السياحة في الدول

ما هي أعلى شلالات في العالم

اكبر شلالات العالم ويكيبيديا

اسم الشلالات الموقع الارتفاع الصورة معلومات عن الشلال
شلالات أنجل آويان تيبوي, حديقة كانيما الوطنية, فنزويلا 979 متر (3212 قدم) Salto Angel Dry Season.jpg وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر اكتشافه. ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمز آنجل ، الذي أطلق اسمه على الشلالات. والمفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان
شلالات فيكتوريا زامبيا و زيمبابوي 128 متر (420 قدم) Victoriafälle.jpg تنحدر الشلالات من الأعلى إلى الأسفل بصوت صاعق، والضباب المائي الكثيف الناتج عنها يلف عموم المنطقة طوال السنة. ويطلق عليه المحليون “الضباب الصاعق”.
شلالات أوزود المغرب 110 متر Cascades d'Ouzoud.jpg «أوزود» هي كلمة أمازيغية بمعنى الرحى الذي يدور بقوة دفع الماء ، إنّ قاع الشلالات سهل الوصول من خلال طريق مُظَلَّل بأشجارِ الزيتون. في قمّة الانهيارات أو الشلال ،هناك دزينة من الطواحين الصغيرة القديمة التي ما زالت قيد الاستعمال.ويعتبر الموقع هو الأكثر زيارة في المنطقة.
شلالات إجوازو الأرجنتين – البرازيل 82 متر Iguazu Décembre 2007 - Panorama 5.jpg شلالات إجوازو كانت مدرجة على لائحة الترشيح الخاصة باختيار عجائب الدنيا الطبيعية عبر مؤسسة عجائب الدنيا السبعة الجديدة
شلالات مارغون إيران 70 متر Margahur1.jpg أكبر شلالات إيران . وتتشكل هذه الشلالات من عدة آلاف من العيون التي تنحدر وتتدفق مياهها لتُشكل هذه الشلالات من حائط صخري شاهق
شلالات نياجارا الولايات المتحدة الأمريكية – كندا 56 متر في الجانب الأمريكي و54 متر في الجانب الكندي Niagara falls panorama.jpg يتوقع المؤرخون بأن عمر شلالات نياغارا يصل إلى حوالي 10,000 عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الاخير

شلالات انجل

تقع شلالات آنجل في جزء معزول من منتزه كانايما الوطني في جنوب شرق فنزويلا، ويصنف بأنه أطول شلال في العالم كونه يرتفع 979 متراً، كما يتدفق الشلال في نهر تشورون أحد روافد نهر كاروني، وعلى بعد 260 كيلومتراً جنوب شرق سيوداد بوليفار، كما يبلغ عرض قاعدة الشلال 150 مترا، ويفضل رؤيته من الجو للتمتع برؤية أفضل بسبب الغابات الكثيفة المحيطة به.

اعلى شلالات في العالم فطحل

تتميز شلالات آنجل بارتفاعها الهائل و موقعها البعيد الذي يقع في قلب برية كانايمان، و لقد صنفت كموقع للتراث العالمي لليونسكو، كما يحظى الموقع بشعبية كبيرة بين المغامرين و المستكشفين من أنحاء العالم بغية التعرف على الطبيعة الجميلة، كما تتميز المنطقة جيولوجياً بجبالها المميزة التي تقع في منطقة كانايمان، و تقع شلالات آنجل على أعلى جبل حيث إنها محاطة بمناظر، و أراض، و غابات خضراء و خصبة، و تتميز هذه المنطقة بغناها البيولوجي كونها تمتلك مجموعةً واسعة من النباتات و الحيوانات الفريدة.

اخطر شلال في العالم

بمجرد ذكر كلمة شلال فأول ما يتبادر إلى الذهن شلالات نياجرا، لأنها الأشهر ويعتقد البعض أنها الأخطر والأكثر ارتفاعًا، لكن هذا المفهوم خاطىء تماماًُ فهناك شلالات الشيطان وهى الأخطر فى العالم، التى يتجاوز ارتفاعها 1000 متر، لذلك هى الأكثر خطورة، وفى التقرير التالى نستعرض 10 شلالات حول العالم، أخطرها شلالات الشيطان.

