الزواج والحب والأسرة

كيف اقناع الزوج

طريقة إقناع الزوج بالسفر

حاولى ف توفير في ميزانية المنزل لتستطيعي جمع المال اللازم للسفر في عطلة وحاولي الاستغناء عن جلب الأشياء غير الضرورية وتحاشي الخروج يوميّا في نزهات أو الى مطاعم لتوضيب المال اللازم ومن ثم أخبري زوجك بأنك جمعت بعض المال من خلال التوفير ومن هنا سيقبل.

– يمكنك أن تقنعي زوجك إن عرضت عليه مشاركته بالمصروف خلال السفر وتقليل النفقات التي سيأخذها هو على عاتقه.

– إسألي أولادك أن يصروا عليه كي يقنعونه بالذهاب لقضاء عطلة الصيف وللأولاد طريقة يستطيعون بها إقناع والدهم، أو حتى حاولي إقناع والدته بالموضوع فهي لها تأثير إيجابي عليه.

– حاولي إقناعه بأنكما تحتاجان لفترة ترتاحان بها وتستمتعان بالإستجمام لمعاودة جمع نشاطكما والعودة الى العمل بعد العطلة.

 

أساليب الإقناع بين الزوجين

ف هذه الفقيرة سنقدم كيفية إقناع الزوج بما تريده الزوجة هناك العديد من الطرق التي يُمكن للزوجة استخدامها لإقناع زوجها والحصول على موافقته وتأييده، ومنها ما يأتي: احترام الزوج والمعاملة الحسنة لا يعني الاختلاف في الرأي بين الزوجين التقليل من احترامهما لبعضهما، بل يجب عليهما التعامل بمودّة وطيبة، وذلك بالأساليب الآتية: احترام الزوج: حيث إنّ معاملة الزوجة لزوجها بطريقة مهذبة وحسنة ستزرع بداخله الود، وتُنمّي حبها في قلبه، فقد ينصاع لرغباتها ويُبادر بالتنازل من أجلها، كما أنّ الأخلاق الحميدة وإظهار الاحترام رغم الاختلاف سيرفع من قيمتها في نظره وقد يجعله يُعيد النظر في الأمر ويرغب في إسعادها، فهي بنظره شريكته المُهذبة، الرقيقة، التي تستحق التنازل من أجلها. تحسين أسلوب التواصل بين الزوجين: سواء كان حديثاً عادياً، أو في حالة وقوع جدالٍ واختلافٍ بالرأي، فمن واجب الزوجين التواصل والنقاش بأسلوب لائق ومهذب، ومراعاة الكلمات التي يتلفظ بها الطرفان، وفي حال رغبة الزوجة بإقناع زوجها وكسب نتيجة الحوار فعليها فعل ذلك بأسلوب لائق وتجنب إكراهه أو تهديده، واستخدام كلمات لطيفة، ونغمة صوت منخفضة، بعيداً عن نوع الخلاف وأسبابه؛ للوصول إلى غايتها، فمفتاح نجاح العلاقات يكمن بأسلوب التواصل الحسن والفعّال الذي يُرضي الطرفين، ويخلق الود والأُلفة، ويحافظ على السعادة بينهما.الاستماع للزوج وتقبل الاختلاف معه: فقبل البدء بإقناع الزوج وتغيير رأيه من واجب الزوجة الاستماع له، ومنحه فرصة كافية للتعبير عن رأيه ووجهة نظره، وعدم مقاطعته، وتبادل الحوار معه وفهم موقفه، ففي بعض الأحيان قد يُغيّر الزوج وجهة نظر زوجته ويُقنعها بمنطقه في الأمر، ويحدث ذلك بعد تبادل الطرفين سماع بعضهما ومنحهما الفرص للتعبير بشكل سليم، تحت سيادة الود والاحترام. إظهار الحب والتقدير للزوج لا يهم من يكسب النقاش في النهاية بقدر أهمية الحفاظ على العلاقة الوديّة والمشاعر الطيبة بين الزوجين، ومن الطرق الجيدة لإقناع الزوج استخدام الزوجة عبارات الحب والغزل اللطيفة، وتقدير وبيان أهمية رأي الزوج ومكانته الكبيرة في قلبها، وإظهار الامتنان لوجوده بجانبها، ممّا قد يؤثر عليه، فيجعله يوافق على رأي زوجته ويقتنع به، وذلك عندما يُدرك حبها الكبير له، وتمسكها به، ومكانته المميزة والمهمة بالنسبة لها، ورغبتها بإقناعه شرط المحافظة على علاقتها الطيبة معه

