تعليم

هل الترم الثاني حضوري

هل الترم الثاني حضوري

إذا كنت تريد عزيزي القارئ معرفة هل الترم الثاني حضوري أم إلكتروني عن بُعد ