الزواج والحب والأسرة

كيف اعرف ان وزجتي تحبني

كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شي

لم تعد تنشر صورك: إذا كانت زوجتك تقوم بتنظيف صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي من أي دليل على علاقتك، فقد يكون ذلك علامة على أنها تخفيها بشكل فعّال لكي تجعلها تبدو متاحة، ووفقاً لخبيرة العلاقات الجنسية بيثاني ريكياردي (Bethany Ricciardi): “هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق حياله”.

تعاملك كصديق أكثر من حبيب: يقول مستشار الزواج جوناثان بينيت (Jonathan Bennett): “إذا أصبحت تفاعلاتك مع شريكك أقل رومانسية.. فستكون علامة حمراء”، وإذا لاحظت أن زوجتك لم تعد تستخدم كلمات مثل “حبيبي” أو “عمري”.. الخ في الحديث، حيث تكون زوجتك تدفعك ببطيء إلى منطقة الأصدقاء، وتسعى إلى تحويل علاقة خارج الزواج وربما عابرة إلى شيء أساسي في حياتها.

لديها فضول في معرفة مكان وجودك بالضبط: تحتاج الزوجة التي تخون.. إلى معرفة مكان زوجها في جميع الأوقات من أجل التخطيط لمغامراتها العاطفية وفقاً لذلك، وإلا فإنها تخاطر بكشفها من قبل زوجها، بالتالي يدمر التمثيلية التي عملوا جاهدين على بنائها، رغم غباء هذه الطريقة في إخفاء علاقتها إلا أنها مؤشر قوي على خيانتها.

تقلّ صراحتها: عندما لا تنجح علاقة ما؛ قد تلاحظ أن شريكتك باتت لا تتقاسم معك الحديث في بعض الأمور بصراحة، ويوضح الاختصاصي الاجتماعي رافي بيلك (Raffi Bilek): “المشاركة هي علامة على التقارب والاتصال بين الزوجين، وعندما يتدهور ذلك فهي علامة على أنك أصبحت أقل انفتاحاً، وإذا كانت الزوجة خائنة، فمن المحتمل أن يحصل منها على الكثير من الصمت والغموض حول ما تفعله في وقتها”.

تحضر لك الهدايا من دون مبرر أو مناسبة: كلنا نحب الحصول على هدايا من الأشخاص المهمين في حياتنا ولكن إذا كانت زوجتك تبالغ في ذلك وتحضر هدايا ثمينة، فيمكن أن تحاول فقط أن تخفف من تأنيب ضميرها، تشرح الخبيرة في العلاقات شارلوت ريفرز (Charlotte Rivers): “من المعروف أن أحد أسباب تقديم الهدايا من دون مناسبة معينة؛ هو طريقة يتبعها شخص ما عندما يشعر بالذنب تجاه شيء ما، فبماذا يمكن أن تكون زوجتك مذنبة؟ على الأرجح الخيانة”.

تتجاهلك: قد تكون الخائنة ممثلة بارعة في الحفاظ على تمثيلية زواج سعيد (على الأقل لفترة من الزمن)، ولكن من الصعب جداً أن تمحو الأفكار حول عشيقها، تقول الاختصاصية النفسية وخبيرة الزواج لورا دابني (Laura F. Dabney): “إنها ليست علامة جيدة عندما تتحدث عن تراجع التوافق بينكما والمشاكل بينكما، بينما تتجاهلك زوجتك وتتمتع بنظرة شاردة في عينيها، فهذا يعني على الأرجح أنها بدلاً من الاهتمام بك، تفكر في علاقة جديدة تشعل الحب في قلبها”.

تمضيان وقتكما بعيداً عن بعضكما: يقول عالم النفس السريري ديفيد سي. أتكينز (David C Atkins): “إن أحد علامات التحذير المبكرة حول علاقة ما لدى أحد الشريكين؛ هو قضاء وقت طويل بعيداً عن الآخر، وقد لُوحظ أن أزواج النساء الذين خانوا؛ أشاروا إلى أنهم لا يعتقدون أنهم بحاجة إلى بذل الكثير من الجهد للعمل على إصلاح علاقاتهم مع زوجاتهم، مما أدى إلى أن الزوجات وقعن في الخيانة مع شخص كان على استعداد لالتقاط حالة الركود في العلاقة”.

