الزواج والحب والأسرة

كيف اكتشف خيانة زوجي

علامات خيانة الزوج في السفر

السفر المتكرر

  • إذا بدأ يسافر بشكل متكرر وغير مفهوم ويتعمد عدم اصطحابك معه، هنا يجب أن تبدئي في الشك في الأمر، أما إذا كانت طبيعة عمل زوجك تستدعي السفر بشكل مستمر فيعتبر ذلك أمراً طبيعياً ولا داعي لقلق.
  • إذا لاحظت أنه يرفض تماماً أن تلمسي هاتفه الخلوي، أو بريده الإلكتروني فذلك دائماً، يشير إلى أنه يخفي، الكثير من الأسرار، فالغموض وعدم الوضوح، هو بداية ظهور المشاكل الفعلية فانتبهي.
  • لدى النساء دائماً اعتقاد أن الرجل عندما يمتلك المال، يتجه دائماً إلى الخيانة، والارتباط بأخرى، لذا إذا بدأت تشعرين أن زوجك لديه أموال لا تعلمي عنها شيئاً، ويخفي عنك حالته المادية، إذاً فاحذري.
  • إذا لاحظت أنه بدأ في انتقادك بشكل كبير، وهناك تغير ملحوظ في العلاقة الزوجية، لم يعد ينجذب إليك، ويشرد دائماً وتشعرين أنه في مكان آخر ولا يمنحك أي اهتمام، فبالتأكيد هناك من ينشغل بها.

كيف اكتشف خيانة زوجي بالهاتف

  • الصور الخاصة “Private Photo”: إذا كنتي تحاولين كشف خيانة زوجك والتجسس على صوره الخاصة، أو الصور التي يقوم بحفظها من على الانترنت فربما لن يطرأ على ذهنك تصفح الآلة الحاسبة
  • تطبيق “Tiger Text”
  • تطبيق “Nosy Trap”
  • تطبيق ” Fox Private Message”

الدليل القاطع على خيانة الزوج

  • الاهتمام بالمظهر بشكل غريب أو غير معتاد
    لا أحد يفهم زوجك ويعلم نمط حياته أكثر منك، فإن لاحظتي أن زوجك بدأ بالاهتمام بنفسه بشكل مفاجئ كتناوله للطعام الصحي فقط أو ممارسته للرياضة بدون سابق إنذار، بعد أن كان معتاداً على روتين حياتي ثابت خلال حياته سابقاً؛ فننصحك بأن تنتبهي على زوجك أكثر، فهذه الأمور قد تعني خيانته لك.
  •  استعمال الهاتف والحاسوب بشكل دائم
    هل لاحظتي في الفترة الأخيرة أن زوجك لا يترك هاتفه المحمول إلا قبل النوم؟ أو هل لاحظتي أنه أصبح يضع هاتفه تحت رأسه أثناء النوم؟ هل يغلق زوجك الحاسوب مباشرةً عندما تمرين بالقرب منه؟ للأسف هذه العلامات تعني أن زوجك يخونك بشكل شبه مؤكد!
  •  التجاهل قد يكون علامة من علامات الخيانة!
    عندما يخون الزوج زوجته، يحاول دائماً تجاهلها في المنزل وفي العمل وفي كل مكان! أي أنك قد تلاحظين أن زوجك لا يتكلم معك في المنزل أو لا يتقرب منك في غرفة النوم؛ كما أنه من الممكن ألا يستجيب لاتصالاتك المتكررة. هذه التصرفات تعني أن زوجك يولي كل اهتمامه لشخص آخر غيرك، لذلك يجب عليك أن تكوني حذرة عند ملاحظتك لأي من هذه الإشارات.
  • برود أو نشاط جنسي!
    نعتقد أنكن تعلمن أن الزوج الخائن لن يتقرب من زوجته في السرير وسيبدي بروداً جنسياً تجاهها في جميع الأوقات مهما حاولت لفت نظره؛ لكن هل تعلمون أن الزوج الخائن من الممكن أن يزداد نشاطه الجنسي مع زوجته؟ هذا صحيح، حيث أن هذا النشاط الجنسي نابع عن الإحساس بالذنب، فإن لاحظتي أن زوجك يطبق وضعيات جنسية غريبة لم يكن يطبقها معك من قبل، فهذا أكبر دليل على خيانته لك.

