ثقافة عامة

موضوع تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية بالعناصر الرئيسية

موضوع تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية بالعناصر الرئيسية

الإسكندرية مدينة مصرية تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​ولها تاريخ عظيم. لمزيد من المعلومات، تعرف على موضوع مقال في رحلة إلى الإسكندرية مع العناصر الرئيسية.

مقال عن رحلة إلى الإسكندرية مع العناصر الرئيسية

العناصر الرئيسية:

الإسكندرية

1- كيف تذهب إلى الإسكندرية

2- فترة زمنية كافية للزيارة

3- أفضل وقت للزيارة

4- أماكن الزيارة خلال رحلة الإسكندرية:

  • حدائق المنتزه
  • قلعة باي
  • مكتبة الإسكندرية
  • مساجد الإسكندرية

5- المأكولات البحرية

6- رسوم الدخول

الإسكندرية:

بدأت الإسكندرية تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر حوالي عام 331 قبل الميلاد، والمعروفة باسم لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ​​والتي أشار إليها السكان المحليون باسم أليكس، وهي ثاني أكبر مدينة في مصر.

تمتلئ الإسكندرية الآن بالمباني السكنية والمكاتب والشوارع التي تصطف على جانبيها حركة المرور، ولا يزال بإمكان المسافرين العثور على تاريخ الإسكندرية وجمالها بمجرد الزيارة.

كيف تذهب الى الاسكندرية:

مقال عن رحلة إلى الإسكندرية مع العناصر الرئيسية

تقع الإسكندرية في شمال وسط مصر على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، 225 كم شمال غرب القاهرة.

يتجه معظم المسافرين إلى الإسكندرية من القاهرة أو العكس، وللقيام برحلة إلى الإسكندرية يمكنك الذهاب بالقطار أو الحافلة ويمكنك الانضمام إلى جولة إرشادية.

تعد الجولات المصحوبة بمرشدين طريقة رائعة للقيام برحلة ليوم واحد إلى الإسكندرية من القاهرة حيث سيتم تغطية النقل إلى جميع المعالم البارزة في المدينة.

الوقت الكافي للزيارة:

سيتمكن معظم الأشخاص من تغطية جميع المواقع الرئيسية وبعض المواقع الثانوية خلال فترة الإقامة لمدة 3 أيام في الإسكندرية، وإذا كنت ترغب فقط في زيارة عدد من المعالم، فيمكنك القيام بذلك في رحلة ليوم واحد.

أفضل وقت للزيارة:

تتمتع الإسكندرية بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، فصيفها حار ورطب وشتاء ماطر معتدلة. الجو رطب طوال العام، لكن الصيف يكون رطبًا بشكل خاص خلال النهار.

يقضي الكثير من المصريين إجازة في الإسكندرية خلال فصل الصيف هربًا من الحر في القاهرة، بينما يكون الشتاء ممطرًا وباردًا، وأفضل وقت لزيارة الإسكندرية من حيث الطقس والزحام هو الربيع، من مارس إلى أوائل يونيو، وفي تقع من سبتمبر إلى نوفمبر.

أماكن يجب زيارتها خلال رحلتك إلى الإسكندرية:

مقال عن رحلة إلى الإسكندرية مع العناصر الرئيسية

حدائق المنتزه

توجه إلى حدائق المنتزه لمشاهدة قصر الحرملك من الخارج وزيارة الحدائق، وإذا كنت مهتمًا يمكنك أيضًا إضافة إطلالة على مسجد أبو العباس المرسى الذي يبعد 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام .

قلعة باي

شيدت قلعة قايتباي عام 1480 م على يد السلطان المملوكي قايتباي، وكانت من أهم معاقل مصر الدفاعية على طول البحر الأبيض المتوسط ​​، واستخدمت فيها بعض الأحجار المتبقية من منارة الإسكندرية القديمة. اعمال بناء.

في عام 1882 تعرضت لأضرار جسيمة من قبل البريطانيين وسقطت القلعة في الإهمال حتى حولها الملك فاروق إلى قصر ملكي في عام 1904 وتحول إلى متحف بعد الثورة المصرية.

مكتبة الإسكندرية

تم افتتاح مكتبة الإسكندرية رسميًا في عام 2002 كمكتبة ومركز ثقافي ونصب تذكاري لمكتبة الإسكندرية الأصلية. تم بناؤه في مكان قريب من المكان الذي يُعتقد أن المكتبة الأصلية فيه.

تضم كتبًا بثلاث لغات رئيسية: العربية والفرنسية والإنجليزية، وتحتوي على عدد من المتاحف والمعارض والمعارض المؤقتة. يعد من أحدث وأغلى المباني في مصر بتصميم خارجي مثير للاهتمام.

ليست هناك حاجة إلى دليل إلى مكتبة الإسكندرية، حيث يوفر أحد أعضاء فريق عمل المكتبة جولة إرشادية مجانية لمدة 30 دقيقة.

مساجد الإسكندرية

ولعل أشهر وأكبر مسجد في الإسكندرية هو مسجد أبو العباس المرسي ​​الذي يتميز بملمسه الكريمي الجميل. يعود تاريخ معظم المبنى الحالي إلى عام 1775 مع تجديدات في القرن العشرين.

مسجدان مشهوران آخران في الإسكندرية هما مسجد النبي دانيال ومسجد الإمام البصري. يجب على جميع الزوار ارتداء ملابس محتشمة، ويجب على النساء تغطية رؤوسهن، ويجب خلع الأحذية عند الدخول.

المأكولات البحرية:

من حيث المطبخ، تقدم الإسكندرية العديد من خيارات تناول الطعام ولكنها تشتهر بمأكولاتها البحرية. يوجد العديد من مطاعم المأكولات البحرية مع مناظر على مسافة قريبة من قلعة قايتباي والميناء الشرقي.

تأكد من تناول وجبة بحرية ساخنة على شاطئ البحر.

رسوم الدخول:

لاحظ أن جميع مناطق الجذب في الإسكندرية تقريبًا تفرض رسوم دخول، بما في ذلك الحدائق والشواطئ (تشمل الرسوم عادةً معدات الشاطئ ودخول الحمامات). تتراوح رسوم الدخول عادة من 5 إلى 50 جنيها والمكتبة هي الأغلى بسعر 70 جنيها.

السابق
موضوع تعبير عن المدن السياحية في مصر بالعناصر
التالي
أفضل 5 تطبيقات مجانية 2021

اترك تعليقاً