لن تدعك تساعدك ببعض الأعمال المنزلية مثل غسيل الثياب: في كثير من الأحيان يرتبط هذا الطلب الفردي ارتباطاً مباشراً بالخيانة، نظراً لأن الغسيل يمكن أن يخفي علامات على علاقة غرامية (مثل الإيصالات في الجيوب أو نفحة محتملة من العطور التي لا تخصك).

خيانة الزوجة والحرص على الخصوصية
هاتفها دائماً صامت: إذا كانت زوجتك تستخدم هاتفها للتواصل مع عشيقها، ستتأكد من أنها ستضع هاتفها على الصامت لتجنب أي أسئلة حول المكالمات أو الرسائل النصية التي تردها، فكر في الأمر بهذه الطريقة: من المرجح أن تكون أقل تشككاً في أن تقوم زوجتك بإسكات هاتفها بينما ستلفت نظرك في حال تجاهلت المكالمات أو الرسائل النصية.

غيرت أرقام السرّ لحساباتها الشخصية: معظم الأزواج يثقون بعضهم البعض بما يكفي لمشاركة كلمات المرور للحسابات الشخصية، لذا إذا لم تغير زوجتك كلمات المرور في حساباتها الإلكترونية مع مبرر خشية الاختراق؛ فمن المحتمل أن يكون هناك شيء في حساباتها لا تريدك أن تراه (مثل الرسائل الحسية).

تتلقى مكالمات هاتفية غامضة: من المؤكد أن تلك المكالمات الهاتفية الغامضة يمكن أن تكون مزعجة، ولكن إذا كانت مجرد خطأ مثل ما تدعي زوجتك؛ فلماذا تستمر في الرد عليها والخروج للحديث؟

 

زوجتي لا تحبني ولا تكرهني

حرص الزوج على زوجته وغيرته عليها مما يفرح الزوجة لأن ذلك دليل على حبه لها وخوفه عليها، وكون ذلك يضايق زوجتك يعطينا مؤشر أن ثمة سبب هو الذي يؤدي إلى ضيق صدرها، وعدم سرورها بذلك.

أتمنى أن تستمر بالحوار الهادئ والهادف معها للتوصل إلى معرفة ما إذا كان ثمة أسباب حقيقية لما تجده في صدرها، لأنه إن عرف السبب بطل العجب كما يقال، وأمكن -بإذن الله- إصلاح العطب.

ليكن صدرك واسعا ولتتفهم الأمور بطريقة صحيحة، وعليك بالصبر فإن عاقبته حسنة.

عليك بالتأني واحذر من التعجل، ففي التأني السلامة، وفي العجلة الندامة، ونبينا -عليه الصلاة والسلام- يقول: (التأني من الله والعجلة من الشيطان).

الرقية نافعة مما نزل، ومما لم ينزل فعليك برقية زوجتك بما تيسر من القرآن الكريم والأدعية المأثورة، أو عرضها على راق أمين وثقة ليرقيها بحضورك، ومن ثم يمكن أن تشخص الحالة، فإن تبين شيء فاستمر بالرقية حتى تشفى -بإذن الله-.

عليك بالتضرع بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت ساجد، أن يؤلف بين قلبيكما، وأن يذهب ما تجده في صدرها، فأقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، وتحرَّ أوقات الإجابة، كما بين الأذان والإقامة والثلث الأخير من الليل.

لا شك أن وقع مصارحتها فيه شيء من الألم النفسي لك، وقد يجلب لك بعض الهموم، ولذا فأنصحك أن تكثر من الاستغفار والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-، فذلك من أسباب تفريج الهموم، يقول نبينا -عليه الصلاة والسلام-: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها: (إذا تكف همك ويغفر ذنبك).

مرها بالاستغفار، فقد يحل بالعبد بلاء بسبب ذنوب لم يتب منها، وما أكثر ذنوبنا التي نراها صغارا، وهي عند الله كبيرة، كالغيبة والنميمة والعقوق وما شابه ذلك، ومن سنن الله أنه ما تواد اثنان فافترقا إلا كان ذلك بسبب ذنب يرتكبه أحدهما، وما نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبة.

