أدباء وشعراء

ماذا كان لقب جين اوستن سيدة

ماذا كان لقب جين اوستن سيدة

من هي جين اوستين:

كانت جين أوستن روائية إنجليزية كانت كتبها ، التي تم وضعها بين الطبقات المتوسطة والعليا الإنجليزية ، معروفة بذكائها وملاحظاتها الاجتماعية ورؤيتها لحياة نساء القرن التاسع عشر. ولدت جين أوستن في 16 ديسمبر 1775 في قرية ستيفنتون في هامبشاير. كانت واحدة من ثمانية أطفال لرجل دين وترعرعت في عائلة متماسكة. بدأت الكتابة في سن المراهقة. في عام 1801 انتقلت الأسرة إلى باث. بعد وفاة والد جين في عام 1805 ، انتقلت شقيقتها كاساندرا ووالدتهما عدة مرات في نهاية المطاف إلى تشاوتون بالقرب من ستيفنتون.

ساعدها شقيق جين هنري في التفاوض مع ناشر ، وظهرت روايتها الأولى ، “Sense and Sensibility” في عام 1811. تلقت روايتها التالية “كبرياء وتحامل” ، التي وصفتها بأنها “طفلها العزيز” مراجعات إيجابية للغاية. نُشر “مانسفيلد بارك” عام 1814 ، ثم “إيما” عام 1816. وخصصت “إيما” لولي العهد ، وهو معجب بعملها. تم نشر جميع روايات جين أوستن بشكل مجهول. في عام 1816 ، بدأت جين تعاني من اعتلال الصحة ، ربما بسبب مرض أديسون. سافرت إلى وينشستر لتلقي العلاج ، وتوفيت هناك في 18 يوليو 1817. تم نشر روايتين أخريين ، “الإقناع” و “دير نورثهانجر” بعد وفاته وتركت رواية نهائية غير مكتملة.

ولادة جين اوستين:

وُلدت جين أوستن في قرية هامبشاير في ستيفينتون ، حيث كان والدها القس جورج أوستن عميدًا. كانت الابنة الثانية والطفل السابع في عائلة مكونة من ثمانية – ستة أولاد وبنتان. أقرب رفيق لها طوال حياتها كانت أختها الكبرى كاساندرا. لم تتزوج جين ولا كاساندرا. كان والدهم عالمًا شجع حب التعلم لدى أبنائه. كانت زوجته كاساندرا (née Leigh) امرأة جاهزة الذكاء ، مشهورة بآياتها وقصصها المرتجلة . كان الترفيه العائلي العظيم يتصرف. قدمت دائرة عائلة جين أوستن الحيوية والودية سياقًا محفزًا لكتابتها. علاوة على ذلك ، تم نقل تجربتها إلى ما وراء Steventon بكثير من خلال شبكة واسعة من العلاقات عن طريق الدم والصداقة. كان هذا العالم – من طبقة النبلاء القاصرين ورجال الدين في القرية والحي والمدينة الريفية ، مع زيارات عرضية إلى باث ولندن – هي التي ستستخدمها في الأماكن والشخصيات والموضوع من رواياتها.

روايات جين اوستين:

تعود أقدم كتاباتها المعروفة إلى حوالي عام 1787 ، وبين ذلك الحين و 1793 كتبت مجموعة كبيرة من المواد التي بقيت في ثلاثة دفاتر مخطوطة: المجلد الأول ، المجلد الثاني ، المجلد الثالث . وتتضمن هذه المسرحيات، الآيات والروايات القصيرة، وغيرها من النثر وتظهر أوستن تشارك في محاكاة ساخرة من الأشكال الأدبية القائمة، ولا سيما الأنواع منرواية عاطفية و كوميديا عاطفية . إن انتقالها إلى رؤية أكثر جدية للحياة من الروح المعنوية الغزيرة والتبذير في كتاباتها الأولى واضح فيسيدة سوزان ، قصيررواية رسولية كُتبت حوالي 1793-1994 (ولم تنشر حتى عام 1871). هذه الصورة لامرأة عازمة على ممارسة عقلها وشخصيتها القوية إلى حد التدمير الذاتي الاجتماعي ، هي في الواقع دراسة الإحباط ومصير المرأة في مجتمع لا يستخدم مواهبه.

في عام 1802 يبدو من المرجح أن جين وافقت على الزواج من هاريس بيغ ويذر ، الوريث البالغ من العمر 21 عامًا لعائلة هامبشاير ، ولكن في صباح اليوم التالي غيرت رأيها. هناك أيضًا عدد من القصص المتناقضة التي تربطها بشخص وقعت في حبه لكنه مات بعد فترة وجيزة. نظرًا لأن روايات أوستن مهتمة جدًا بالحب والزواج ، فهناك بعض النقاط في محاولة إثبات حقائق هذه العلاقات. لسوء الحظ ، فإن الأدلة غير مرضية وغير مكتملة. كانت كاساندرا وصيًا غيورًا على حياة أختها الخاصة ، وبعد وفاة جين قامت بمراقبة الرسائل الباقية ، ودمرت الكثير وقُطعت الآخرين. لكن روايات جين أوستن الخاصة تقدم دليلاً لا جدال فيه على أن مؤلفها فهم تجربة الحب والحب بخيبة أمل.