  • شلالات نياجرا

أشهر الشلالات فى العالم دون منافس، تقع بين ولايتي أونتاريو ونيويورك الأمريكية، حيث تسقط منها المياه على إرتفاع 52 مترا.

  • شلالات ملتنوماه

تقع فى ولاية أوريجون الأمريكية على مقربة من نهر كولومبيا، ويبلغ ارتفاعا 188 مترًا، بينما تسقط المياه من على إرتفاع 165 مترًا.

  • شلالات لانجفوس

تقع فى النرويج على ارتفاع مخيف يبلغ 612 مترًا، وتعرف على أنها أحد أشهر معالم هذه البلد، والتى تجذب ملايين السياح سنويًا.

  • شلالات هنجوشو

تتواجد هذه الشلالات فى شرق آسيا وتحديدًا فى الصين، وتطل على نهر بايهي بارتفاع 77.8 مترًا، وعرض 101 متر.

  • شلالات جيسباش

تقع فى سويسرا على ارتفاع يتجاوز 300 متر، ويمكن الوصول إليها بالقارب أو السيارة، ويجعلها موقعها مقصدًا للمسافرين والسياح، لأنها تتواجد أسفل جبل.

  • شلالات فيزر

عند زيارة ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ستعثر عليها وهي تطل من ارتفاع شاهق يتجاوز الـ 164 مترًا.

  • شلالات ديلا

تصنف على أنها واحدة من أكثر الشلالات ارتفاعًا فى العالم، والتى تقع فى كندا وتقع على إرتفاع 439 مترًا، وتطل على شاطئ كولومبيا الكندي.

  • شلالات كاسكاتا ديلي مارمور

تتواجد فى إيطاليا ولكنها من صنع الإنسان وليست من صنع الطبيعة، بناها الرومان القدامي هناك، وهى الأطول فى أوروبا بارتفاع 164 مترًا.

  • شلالات كاسكادا

الشلالات الأكثر شهرة في جزيرة ريونيون بجانب وادي نهر براس كافيرين، وينقسم إلى 4 أجزاء، يوجد الجزء الأول منها على ارتفاع 400 متر.

  • شلالات الشيطان

من اسمها ستعرف أنها الأخطر علي الإطلاق، فهي تطل على أعمق مكان فى الأرض، على ارتفاع 979 مترًا، وتقع في أمريكا الجنوبية، داخل الحديقة الوطنية في كانايما.

اعرض شلال في العالم

شلالات خون فايفنج: تقع على نهر ميكونغ، في مقاطعة تشامباساك بالقرب من كمبوديا، وهي أكبر الشلالات الموجودة على طول نهر ميكونغ.

شلالات نياجرا

تعد شلالات نياجرا ثاني أكبر شلالات في العالم، وتقع في قارة أمريكا الشمالية، على الحدود المشتركة بين مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدينة أونتاريو في كندا و تتفرع شلالات نياجرا إلى ثلاثة شلالات رئيسية هي: شلالات حدوة الحصان الموجودة بين جزيرة الماعز ومنطقة تيبل روك، و شلالات برايدل فيل الموجودة بين جزيرة الماعز و جزيرة لونا، والشلالات الأمريكية الموجودة بين منطقة بروسبكت و جزيرة لونا، و تجدر الإشارة إلى أن نهر نياجرا التي تتدفق منه الشلالات يبلغ عمره 12,000 سنة، و هو يجري بسرعة تصل إلى 56.3كم في الساعة، كما يوصف معدل تدفق شلالاته بأنه الأعلى في العالم، وذلك لأن مياهها تتدفق من قمة الشلال الذي يصل ارتفاعه إلى 50م.

 

السابق
فوائد التين الشوكى
التالي
ما هي اقدم لغة في العالم

اترك تعليقاً