عليكما أن تكثرا من ذكر الله، وأن تحافظا على أذكار اليوم والليلة، ففي ذلك طمأنينة للقلوب، كما قال تعالى: {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.

للهدية دور كبير في سل سخيمة الصدر، وتجلب المحبة، وتقوي الأواصر، فقدم لها بعض الهدايا الرمزية، يقول نبينا -عليه الصلاة والسلام-: (تهادوا تحابوا).

 

كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك

1- تغير أسلوب المعاملة: المرأة المشغولة برجل آخر غير زوجها تتغير طريقة اهتمامها بالشريك الأساسي، لا تبالي بمطالبه ولا تهتم بشؤونه كما كان من قبل، تجدها مشغولة طوال الوقت بأي أعمال منزلية في محاولة للهرب منه أو الحوار معه.

2- مشغولة بهاتفها: حيث أصبحت تقضي وقتا أكبر مما كانت عليه في مكالمات هاتفية بحجة الحديث مع إحدى الصديقات أو العمل أو أي حجة واهية، ويمكن أيضا أن تصبح فجأة مهتمة بفيسبوك على غير المعتاد مع وجود أشخاص جدد على صفحتها وغالبًا سوف يحملون أسماء نسائية لعدم الشك.

3- تجلس صامته وتبتسم دون داعٍ: تجد الزوجة شاردة باستمرار وتتذكر مواقف معينة، تجعلها تتبسم دون مبرر واضح، تسمع أغاني عاطفية ويصبح لها ميول لأنشطة ورغبات لم تكن معتادة، وحتى عند الخلود للنوم تجد عيونها ساهرة مديرة ظهرها للزوج تحتضن نفسها وتهرب من النظر إليه.

4- تهرب من العلاقة الحميمة: وهي حالة في منتهى الخطورة تكشف مدى عمق علاقتها بالرجل الغريب، حيث أصبحت لا تطيق قرب زوجها أو ممارسة العلاقة الزوجية معه، تشعر بالنفور من العلاقة أو تمارسها بمشاعر باردة والأخطر أن تمارس العلاقة بأفكار وأوضاع جديدة.

5- تهتم بمظهرها بشكل مبالغ فيه: تسعى للأناقة اللافتة والمكياج المختلف وارتداء الأزياء الجديدة وتدقق في اختياراتها بشكل لافت، كما أنها تصبح فجأة تهوى ألوانًا وأزياء وموديلات لم تكن ترتديها من قبل.

6- تركز على عيوب الزوج: وهنا تجد الزوجة لا ترى في شريكها الحالي غير الصفات السلبية التي تبدأ بالشخصية ثم طريقة المعاملة وتصل إلى التركيز على عيوب جسده ورائحة فمه وملابسه، في مقارنات مستمرة وسخط على حياتها المادية والعاطفية والجنسية أيضا.

7- التهديد بالطلاق: وتبدأ هذه المرحلة في صورة عبارات عادية عند أي خلاف ثم تتحول إلى كلمات صريحة “طلقني” وهنا يجب على الزوج تفهم الوضع والصبر لاحتوائها وتهدئة الخلافات وإتاحة فرص للحوار وتغيير تفاصيل الحياة بشكل كامل بالحب والحنان والاهتمام والتركيز على الجوانب العاطفية والدينية ومستقبل الأسرة والأولاد.

 

كيف اعرف أن زوجتي تكرهني وتبي تطلق مني

لا تحب مشاركته: فمن أهم النقاط الدالة على كراهية الزوجة لزوجها هي عدم حبها لمشاركة زوجها لبعض الأمور التي تربطهما معًا؛ ككراهية شراء آثاث جديد أو الذهاب معه في زيارات خاصة للأهل والأصدقاء.

لا تشاركه الحديث: غالبًا تحب النساء الكلام والثرثرة أكثر من الرجال، ولكن احذر إذا توقفت زوجتك عن الكلام معك والثرثرة حول بعض المواضيع وبقيت صامتة طوال الوقت على الرغم من وجود الكثير من الأحاديث التي يجب أن تقال، فإنها قد تكون إشارة لكرهها لك.

