تعليم

من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق

من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق

من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق

من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق ؟ ان مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق هو الفارابي، و لا يُعرف سوى القليل جدًا عن حياة الفارابي ، وأصله العرقي مسألة خلاف. انتقل في النهاية من آسيا الوسطى إلى بغداد ، حيث كُتبت معظم أعماله. لم يكن الفارابي عضوا في جمعية المحاكم ، كما أنه لم يعمل في إدارة الحكومة المركزية. في عام 942 ، أقام في محكمة الأميرسيف-Dawlah ، حيث بقي معظمهم في حلب (حلب الحديث، سوريا)، وحتى وقت وفاته.

من هو مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق ؟

ان مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق هو الفارابي، وفي عصره تم تغذية التفكير الفارسي الفلسفي في تراث تعاليم أرسطو العربية في بغداد في القرن العاشر. كانت خدمته العظيمة للإسلام هي أخذ التراث اليوناني ، كما أصبح معروفًا للعرب ، وإظهار كيف يمكن استخدامه للإجابة على الأسئلة التي يعاني منها المسلمون. بالنسبة للفارابي ، وصلت الفلسفة إلى نهايتها في أجزاء أخرى من العالم ولكن كانت لديها فرصة لحياة جديدة في الإسلام. الإسلام كدينومع ذلك ، لم يكن في حد ذاته كافياً لاحتياجات الفيلسوف. رأى أن العقل البشري يتفوق على الوحي. قدم الدين الحقيقة في شكل رمزي لغير الفلاسفة ، الذين لم يتمكنوا من فهمها بأشكالها النقية. تم توجيه الجزء الأكبر من كتابات الفارابي إلى مشكلة الترتيب الصحيح للدولة. مثلما يحكم الله الكون ، كذلك ينبغي أن يحكم الدولة الفيلسوف ، بصفته الإنسان المثالي. وهكذا فهو يربط الاضطرابات السياسية في عصره بطلاق الفيلسوف من الحكومة.

 

تحميل كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق pdf تأليف الفارابي:

لتحميل كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق pdf تأليف الفارابي يمكنك الدخول الى موقع عصير الكتب، وثم حميل كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق pdf تأليف الفارابي بكل سهولة، ولكن من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق ؟ الإجابة هو الفارابي ويعتبر أبو نصر الفارابي على نطاق واسع مؤسس الفلسفة داخل العالم الإسلامي. على الرغم من أنه كان لديه بعض الأسلاف الجديرون بالملاحظة ، مثل الكندي والرازي ، فقد كان أول فيلسوف في عصره يأمر بالاحترام غير المشروط للأجيال القادمة. ابن سينا ​​، Averroes ، و Maimonides اعتبروا العديد من موضوعات الفارابي وتركوا شهادة مكتوبة بإعجابهم به. أصبح يعرف باسم “المعلم الثاني” ، أي بعد أرسطو فقط .

يصعب على الطالب الذي يقترب من الفارابي لأول مرة أن يعرف من أين يبدأ. تقدم قراءة أعماله الرئيسية  مقدمة جيدة لمواضيعه المميزة ، والتي يتم تكرارها في كثير من الأحيان ، ولكن ليس من نفس الزاوية تمامًا. لفهمه بشكل مناسب ، يجب على المرء قراءة كل عمل عدة مرات. دعونا نجري مسحًا موجزًا ​​لمعظم الأعمال الرئيسية المتاحة باللغة الإنجليزية. و النظام السياسي و الفاضلة مدينةكلاهما يبدأ بحسابات للكون ، لكنه يختتم بمناقشات السياسة ، ويميز بشكل حاد الحكومات والآراء الفاضلة عن نظرائهم الجاهلين. يتمثل التحدي الكامن في تفسير هذين العملين في علاقتهما الغامضة مع بعضهما البعض. إنهم يتبعون هيكلًا مشابهًا ويعاملون موضوعات متشابهة ، لكنهم لا يكررون بعضهم البعض مطلقًا حرفياً وغالباً ما يختلفون في تركيزهم. على سبيل المثال ، تقدم المدينة الفاضلة تسلسلًا هرميًا كونيًا جامدًا وتركز إلى حد كبير على الأوصاف التخطيطية للحكام والآراء ، في حين يقدم النظام السياسي تسلسلًا هرميًا كونيًا أكثر صرامة ويصف عمل الحكومات بتفصيل أكبر بكثير.

