العناية بالبشرة

ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميًا وبين نضارة بشرتك؟

ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميًا وبين نضارة بشرتك؟ يمكنك التعرف عليها عبر موقعنا، حيث نتساءل عن هل تعرفين ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها وبين نضارة بشرتك وتأثير شرب كميات كبيرة من الماء عليها وعلى جميع أعضاء جسمك، للأسف الشديد معظمنا يهمل شرب الماء ولا يعرف أهميته، ولعل هذا يدفعنا للحديث عن ذلك والإشارة إلى الفوائد الجمة التي تعود على الجلد والبشرة جراء شرب ما يكفي من الماء.

أهمية الماء لجسم الإنسان

لأن الماء يشكل 70% من جسم الإنسان فإن له من الوظائف والمهام ما لا يعد ولا يحصى، حيث أنه، على سبيل المثال، يعمل على تحسين عملية الهضم ويساعد أجهزة الجسم كلها على القيام بعملها بالشكل الجيد ويعمل على تغذية الشعر والبشرة وإبقائها نضرةً صحيةً لعمر أطول.

العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميًا وبين نضارة بشرتك

الماء هو أهم السوائل التي يتناولها الإنسان على الإطلاق، ولا يمكن الحياة بدونها، إذ أن لها الكثير من الفوائد لصحة الجسم، ونخص هنا بشرة المرأة وما تستقيده من شرب الكميات الكافية من الماء، فهي تزداد انتعاشًا وإشراقًا وتصبح أكثر حيوية ونضارة وتتخلص من الكثير من المشاكل بها.

إلى جانب ذلك، فإن الماء له دورٌ كبيرٌ في تنشيط الدورة الدموية، والتي تكون محملة بالغذاء الذي تحتاجه البشرة لتبقى صحيحةً نضرةً ناعمةً، كما أنه يعمل على تنقية الجسم من السموم المتراكمة ويمنح جميع خلايا الجسم الترطيب الذي تحتاجه، مما ينعكس على صحة البشرة وجمالها، وفيما يلي نورد أهمية الماء للبشرة.

 يحميها من الجفاف والتقشف

يلعب الماء دورٌ كبيرٌ في ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف وتقشر الجلد، مما يجعلها أكثر مرونة ويظهرها بمظهر نضر صحي جذاب، وللحصول على أفضل النتائج يمكن إضافة العسل والليمون إلى الماء الدافئ لتخليض الجسم والبشرة من أي سموم عالقة بهما ومنع ظهور حب الشباب والبثور بها.

عدم ظهور التجاعيد والترهلات بالبشرة

في الفترة الأخيرة بدأنا نسمع عن ما يسمى بريجيم الماء، والذي تتبعه المرأة من أجل التخلص من تجاعيد البشرة وترهلاتها عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء، ويساعد هذا الريجيم على تخليص الجسم من كميات كبيرة من الدهون، شرط تناول غذاء صحي متوازن ليمده بالطاقة والعناصر الغذائية.

المحافظة على توازن نسبة الحموضة في البشرة

جديرٌ بالذكر هنا الإشارة إلى أن شرب كميات كبيرة من الماء يعمل على الحفاظ على توازن نسبة الحموضة في البشرة، وهذا يحد من خطر تعرض الجلد للالتهابات ونمو البكتيريا المعدية عليه، والتي تسبب الكثير من الأمراض الجلدية وتصيب الجلد بالحكة الشديدة والتهيج الذي يتسبب في احمرارها والشعور بالألم بها.

تقليل علامات الشيخوخة

إذا أردت تأخير علامات الشيخوخة والتقدم في السن على بشرتك فعليك بالالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا، فالماء يحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة، وخاصةً منطقة تحت العين، ولدوره في مرونة الجلد يساعد الماء على سرعة التئام الجروح والندوب دون أن تترك أثرًا عليها.

تنشيط الدورة الدموية

من المعروف أن الدم يكون محملًا بالغذاء والأكسجين وأنه يتولى مهمة نقلهما إلى جميع أعضاء الجسم، وشرب كميات كافية من الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يزيد من وصول احتياجات البشرة إليها وسهولة طرد السموم منها وتنقيتها والحفاظ على نضارتها لأطول عمر ممكن.

يظهر الوجه بصورة أكثر امتلاءً

على الرغم من أن شرب كميات كبيرة من الماء يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة تحت الجلد، إلا أن ذلك يجعل البشرة تبدو أصغر عمرًا وأكثر امتلاءً، فخلاياها تكون في حالة من الانتعاش والنضارة، ولا تعاني البشرة من الجفاف الذي يظهر ملامح المرأة أكبر عمرًا ويفقدها بريقها ورونقها الشبابي.

كمية الماء اللازمة للحفاظ على البشرة

ستعرفين العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميًا وبين نضارة بشرتك عندما تلتزمين بشرب الكميات الكافية منه وتلاحظين التغير الصحي الكبير الذي يطرأ على بشرتك، والكمية المناسبة من الماء للحفاظ على صحة الجسم عامةً والحفاظ على صحة البشرة على وجه الخصوص هي 8 أكواب يوميًا.

هذه الكمية من الماء تمد الجسم بالترطيب الذي يحتاجه وتساعد جميع أجهزته على العمل بكفاءة شديدة، كما أنها تضمن للجسم حصوله على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، وفيما يخص دور الماء في تخليص الجسم من السموم فهو يقوم بالشيء نفسه مع البشرة وينقيها من الشوائب والسموم، مما يبقيها نضرة.

أفضل الأوقات لشرب الماء

على الرغم من أن شرب الماء في أي وقت من اليوم يفيد جسمك بصورةٍ كبيرةٍ ويعود بنفعٍ كبيرٍ على بشرتك، إلا أن هناك بعض الأوقات التي تتضاعف فيها فائدة شرب الماء للبشرة، والأوقات التي تزداد فيها أهمية شرب الماء هي كالتالي:

  • قبل الشروع في النوم، فالجسم يفقد كميات من الماء أثناء النوم ويحتاج لتعويضه عن ذلك.
  • فور الاستيقاظ من النوم، حيث يساعد ذلك على التخلص من الدهون العالقة بالجسم والبشرة.
  • عند تناول الأطعمة الجافة التي تحتاج إلى الماء ليتمكن الجسم من هضمها والاستفادة من فوائدها الغذائية.
  • شرب كوب من الماء كل ساعة على مدار اليوم حتى لا يصل الجسم لمرحلة العطش الذي يضر بالبشرة.
  • قبل وجبة الغداء، حيث يحتاج الجسم لكميات من الماء لتساعده في هضم الطعام بسهولة ويسر.
السابق
تفتقر النباتات اللاوعائية إلى ماذا؟
التالي
متى يوم الأب العالمي 2021؟ وكيفية الاحتفال به

اترك تعليقاً