ما هي أهم كتابات جين اوستين:

أقدم رواياتها المنشورة خلال حياتها ، بدأ الإحساس والحساسية حوالي عام 1795 كرواية بأحرف تسمى “إلينور وماريان” ، بعد بطلاتها. بين أكتوبر 1796 وأغسطس 1797 أكمل أوستن الإصدار الأول منالكبرياء والتحامل ، ثم دعا “الانطباعات الأولى”. في عام 1797 كتب والدها لعرضه على ناشر في لندن للنشر ، لكن العرض رفض.دير Northanger ، آخر الروايات المبكرة ، كتب حوالي 1798 أو 1799 ، ربما تحت عنوان “سوزان”. في عام 1803 ، تم بيع مخطوطة “سوزان” إلى الناشر ريتشارد كروسبي مقابل 10 جنيهات إسترلينية. أخذها للنشر الفوري ، ولكن على الرغم من الإعلان عنها ، إلا أنها لم تظهر على الإطلاق.

حتى هذا الوقت ، كانت فحوى الحياة في مقبرة ستيفينتون مؤاتية لنمو جين أوستن كروائية. انتهت هذه البيئة المستقرة في عام 1801 ، عندما تقاعد جورج أوستن ، البالغ من العمر 70 عامًا ، إلى باث مع زوجته وبناته. لمدة ثماني سنوات ، كان على جين أن تتحمل سلسلة من المساكن المؤقتة أو الزيارات للأقارب ، في باث ولندن وكليفتون ووارويكشاير ، وأخيرًا في ساوثامبتون ، حيث عاشت النساء الثلاث من 1805 إلى 1809.واتسون سرعان ما تخلى عنها. في 1804 توفيت فجأة صديقتها العزيزة ، السيدة آن ليفروي ، وفي يناير 1805 توفي والدها في باث.

ماذا كان لقب جين اوستن سيدة:

في نهاية المطاف ، في عام 1809 ، تمكن شقيق جين إدوارد من تزويد والدته وأخواته بمنزل ريفي كبير في قرية تشاوتون ، داخل منزله في هامبشاير ، ليس بعيدًا عن ستيفنتون. وكان احتمال يستقر عند Chawton بالفعل تعطى جين أوستن شعور متجدد الغرض، وبدأت في إعداد العقل والعاطفة و الكبرياء والتحيز للنشر. شجعها شقيقها هنري ، الذي عمل كوسيط مع ناشريها. ربما كانت مدفوعة أيضًا بحاجتها إلى المال. بعد ذلك بعامين وافق توماس إجيرتون على نشر العقل والعاطفة ، والتي خرجت، مجهول، في نوفمبر 1811. كل من الاستعراضات الرائدة، و مراجعة نقدية و مراجعة الفصلية رحب بمزيج التعليمات والتسلية.

في غضون ذلك ، في عام 1811 بدأ أوستن مانسفيلد بارك ، الذي تم الانتهاء منه في عام 1813 ونشر في عام 1814. وفي ذلك الوقت كانت مؤلفة (رغم أنها مجهولة المصدر) ؛ قد إجرتون نشرت كبرياء وتحامل في يناير 1813، وبعد ذلك العام كانت هناك طبعات الثانية من كبرياء وتحامل و العقل والعاطفة . يبدو أن الكبرياء والتحامل كانا الرواية العصرية لموسمها . بين يناير 1814 ومارس 1815 كتبتإيما ، التي ظهرت في ديسمبر 1815. في عام 1816 كانت هناك نسخة ثانية من مانسفيلد بارك ، تم نشرها ، مثل إيما ، بواسطةناشر اللورد بايرون ، جون موراي . تم نشر الإقناع (مكتوب أغسطس 1815 – أغسطس 1816) بعد وفاته ، مع دير Northanger ، في ديسمبر 1817.

يبدو أن السنوات التي تلت عام 1811 كانت الأكثر مكافأة في حياتها. شعرت بالارتياح لرؤية عملها في الطباعة والمراجعة الجيدة ومعرفة أن الروايات تمت قراءتها على نطاق واسع. لقد استمتع الأمير الوصي بها كثيرًا (لاحقًاجورج الرابع ) أنه كان لديه مجموعة في كل من مساكنه ، وأن إيما ، في أمر ملكي حصيف ، “كانت مكرسة له باحترام”. أشاد المراجعون بالروايات لأخلاقهم وترفيههم ، وأعجبوا برسم الشخصية ، ورحبوا بالواقعية المحلية كتغيير منعش من الميلودراما الرومانسية ثم في رواج.

خلال آخر 18 شهرًا من حياتها ، كانت أوستن مشغولة بالكتابة. في وقت مبكر من عام 1816 ، في بداية مرضها المميت ، وضعت خطة رواية هزلية ، وفقًا لتلميحات من أحياء مختلفة (نشرت لأول مرة في عام 1871). حتى أغسطس 1816 كانت مشغولة بالإقناع ، ونظرت مرة أخرى إلى مخطوطة “سوزان” ( دير نورثانغر ).

في يناير 1817 بدأت سانديتون ، هجاء قوي واستهزاء ذاتي على المنتجعات الصحية والإبطال. ظلت هذه الرواية غير مكتملة بسبب تدهور صحة أوستن. افترضت أنها كانت تعاني من الصفراء ، لكن الأعراض تجعل من الممكن إجراء تقييم سريري حديث أنها كانت تعاني من مرض أديسون . تقلبت حالتها ، لكنها في أبريل قامت بإرادتها ، وفي مايو تم نقلها إلى وينشستر لتكون تحت رعاية جراح خبير. توفيت في 18 يوليو ، وبعد ستة أيام دفنت في كاتدرائية وينشستر.

 

السابق
دواء ايمبينم / كليستاتن – Imipenem/Cilastatin لعلاج مرضى نقص المناعة
التالي
دواء ايمبلانون – IMPLANON يستخدم لمنع الحمل

اترك تعليقاً