التغيّر في طريقة معاملتها لزوجها: عادة ما يميل الأزواج لمعاملة بعضهم بحب وحنان، ولكن في حال تغيرت الزوجة في طريقة تعاملها معك كأن تكره طريقتك في الأكل أو طريقتك في الكلام أو حتى لا تحب النفس الذي تتنفسه وتسبغ عليك التعليقات والتعليمات فعليك الحذر هنا؛ لأن الزوجة المحبة لزوجها ستحب كل شيء فيه حتى سلبياته. التوقّف عن الاستماع لزوجها: سيحاول كل طرف من الأزواج الاستماع للآخر وفهم وجهة نظره وما مرّ عليه في يومه ومحاولة مساعدته على اجتياز بعض المشاكل التي يمر بها، فإذا حدث العكس وكانت الزوجة غير راغبة في الاستماع لزوجها أو حتى سماع صوته، فهنا يجب الحذر والشك بحبها لك؛ لأن التواصل بين الزوجين هو أساس العلاقة الصحيّة وقوامها.

العلاقة الحميمة: العلاقة الحميمة ركن مهم وحساس في العلاقة الزوجية، وهي مؤشر كبير لنجاح العلاقة بين الزوجين أو فشلها، فإذا بدأت الزوجة بالتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة بتعمد فتلك إشارة على كرهها لممارستها وبالتالي كرهها لزوجها، بالإضافة إلى إشارات أخرى كأن تتوقف عن خلق أجواء رومانسية للزوج، أو لمس الزوج أو السماح له بلمسها، أو الاهتمام بنفسها جماليًا، فكل تلك التصرفات تعني التوقف عن حبها له.

التركيز على نفسها فقط: غالبًا ما يحب الرجل أن تهتم زوجته بنفسها وبحياتها الخاصة وبعملها؛ لأن لكل منهما هويته الخاصة، ولكن تكمن المشكلة إذا صبّت الزوجة كل اهتمامها على نفسها وتطلعاتها وعملها ونسيت زوجها وأهملته تمامًا، هنا يجب على الزوج الحذر بأن زواجه على حافة الهاوية؛ لأن الزواج الصحي يكون فيه التركيز متوازنًا على كلا الطرفين. قلة الاهتمام: فمن الطبيعي أن يقل الاهتمام قليلًا بالزوج بعد الزواج بفترة وبعد إنجاب الأولاد، ولكن لا يجب أن يختفي تمامًا، فالزوج يحب أن يحظى باهتمام زوجته في الكثير من تفاصيل حياته؛ كالاعتناء بصحته وطهو المأكولات التي يحب والاطمئنان عليه والاتصال به دائمًا سواء أكان في العمل أو في مكان آخر، ومشاركته همومه ومشاكل عمله وأحلامه وطموحاته وغيرها من مظاهر العناية الكثيرة.

الخيانة: هي من أهم الأمور الدالة على كره الزوجة لزوجها، وهي دليل قاطع وواضح على عمق الهوة بين الطرفين وعلى استحالة الحياة الزوجية بعد ذلك.

 

زوجتي تكرهني بسبب شكلي

يعتقد بعض الأزواج أن زوجاتهم تكرههم بسبب الشكل، وإنما الحقيقة مختلفة تماما. فإذا كنت من هؤلاء الرجال، يجب أن تعلم جيدا أنه إن لم يكن هناك قبول من البداية، فلم تزوجتك، فكان بيدها رفض الزواج منك من الأساس. وإنما زواجها منك هو أكبر دليل على معتقداتك الخاطئة. وللتغلب على هذه المشكلة، حاول أن تعزز ثقتك بنفسك، وحاول أنت تقبل نفسك كما هي، واهتم جيدا بمظهرك. واعلم جيدا أنه كما يجب أن تهتم زوجتك بمظهرها، يجب عليك أيضا أن تهتم بمظهرك، فالاهتمام بالمظهر من أهم العوامل التي تجذب الشخص الآخر.

 

 

كيف تعرف ان زوجتك تفكر بغيرك

العلاقة بين الرجل والمرأة تحتاج إلى الكثير من التفاهم والحب لتدوم، فضلًا عن وجود الثقة والاحترام بين كل منهما، ولأن طبيعة الرجل والأنثى مختلفة كثيرًا عن بعضهما البعض، قد يحدث بعض المشاكل بينهما، وقد يتطور الأمر إلى فقدان حب أحد الطرفين لشريكه، مما قد يدفعه للإعجاب بشخص آخر.