خطة لكشف خيانة الزوج

  • الحب وليس العشق: إذا قال الزوج لزوجته أنه يُحبها ولا يعشقها فإنَّ ذلك دليل واضح على حدوث خلل في علاقتهم الزوجية، وبمجرد سماع مثل هذه العبارة يجب الالتفات إلى أفعاله كثيرًا، إذ تُعد هذه الجملة من أكثر الجمل المتسقة التي يقولها الزوج الخائن، كما أنَّ مشاعر الحب تجاه الزوجة تبقى في حالة الخيانة، ولكنها تكون ميتةً غير جياشة، وبعيدةً كثيرًا عن العمق والعشق.
  • الصداقة: إذا قال الزوج لزوجته نحن فقط أصدقاء فإنَّ ذلك دليل واضح على خيانته لزوجته، وإذا كان يُمضي فتراتٍ زمنيةً طويلةً مع فتاة أخرى فإنَّ ذلك يدل على أنَّ الأمر أكثر من صداقة، فقط يشعر بالقرب منها، وبكثرة الأمور المشتركة بينهما.
  • الحاجة المفاجئة للخصوصية: إذا ظهرت فجأةً خصوصية على الأشياء التي كانت لوقت قريب مشتركةً ومفتوحةً بين الزوجة والزوج، فإنَّ ذلك دليل واضح على خيانة الزوج، كأن يضع الزوج كلمةَ مرور جديدةً للحاسوب، ويُخفِي فواتير الهاتف وبطاقة الائتمان، وعند سؤال الزوج عن تلك الأمور المخفية سيتفاجأ أكثر مما هو متوقع.
  • الوقت المستقطع: إذا كان للزوج علاقة خارجية مع امرأة معينة، فهذا الأمر يتطلب منه مزيدًا من وقت الفراغ، وسيقضى وقتًا وحيدًا بعيدًا عن العائلة، كما يدعي البعض وجود خلط بين الخيانة والضغوطات العملية التي يتعرض لها الزوج، ولكن هذا بسبب الخيانة، وحاجة الرجل لمزيد من الحرية.

التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف

واجهيه
لا يمكنكِ أن تقفي مكتوفة الأيدي وأن تنتظري الأمور حتى تتفاقم، بل يجب أن تواجهيه! حاولي عزيزتي ان تعرفي ما هي الأسباب التي دفعته للخيانة، عبري عن مشاعر الغضب التي تسيطر عليكِ، ولا تكتمي شعوركِ ابداً.

ابتعدي عنه
الإبتعاد لا يعني الطلاق! اياكِ ان تتسرعي وان تتخذي قراراً كبيراً يقلب حياتكِ رأساً على عقب. لذلك يمكنكِ ان تبتعدي عنه هذه الفترة، وتتحلي بالصبر حتى تهدأ الأمور قليلاً، وتتضح أكثر. يجب على المرأة ان تقتنع بأنّ زوجها يستحق ان يسامح احياناً.

واجهي الأمور بإرادة قوية
يجب ان يشعر زوجكِ انكِ أمرأة صلبة وصاحبة إرادة قوية لا يكسرها مثل هذه الأمور، لذلك يمكنكِ ان تهتمي بنفسكِ وتتجملي، وتكوني راقية بأخلاقكِ، فعهد البكاء قد ولّى عزيزتي…

جددي العلاقة الزوجية
ان قررتِ الإستمرار في العلاقة وكان زوجكِ مستعداً للتغير وإعادة الأمور الى طبيعتها، فيمكنكِ ان تقومي بإنعاش العلاقة بينكما للتغلب على الروتين ولمحاربة الملل، لذلك إبدئي من جديد وحاولي احياء العلاقة وتجديدها، بدلاً من هدمها خصوصاً ان كان لديكما أطفال.