 

تحميل كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق pdf:

يمكنكم الان تحميل كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق pdf  من خلال مكتبة نور الالكترونية، ومن المعلومات القليلة الموثوقة عن حياة الفارابي مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق نجت و تعود المصادر الموجودة جميعها إلى ما لا يقل عن ثلاثة قرون بعد وفاته. ربما ولد في ما يعرف الآن بكازاخستان حوالي 870 ، وتوفي عام 950. قضى معظم حياته المهنية النشطة ، والتي كانت مكرسة إلى حد كبير للتدريس والكتابة ودراساته في بغداد. كانت هناك تكهنات بأنه درس أيضًا في بيزنطة ، بسبب اهتمامه باللغة والفكر اليوناني ، ولكن لم يتم التحقق من ذلك أبدًا. غادر بغداد بسبب الاضطرابات السياسية قرب نهاية حياته وربما مات في دمشق.

فيما يتعلق بكتابات الفارابي ، ما زلنا اكتشفنا أقل من نصف العناصر المدرجة في كتالوجات العصور الوسطى. ومع ذلك ، فإن العمل الباقي يسمح لنا بتقدير مكانته كفيلسوف أصلي ، تمتد إنجازاته عبر جميع مجالات التفكير. كتب أعمالًا دائمة في المنطق والفيزياء والميتافيزيقيا والموسيقى والسياسة ، بالإضافة إلى تعليقات مهمة على كل من أرسطو وأفلاطون. يتركز الكثير من الجدل الدائر حول الفارابي اليوم حول أي من هذه المواضيع التي يقدرها ، ولكن من الواضح أنها كلها مهمة. كتاباته عن السياسة هي الأكثر انتشارًا في اللغة الإنجليزية ، بسبب الترجمات الموثوقة لمحسن مهدي وتشارلز بتروورث ، ولكن تمت ترجمة بعض الكتابات المنطقية والعلمية باقتدار أيضًا. علاوة على ذلك ، حتى الأعمال السياسية الظاهرة تحتوي على فقرات تسلط الضوء على الميتافيزيقيا و (نادرا) على منطقه.

 

كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق :

كان الفارابي وهو كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق معروفًا للعرب باسم “ السيد الثاني ” (بعد أرسطو) ، ولسبب وجيه. من المؤسف أن اسمه من قبل فلاسفة لاحقين مثل ابن سينا ​​، لأن الفارابي كان أحد أعظم فلاسفة العالم وأكثر أصالة بكثير من العديد من خلفائه الإسلاميين. فيلسوف ومنطق وموسيقي ، كان أيضًا عالمًا سياسيًا كبيرًا. لم يترك لنا الفارابي سيرة ذاتية ، وبالتالي ، لا يُعرف الكثير عن حياته. لكن إرثه الفلسفي كبير. في ساحة الميتافيزيقيا ، تم تعيينه على أنه “أبو الأفلاطونية الحديثة الأفلاطونية” ، وبينما كان مشبعًا أيضًا بالأرسطية ، وبالتأكيد ينشر مفردات أرسطو ، فإن هذا البعد الأفلاطوني هو الذي يسيطر على الكثير من جسمه. ويتجلى ذلك في أشهر أعماله ، المدينة الفضيلة (المدينة الفاضلة) ، والتي هي أبعد ما تكون عن نسخة أو استنساخ لجمهورية أفلاطون ، مشبعة بالمفهوم الأفلاطوني الحديث عن الله. طبعا المدينة الفضيلة لديها عناصر أفلاطونية لا يمكن إنكارها ولكن لاهوتها ، على عكس سياساتها ، يضعها خارج التيار الرئيسي للأفلاطونية النقية.

 

كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق: ابو نصر الفارابي:

كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق: ابو نصر الفارابي  في نظرياته المعقدة المعترف بها عن نظرية المعرفة ، يتمتع الفارابي ببعد أرسطي وأفلاطوني جديد ، ولا يتكامل أي منهما تمامًا مع الآخر. كان نفوذه واسعًا وامتد ليس فقط للفلاسفة المسلمين الرئيسيين مثل ابن سينا ​​الذين جاءوا بعده ، وللبشر الأقل خطورة مثل يحيى بن عدي ، السجستاني ، العامري والتوحيدى ، ولكن أيضًا إلى كبار المفكرين أوروبا المسيحية في العصور الوسطى بما في ذلك توماس الاكويني.

 

 

وختاما،  فان الإجابة الصحيحة عن من مؤلف كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق ؟ هو الفرابي، وهو أبو نصر محمد بن الفرخ الفارابي (بالفارسية: محمد فارابی) أو أبو نصر الفارابي (في بعض المصادر ، المعروف باسم محمد بن محمد بن طرخان بن عزلق الفارابي ).

السابق
ذرات العنصر الواحد ذات الكتل الذريه المختلفه تسمى
التالي
محيط شبه المنحرف

اترك تعليقاً