علم النفس

لغة الجسد الجلوس على الكرسي

لغة الجسد الجلوس على الكرسي

لغة الجسد الجلوس على الكرسي: ستتعرف في هذا المقال على لغة الجسد الجلوس على الكرسي، حيث تحمل الكثير من المعاني والإشارات التي قد تفيدك للغاية في فهم مشاعر الأشخاص من حولك، وما هي الأشياء التي يفكرون بها، وفي تلك المقالة سيكون لديك الكثير من المعلومات المتعلقة بلغة الجسد وكيفية قراءتها وفهم تعبيرات الآخرين بشكل واضح وسلس، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن لغة الجسد الجلوس على الكرسي.

وضعيات الجلوس في علم النفس

  • الجلوس والأرجل متصالبة: تدل على كونه شخص منفتح بشكل كبير للغاية ويتسم بمرونة كبيرة تتيح له القدرة على التعامل في المشكلات التي يتعرض لها بشكل جيد، وقد تعبر أيضاً عن شعوره بالقلق الشديد حيال أمر ما.
  • الجلوس بانتصاب: دليل على أن هذا الشخص يتحلى بثقة كبيرة في النفس تجعل شخصيته جذابة بشكل كبير للجميع من حوله.
  • عقد الأذرع أثناء الجلوس: يعبر عن كون الشخص حاسم في قراراته بشكل كبير وجاد في أفعاله.
  • الجلوس مع الاتكاء بالذراعين إلى الخلف: هذه الوضعية تعبر عن مشاعرك الرقيقة وحرصك على عدم جرح الآخرين من حولك بتصرفاتك.
  • وضع اليدان في الحضن أثناء الجلوس: دليل على كون الشخص شديد الخجل وانطوائي.
  • الجلوس مع الاستناد على أذرع الكرسي: تدل على رزانة هذا الشخص وحكمته الكبيرة في التصرف وإمكانية الاعتماد عليه.
  • الجلوس والساقان مفتوحتان قليلاً مع تقاطع الكاحلين: يرمز إلى كون الشخص غير متكبر ويعامل الآخرين بتواضع شديد.

يمكنك مشاهدة مقالة كيف تعرف أن شخص يكرهك لغة الجسد ؟

تحليل لغة الجسد من طريقة الوقوف

الشخص الصبور

هو الذي يقف بطريقة منتصبة ، واثق في نفسه ، وتدل هذه الوقفة على الثقة بالنفس والافتخار بالذات .

الشخص الضعيف

هو الشخص الذي يقف منحنى الرأس، منكمش ، يبدو كأنه هزيل ، يتصف هذا الشخص عدم الرغبة في الاختلاط بمن حوله ،  وهذه الوقفة تدل على أنه يعاني من الاكتئاب أو أزمة نفسية ، هو شخص منعزل لا يحب التطفل على حياة الآخرين ، لا يميل إلى التجمعات الكثيرة ، يحب الوحدة ويجد نفسه فيها .

الشخص القوي

هو الذي يمتاز بالجرأة في الوقفة ودائما ما ينظر إلى الأمام ، يبدو وكأنه له هدف يسعى إليه ، لا يستطيع أحد أن يقلل من شأنه ، يعرف ماذا يريد  ولديه ثقة في نفسه ، مرح و يتميز بالرقة وخفة الدم ، رومانسي للغاية ، ويبدو دائماً مبتسم ، تلقائي وعفوي في تصرفاته ، يخلق جو من المرح والسعادة في المكان .

الشخص الجرئ

وهذا الشخص الذي يقف وقفة صامدة شامخة ، لا يتحرك  يبتسم قليلاً ، لديه ثقة كبيرة في النفس ، يتميز بردود أفعال قوية ، لا يسمح لأحد أن يضغط عليه أو يقلل من شأنه ، يستطيع التأثير في من حوله بكل سهولة ، لديه من القوة في توضيح موقفه ، ويدافع عنه بصوت عال .

الوقوف بزاوية

إن الوقوف بزاوية و تربيع اليدين ، عادة ما يفعلها الأشخاص أمام رؤسائهم في العمل ، والتي تعبر أنه مستعد للحركة في اي وقت ،  وهذه تدل على الاحترام والامتنان للمدير في العمل ، وتحدث أيضاً عندما ينضم شخص أخر إلى الحوار من الممكن أن توجه جسمك بزاوية دون أن تتحدث ، فهذا دليل على الترحيب به للمشاركة في الحوار .

الوقوف بانتباه

الوقوف بانتباه هو وضع القدمين بجوار بعضهما البعض ، مع فتح الأرجل قليلاً ، وغالباً ما تكون يديه قريبة من كتفه ، ويبدو مثل الأصنام ، وهذا الشخص يشعر بصغر شخصيته ، و عدم الثقة بالنفس ، والسلبية في اتخاذ القرارات ، ولا يعتمد عليه في إتمام الأشياء في العمل ،  وخاصة دائم التعرض للانتقاد من المدير والزملاء ، ولا يستطيع اتخاذ موقف ضدهم .