على سبيل المثال إعجاب المرأة برجل غير شريكها،كثيرا من النساء يجتمعن على شكوى واحدة وهي الاهمال وعدم الاهتمام بهن، ومن هنا تبدأ مشاكلهن مع الشريك، وهو ما طرحه موقع askmen. لنقاش ليأتي بنتيجة جمعها في 5 نقاط عن علامات تؤكد ان شريكتك معجبة برجل اخر مع العلم ان السبب قد يكون بعض تصرفاتك انت نلخصها فى النقاط التالية:

-تشعر أنها لم تعد بحاجة إليك
تعتمد المرأة عاطفيًا بشكل كبير على الرجل، فهي دائمًا تشعر أنها بحاجة إلى رفيق معها عند فعل الكثير من الأمور الحياتية، ولكن إذا وجدتها تغيرت فجأة خاصًة في هذه الأمور التي كانت تشاركك إياها، فهذا قد يعني أنه ربما تتشارك هذه الأمور مع شخص آخر.

-لم تعد تغضب منك
إذا فقدت المرأة غضبها منك، هذا لا يعني أنها موافقة على تصرفاتك، ربما يعني أنها لم تعد تهتم لأمرك ولما تفعله كثيرًا، فأصبح لا يغضبها ولا يزعجك شئ، بالإضافة إلى عدم غيرتها عليك.

-أصبحت كتومة
لم تعد تخبرك كالسابق بتفاصيل يومها، وهذا ربما يعني أنها قد تخفي شيئًا ما، ولا تحب أن تعرفه.

-أصبحت تشكرك كثيرًا
هذا ربما قد يرجع لإحساسها بالذنب، ومحاولتها لإخفاء الأمر عليك، بان تغمرك بالشكر على أي شئ تفعله، فضلًا عن إن هذه الحيلة تمنع كثرة الحديث، وبالتالي تغلق أي مجال للجدال.

-هاتفها الخاص
إذا كنت كرجل لا تهتم كثيرًا لتصفح حساباتها على مواقع التواصل، ومع ذلك وجدت شريكتك أصبحت حريصة جدًا على عدم مسكك لهاتفها الخاص، فهذا قد يعني أنها تخفي أمرًا ما.

كيف تعرف أن زوجتك تريد الطلاق

 

1. حينما تصبح المناقشة مستحيلة
حينما يكون هناك انهيار كلي في التواصل بينك وبين شريكك، ففي اللحظة التي تفتح فيها فمك، يأخذ هو أو تأخذ هي موقفا دفاعيا، وهو ما يجعلك تنصرف عن التواصل. كل نقاش يصبح إما مباراة صراخ أو تلاوة لكل عيب وخطأ (لها أو له). وبدلاً من ذلك، يصبح الإعراض هو القاعدة، ومن ثم فإن واحدا منكم يولي ظهره للأمر ببساطة.

تشير الدراسات إلى أن الرجال هم الأكثر قياما بالإعراض، ولكن هذا لا يعني أن النساء لا يفعلن ذلك.

2. حينما يقف كل منكما للآخر بالمرصاد
يصف الخبير في الشؤون الزواجية جون جوتمان John Gottman هذا العامل بأنه “الغرق في المطبخ”، وفي هذا الصدد فإنه يميز مشكورا بين الشكوى والنقد؛ لنفترض أنك قلق بشأن مقدار المال الذي تنفقه زوجتك، أو أنك قلقة من كيفية تعامله مع أزمة درجات طفلك الأوسط الفاشلة.

تركز الشكوى على المشكلة المطروحة وهي محددة للغاية؛ أما الانتقاد فهو انتهاز للفرصة وجعل الأمور تبدو شخصية.. لذلك إذا قلت “أشعر بالقلق بشأن المال وأعتقد أننا يجب أن نخفض إنفاقنا قليلاً” فأنت تسجل شكوى. من ناحية أخرى، إذا قلت “أنت تنفقين أكثر من اللازم على الأشياء كالمعتاد، أنت غير مسؤولة وأنانية، فأنت في هذه الحالة تنتقد”.