لا تبوحي بسر الخيانة لأحد
ايّاكِ ان تبوحي بهذه الأسرار لأي احد حتى لو كان شخصاً قريباً من العائلة، اتركي القليل من الخصوصية لكِ ولزوجكِ، لذلك لا بد من ان تتعمدي الحفاظ على صورة زوجكِ في ذهون الآخرين.

ناقشيه
اصغي اليه حتى تعرفي وجهة نظره، دعيه يقول ما يريده ومن بعدها ناقشيه لوضع بعض الحلول لمنع تكرار الخيانة. ففي حال كانت نزوة، من الممكن ان تتجاوزي الأمر قليلاً، امّا اذا كان زوجكِ خائناً بطبعه، فيصبح من الصعب إحياء العلاقة من جديد.

دعاء لكشف خيانة الزوج

1- اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي
ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري
ويسهر ناظري اللهم الف بين قلبي وقلبه
كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي
كما سخرت البحر لموسى.

2-اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي
واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.
3-اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني
وبارك لي فيه.
4-اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى
وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي
تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين
عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي
اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة
في قلب النبي صلى الله عليه وسلم
اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي
واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة
انك على كل شيء قدير .
5-ياودود ياودود يا ودود ياذا العرش المجيد
يا فعال لما تريد اسالك يامن قريت عين ام موسى بابنها
وحفظته لها ان تقر عيني برجوع زوجي ورده لي
ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا
انك كنت بنا بصيرا .
6- يالطيف يالطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي
وبنورك الذي ملاء اركان عرشك ان تسخر لي من هو
اقوى مني وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي

 

اكتشفت خيانة زوجي وواجهته

ينصح د. محمد خليل كل امرأة تكتشف خيانة زوجها بألا تتخذ أي قرار في تلك اللحظة، نظراً لأن مشاعرها المتضاربة ستدفعها لمحاولة الأخذ بالثأر، ما يحطم أي احتمال لاستعادة الحياة الطبيعية بينهما.
في البداية يجب على المرأة أن تحدد السبب الذي دفع الرجل إلى الخيانة، فهل خانها مثلاً أثناء فترة مضطربة في علاقتهما، أم أنه زير نساء اعتاد الخيانة، المهم أن تدرك بينها وبين نفسها لماذا حدث ذلك. ومن الضروري ألا تشعر المرأة بأنها ملومة على خيانة زوجها، أو أنها فاشلة في حياتها، فخيانة الرجل لا تعنى أن هناك عيباً في زوجته، ولكنها تعنى ببساطة أن هناك شيئاً ما خطأ في العلاقة الزوجية، فقد يلجأ الزوج لامرأة أخرى لاستعادة إحساسه بالاهتمام والثقة بالنفس.

وإذا استشعرت الزوجة بأن زوجها يخونها فلابد أن تضع يدها على الدليل القاطع دون الاعتماد فقط على الأقاويل والشائعات، ولا داعي للتسرع واتهام الزوج دون دليل، أما إذا ثبتت الخيانة بالدليل القاطع فعلى الزوجة أن تلجأ أولاً إلى المواجهة، ومعالجة السبب فإذا شعرت بأنها مهملة تجاه زوجها فعليها أن تعالج هذا الخطأ، وأن تكون أمينة مع نفسها، وأن تحاول اكتشاف الدافع وراء خيانة الزوج بمنتهى الصراحة، وتحاول أن تقضي على هذا الدافع، وأن تلفت نظر زوجها إلى الآلام التي سببتها خيانته لمشاعرها وإنسانيتها، وإذا اتبعت الزوجة هذا الأسلوب مع زوجها ولم يأت بنتيجة واستمر في خيانته فعليها أن تواجهه بعنف، وتسعى لإصلاح الأوضاع عن طريق الاستعانة بالأهل، فإذا فشلت في إصلاحه، وأصر على خيانته يكون الطلاق في هذه الحالة هو أنسب الحلول.

السابق
كيف اعرف شخصية زوجي
التالي
كيف أنظف جسمي من الأوساخ

اترك تعليقاً