائد الكزبرة الناشفة لزيادة الوزن

تعتبر الكزبرة من أهم الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والذي يقوم بدوره بزيادة نسبة كريات الدم الحمراء في الدم، ويعمل أيضاً على تقوية الهيموغلوبين في الدم، ويفضل تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسة، ويجب الاستمرار في تناول الكزبرة بشكل منتظم ولمدّة لا تقل عن شهر لزيادة الوزن.

فوائد بذور الكزبرة للجنس

لحبوب الكزبرة الناشفة فوائد مهمة وكبيرة جدا للجنسين ، وينصح بها لتنشيط العلاقة الحميمة لكونها تنظم عمل اجهزة الجسم وبالتالي تجعل العلاقة الجنسية اكثر فاعلية. و من  فوائد الكزبرة للجنس:

  •  تقوي جهاز المناعة في الجسم وترفع المعنويات.
  • تنقي الجسم من السموم المتراكمة.​
  • مضادة للتوتر العصبي والارق ومريحة للاعصاب وهو سر فائدتها للجنس .
  • تساهم الكزبرة في حل العديد من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال.
  • تعتبر الكزبرة من الأعشاب التي تساهم في تخليص الإنسان من التوتر العصبي وبالتالي منحه الراحة وتحسين الأداء الجنسي لديه.
  • تساهم في التقليل من سرعة القذف.

فوائد الكزبرة الناشفة المغليه للضغط

قد تبين أن استهلاك الكزبرة يعمل على خفض ضغط الدم في كثير من المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من فرص عدد الحالات القلبية الوعائية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أن بعض الأحماض الموجودة فى الكزبرة، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك و الأحماض الدهنية وحمض الاسكوربيك (فيتامين C) هي فعالة جدا في خفض مستويات الكوليسترول فى الدم ، كما أنها تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ (LDL) الذى يترسب على طول الجدران الداخلية للشرايين والأوردة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية خطيرة مثل تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

فوائد الكزبرة للحمل

تعتبز الكزبرة الخضراء من المركبات التي تساعد على تحسين صحة الجسم وخاصة جسم الحامل لما فيها من مركبات مثالية تهم تلك الفترة. حيث تحتوي الكزبرة الخضراء على فيتامين ج وأ ود وهـ وك، بالإضافة للزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية للصحة.
لكن على الرغم من فوائدها الممتازة إلا أنه لا ينصح بتناولها بكثرة في الثلثين الأولين من الحمل. و من فوائد الكزبرة الخضراء للحمل:

  • تمد الحامل بنسبة كبيرة من الكالسيوم تساعد على تجنبها الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحمي المرأة من الإصابة بفقر الدم.
  • تساعد على تنقية الجسم من السموم.
  • تساعد على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.
  • تساعد على تطور نمو النخاع الشوكي للجنين.

أضرار الكزبرة على الكلى

يوجد العديد من فوائد الكزبرة الخضراء للكلى، فقد تساعد الكزبرة في تخفيف أعراض التهاب المسالك البولية عن طريق التصدي للبكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية، ويمكن استخدامها لهذا السبب عن طريق نقع بذورها واستهلاكها كشراب مثل الشاي، فشربها يساعد على التخلص من الأعراض والألم المرتبط بالتهاب المسالك البولية، وكذلك قد يساعد على سرعة الشفاء العام وبالتالي الحفاظ على صحة ونشاط الكلى وهذه هي فوائد الكزبرة الخضراء للكلى.

و لكن يجب تناولها بالجرعات الصحيحة و عدم الإفراط في تناولها, فكل شئ يجب استهلاكه بكميات معقولة.

السابق
فوائد الليمون مع الماء الساخن
التالي
فوائد الخل مع الماء

اترك تعليقاً