السياحة في الدول

ما هو اكبر مطار في العالم

أكبر مطار في العالم

اكبر مطار في العالم تركيا

مطار إسطنبول هو المطار الدولي الرئيسي في مدينة إسطنبول في تركيا. يقع المطار في منطقة أرناؤوط كوي على الجانب الأوروبي من المدينة. تم نقل جميع رحلات الركاب التجارية المجدولة من مطار أتاتورك إلى المطار الجديد في 6 أبريل 2018، بعد إغلاق مطار أتاتورك لرحلات الركاب التجارية. كما تم نقل رمز الإياتا IST أيضًا إلى المطار الجديد. بمجرد الانتهاء من جميع المراحل في عام 2028 سيكون المطار قادرًا على استيعاب 200 مليون مسافر سنويًا.

 

ما هو اكبر مطار في العالم 2018

يعتبر مطار الملك فهد الدوليّ أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، كونه يغطي ما يقارب 78000 هكتار أي ما يقارب 780 كيلومتر مربع، بدأ تصميم هذا المطار منذ عام 1976م، من قبل المهندس المعماري ياماسكي، بالتعاون مع شركة أيروسيستم الدولية، وبدأ البناء عام 1983م، وتم إنهاؤه عام 1999م، يحتوي هذا المطار على صالة ركاب كبيرة مكوّنة من ستة طوابق، ثلاثة مخصصة للركاب وواحدة مخصصة للوافدين، وواحدة للمغادرة، وواحدة للطائرة، تغطي محطة الركاب مساحة 327018 متر مربع، تتواجد العديد من المكاتب لخدمة العملاء، بما فيها 66 للخطوط الجوية السعودية، و44 لخطوط الطيران الأجنبية، والباقي للجمارك والهجرة، يحتوي المطار على مسجد مبني فوق سقف موقف السيارات، ويمتلك تصاميم معمارية مميزة تمزج ما بين الأسلوب الحديث والطراز الإسلاميّ القديم، بالإضافة إلى احتوائه على مبنى ملكيّ خاص بالعائلة المالكة وكبار المسؤولين، كما يغطي هذا المبنى مساحة 16443 متر مربع.

اكبر مطار في العالم من حيث عدد الرحلات

يتصدر مطار دبي قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين، فهو أكثر المطارات في العالم استقبالا للمسافرين الدوليين.

 

اكبر مطار في الشرق الاوسط

يضم الشرق الأوسط أكبر مطارات العالم، وهو مطار الملك فهد الدولي الواقع في المملكة العربية السعودية في الدمام، والذي تبلغ مساحته حوالي 78000 هكتار، ويعد أكبر مطار في الشرق الأوسط أكبر من دولة البحرين المجاورة للبلاد والتي تبلغ مساحتها 76000 هكتار، وقد تم البدء بتصميم هذا المطار في عام 1976م من قبل المهندس أوباتا وكاساباوم، ومن ثم بدأ بناؤه في عام 1983م واكتمل البناء في عام 1999م. تبلغ مساحة أرض أكبر مطار في الشرق الأوسط حوالي 225 كيلومتر مربع، ويحمل هذا المطار اسم الملك الرابع للمملكة العربية السعودية، وهو خالد بن عبد العزيز آل سعود، وفي الوقت الحالي يخضع المطار إلى عمليات توسعة وتحديث لصالات الركاب لتكون قادرة على استيعاب 47 مليون مسافر، وتتم خطوات التوسعة والتطوير هذه على عدة مراحل ومن المتوقع الانتهاء منها كاملةً في عام 2038 م

اكبر مطارات العالم مساحه

هناك مطارات صغيرة، ومطارات كبيرة، ومطارات ضخمة، ويُمكن ترتيب أكبر خمسة مطارات من حيث المساحة في العالم كما يأتي:

  1. مطار الملك فهد الدولي
  2. مطار دنفر الدولي
  3. مطار دالاس فورت ورث الدولي
  4. مطار أورلاندو الدولي
  5. مطار واشنطن دالاس الدولي

اكبر مطار في العالم 2018 تركيا

يعتبر مطار إسطنبول هو المطار الدولي الرئيسي في مدينة إسطنبول في تركيا والاكبر عالميا

 

السابق
فضائل الصدق
التالي
الصبر في الاسلام

اترك تعليقاً