كيف أقنع زوجي بطلباتي

حاولى اختيار الوقت المناسب لتطلبي ما تريدين من زوجك، كأن يكون في مزاج جيد وحالة نفسية مستقرة، وليس متعبًا أو وصل للتو من عمله، أو يمر بمشكلة عائلية أو مالية أو لديه ضغوط كبيرة في العمل. اختاري الوقت المناسب للحديث والدلع والطلب حتى تضمني الاستجابة الجيدة لزوجك. اطلبي ما تشائين برقة وهدوء ودلع أنثوي يحبه زوجك، لا يحب الرجال الطرق الجافة وأسلوب الأمر في التعامل والطلبات، بل يمكنكِ الحصول على كل شيء بدهاء الأنثى وبطريقة ناعمة للغاية دون غضب أو تذمر. اجعلي زوجك يشعر بتقديرك له وللظروف التي يمر بها أيًّا كانت، وأخبريه أن طلبك ليس فقط لمصلحتك أنت ولكن للترفيه والترويح عنكما معًا، وإعادة إنعاش علاقتكما وتجديد الحب بينكما مرة أخرى بعيدًا عن المسؤوليات والضغوط. قدري ظروف زوجك، فإذا كان فعلاً لا يستطيع تلبية طلبك، لا تطلبيه في الوقت الراهن لأن ذلك ربما يشعره بالضيق أكثر. لا تتحدثي في الأمر كثيرًا بطريقة “الزن”، حتى لا يمل زوجك من الطلب ويرفضه دون سبب سوى الزهق والضيق.

 

كيف اقنع زوجي بالانتقال لبيت جديد

لاقناع زوجك للانتقال إلى منزل جديد لابد وان يكون في ذلك المنزل مميزات متعددة اذكريها له مثل أنه اوسع واكبر وفي منطقة افضل وهكذا.

كيف اقنع زوجي بشي يرفضه

1-أولا يجب أن يكون الطلب الذي تطلبينه من زوجك مقنع بنسبة 100% لكى تستطيعى إقناعه به.

2-اختارى الأوقات المناسبة وفاتحيه بموضوعك الذي تريدين وتجنبى وقت نزوله العمل أو بعد رجوعه منه مباشرة.

3- اعرضى مميزات ومزايا طلبك ورأيك أولا بأسلوب جذاب.

4-احصلى على رغباتك بتلبية رغبات زوجك وطلباته أولاً.

5-لا تلجئي لأحد من أقاربك لإقناعه برأيك لأنه لن يقتنع منك بشىء بعدها.

الحوار والنقاش

6-استخدمى أسلوب الحوار والنقاش لا أسلوب التفاخر بجملة “أنا رأىيِ دايما بيطلع صح في النهاية”.

7-عليكى أن تقنعى زوجك بنوع من الحب والدلال والدلع “فلكل امرأة أسلوب خاص لإقناع زوجها”.

8-لا تتجاهلي إمكانيات زوجك عند طلب شىء ما، فمثلاً “لا تطلبى منه إلحاق أبنائك بمدرسة خاصة ليست ضمن إمكانياته المادية”.

9-تجنبى النقاش أمام الأهل أو الأولاد أو الأصدقاء لإرغامه على المواقفة إحراجًا منهم.

10-وأخيرا لا تتشبثي برأيك لدرجة العند والفظاظة فيوم لكِ ويوم عليك.

 

كيف تجعلين زوجك يقتنع بكلامك

كيف أتعامل مع زوجي وهو إنسان جيد
ولكن عندما نتكلم في موضوع ونختلف فيه لا أستطيع إقناعه
وهو لا يفهمني بطريقة صحيحة أو لا أستطيع توضيح رأيي جيدا وهو يكبرني بـ12 سنة ولديه خبرة أكثر مني وفي نهاية الحوار أقول له “خلاص ماشي” وأتساءل: كيف أقنعه برأيي؟ وأريد نصائح للتقليل من الكلام في المحمول معه.