 طي اليدين عند الوقوف

طي اليدين عند الوقوف ، والأرجل معكوسة ، يدل على الحرص والتركيز ، وأن هذا الشخص موافق على شئ ما ، وهذه الوقفة نادراً ما يفعلها الأشخاص .

الوقوف والساق معكوسة

تكون هذه الوقفة متلازمة عند بعض الأشخاص ، وتشير إلى أن الحالة الذهنية للشخص في وضع التركيز إلى من يتحدث إليه ، وتحدث عندما يريد الشخص أن يقف في مكان لبضعة من الوقت ، وغالباً ما تتسم هذه الشخصية بالهدوء والحنان ، وتشعرك دائماً  بالطمأنينة .

شاهد أيضاً افضل 10 كتب تساعدك على قراءة لغة الجسد

لغة الجسد الإعجاب عند الرجل

تعد لغة الجسد عند الرجل أوضح بكثير من نظيرتها عند المرأة حيث تتسم في العديد من الإنحاء بالجرأة والمباشرة التي من الممكن أن تكشفه لها تمامًا ويتضح ذلك من خلال متابعته لها طوال الوقت وأينما ذهبت بشكل لافت للانتباه ليس لها هي فقط بل لكل المحيطين بهم من أشخاص.

وضع اليد على الفخذ لغة الجسد

يمكن قراءة الكثير من الإشارات والعلامات واكتشاف الكثير من أسرار شخصية الإنسان الذي أمامك من خلال قراءة تحركات ولغة جسده وأهم هذه الإشارات هي وضع اليد على الفخذ حيث تشير تلك الحركة للعديد من الأمور المميزة والتي ستبين لك الكثير من أسرار شخصية الذي تتعامل معه وتتمثل تلك الإشارات في:

  • أولًا-الاستعداد للمغادرة: حيث أن تلك الحركة في لغة الجسد تؤكد على أن الشخص الذي تتحدث معه يستعد للمغادرة المكان أو انهاء نقاش دائر.
  • ثانيًا-اتخاذ خطوات فعالة: إذا تم دمج هذه الحركة مع حك الذقن فيدل هذا على أن الشخص الذي يتحدث معك على مقربة من اتخاذ قرار أو خطوة فعالة في موضوع محل نقاش دائر بينكم.
  • ثالثًا-التهديد والتوعد: لو كان الجسم مفتوح والكوعين في اتجاههم إلى الخارج فأن هذه الحركة تؤكد على توعد أو تهديد الشخص المقابل لك حتى وأن لم يصرح بذلك.
  • رابعًا-لوم النفس والشعور بالذنب: إذا كان الشخص يفرك يده على أعلى فخذيه وينكفئ برأسه على باقي جسمه فيؤكد هذا على شعوره بالذنب والحزن الشديدين.
  • خامسًا-الشعور بالأمان والراحة: عندما يتخذ الشخص وضعية تتقاطع فيها قدميه من عند الكاحل مع إراحة يديه على فخذيه فيدل ذلك على شعوره بالراحة والاسترخاء الشديدين.

إقرأ أيضاً اهمية لغة الجسد

لغة الجسد الساقين

  • تعتبر لغة الجسد بمثابة الحركات التي يقوم بها الأفراد في المواقف اليومية من نبرات الصوت وتعبيرات الوجه وهز الكتف وتقاطع القدمين.
  • إن كل عضو من أعضاء الجسد في لغة الجسد له دلالة ومغزى يقدمه المرء للآخر، فإذا كانت العين نافذة الروح والناطقة عن القلب، وكانت اليدين مفتاح لمعرفة شخصية الإنسان من ناحية كونه انطوائي أو اجتماعي، فإن القدمين تشير إلى أهدافه وتطلعاته ورغباته الباطنية.
  • والوضعيات التي يتخذه الشخص بحركة قدميه تعبر عن الحركات اللاشعورية التي يود من خلالها إيصال رسائل معينة دون الرغبة في الإفصاح بها عن طريق الحديث.
  • ومن الجدير بالذكر، أن الحركات والوضعيات الخاصة بالقدمين ليس كلها مرهونة بلغة الجسد، فهناك حركات اعتيادية وطبيعية لا مغزى لها سوى كونها أمر عفوي يصدر عن المرء بصورة تلقائية.

ننصحك بقراءة علاج الخجل الشديد

السابق
surgam 300 لماذا يستخدم
التالي
هل نقل الدم يغير لون البشرة

اترك تعليقاً