إذا كان زواجك قد انتقل إلى نقطة أن كل خطأ يتم استدعاؤه كمثال على العيوب الأكبر، فهذا هو “الغرق في المطبخ”. وحينئذ تكون في عمق المنطقة السلبية، خاصة إذا كانت كل جملة تقريبا تخرج من فمك أو من فم زوجتك تقابل بكلمات من قبيل: “أنت دائمًا ما تفعل كذا..”.

 

3. حينما تمشيان على قشر البيض
قد تفكر في الأمر على أنه “إيثار للسلامة”، ولكن ما تفعله حقًا هو تعزيز الوضع الراهن لخطوط التواصل المعطلة.. إذا كانت هذه استراتيجية لمحاولة ترتيب أفكارك ومشاعرك، فهذا شيء تحتاج إلى وضع حد زمني له؛ أما إذا كان الأمر تجنبا لمواجهة المشكلة، فهذا أمر آخر.

النساء (والرجال) الذين نشأوا في الأسر مسممة العلاقة هم الأكثر عرضة لتبني موقف التجنب لأنهم تعلّموا سحق مشاعرهم في مرحلة الطفولة. لكن تجنب المشكلة، خاصةً إذا كان هناك أطفال في منزلك، لا يؤدي إلا إلى زيادة التوتر وزيادة تآكل التواصل المتبقي بينكما. إنها في الحقيقة ليست خطة مناسبة في الأمد البعيد.

4. حينما تصبح طريقتكم المألوفة في التصرف مثيرة للغضب
من الأسباب الأخرى للفشل الزوجي التي ذكرها جون جوتمان، هو الازدراء، إذ هناك خط دقيق يتحول فيه النقد – بغض النظر عن مدى قوته أو توجيهه – إلى ازدراء أو اشمئزاز، وعند هذه النقطة تصبح عادات أو شغف شريكك هي النقطة المحورية لردود أفعالك، ومثال ذلك سلوكه على المائدة أو عدم قيامه بتحميل غسالة الصحون بشكل صحيح أو أي شيء آخر.

كذلك الحال بالنسبة للزوجة، فقد ترى فيها الساحرة الشريرة عندما تمارس عادة الضحك في أوقات التوتر، الأمر الذي يثير انفعالك، وهو ما يتسبب في تآكل العلاقة حقًا.

5. حينما يصبح الاعتداء اللفظي معتادا
تترافق الإساءة اللفظية مع شعور الاحتقار أو الاشمئزاز لشريكك، إلى جانب الانتقادات. وتكمن المشكلة في أنه بمجرد أن تقوم بالازدراء، فإن الكياسة وحدود اللياقة في العلاقة تخرج من النافذة. وكثير من البالغين، لا سيما أولئك الذين تستخدم عائلاتهم الأصلية الإساءة اللفظية لتهميش الأطفال أو السيطرة عليهم، غالباً ما يكونون بطيئين في التعرف على الإساءة اللفظية لأنهم نشأوا على التطبيع معها في أسرة المنشأ. كما أن الموقف الثقافي بشكل عام للمجتمع متصالح أكثر مع الكلمات لأنها مجرد كلمات.. وليست عصى أو حجارة، وهذه الفلسفة تحرض على التسامح الفردي مع الإساءات اللفظية.

6. حينما لا يصبح شريكك هو السكن
يمكن أن يحدث ذلك تدريجيًا حتى أنك لا تلحظه، خاصة حينما تكونين امرأة وتريدين التشاور مع الأصدقاء المقربين؛ لا يزال هذا مؤشرًا واضحًا على الصدع المتزايد بينك وبين زوجك ومقياس لما تشعرين به حقًا تجاه زوجك. هل لم تعد تلجأ إلى زوجتك لأنك لم تعد تثق بها؟ هل تعتقد أنه/ أنها ليس لديه اهتماماتك المفضلة في صميم قلبه؟ هل تريد حرمانه أو حرمانها من الفرصة المحتملة لانتقادك أكثر؟ الأسباب التي لم تعد من أجلها تثق في زوجك لا تقل أهمية عن حقيقة أنك لم تسكن إليه.

 

السابق
طريقة الرسم على الأظافر
التالي
طريقة تجفيف الورد

اترك تعليقاً