– أسعدني سؤالك فهو يدل على ذكاء ورغبة للتوصل لأفضل تعامل مع خطيبك لإغلاق أبواب المشاكل مع أهمية تجنب الحماس الزائد لإقناع خطيبك برأيك لآن ذلك سيؤدي لنتائج سيئة والاستماع إليه بقلب هادئ وعقل مفتوح مع إرخاء قسمات وجهك وإرخاء كتفيك والابتسام بلطف والاعتدال في جلستك ووضع القدمين بثبات على الأرض مع تمديد البطن قليلا جدا للأمام فكل ذلك يمنحك هدوءا داخليا ويوصل إليه رسالة بأنك تستمعين إليه بود واحترام كما يساعدك على تفهم رأيه وقد تجدينه مناسبا ومفيدا وبذلك فلا حاجة لك لإقناعه برأي مخالف.

أما إذا لم يعجبك رأيه فلا داع لإعلان الغضب على وجهك أو السخرية منه أو الاعتراض بحدة فيتحول الحوار لمعركة، وأفضل التمهل واختيار الكلمات بذكاء والبدء بأي نقاط أعجبتك برأيه والثناء عليها ثم الحديث عن الاختلافات باحترام وبهدوء وابتسامة وبأقل قدر ممكن من الكلمات ولا تقولي كلمات مثل: هذا رأي مرفوض تماما أو لا يمكنني السماح بذلك أو الجميع يؤكدون خطأ رأيك، وقولي بلطف أحترم رأيك، ولكن البعض يقولون كذا واطرحي رأيك وأتمنى أن تفكرى ثانية وأثق بأنك ستختارين الأفضل ثم تكلمي في موضوع آخر بلطف حتى لا يشعر أنك تحاولين الضغط عليه وإجباره بالإلحاح ليغير رأيه مما يجعله يختار العناد.
وأود التفرقة بين الأمور التي تستحق التوقف عندها لإقناعه وبين التي يفضل تجاهلها لأنها لن تؤثر في علاقتكما مع تذكر ضرورة الاختلاف في الرأي لأنكما اثنان ولستما واحدا والتطابق غير واقعي وغير مطلوب أيضا فالاختلاف الذكي يوسع الحياة.
وأود ألا تقبلي ما ترفضينه من الأمور المهمة حتى لا يتراكم الغضب بداخلك ولتستمتعي بخطبة سعيدة وتكون مقدمة لحياة زوجية ناجحة أدعو لك بها من كل قلبي.
وأتمنى ألا تسمحي لأحد بالتدخل بينك وبين خطيبك وألا تحكي لصديقاتك أسرارك وخلافاتك مع خطيبك، فالغالبية تفتقد للخبرة ويقمن بالتحريض فتنبهي لذلك.
وأسعدني تذكرك لفارق الخبرة بينك وبين خطيبك وهذا لايعني القبول بكل ما يخالف رأيك بالطبع، ولكن يدفعك للتأني وعدم التعجل برفض ما يقوله. وأخيرا كوني ذكية واختاري الأفضل حتى لو لم يكن رأيك فالخطبة ليست معركة لإثبات من صاحب الكلمة الأولى، وإذا وجدت منه رفضا لما ترينه الأفضل فقومي بتأجيل الحديث لوقت آخر وجددي بأسلوب عرض رأيك ليكون أكثر جاذبية لتكون فرص موافقته أكبر وفقك ربى وأسعدك أنت وكل البنات.
وبالنسبة للكلام بالمحمول فمن المهم ألا تتكلمي بوقت متأخر ليلا، حيث الفرص الأكثر للضعف العاطفي وتذكري أن الخطبة “مجرد” وعد بالزواج وأنه كلما زاد تحفظك مع خطيبك ومنعك لأي تنازلات زاد احترامه وحبه لك والعكس صحيح وكوني وسطا، فلا تبالغي بالتدفق العاطفي ولا تكوني جافة وتذكري عدم منحه أي قول أو تصرف يرفضه لأخته وكوني غالية ليتعامل معك كما تستحقين دوما

 

 

 

 

 

السابق
دواء تشو-دي٣ – (Chew-D3) لعلاج هشاشة العظام
التالي
علاج الفتاق

اترك تعليقاً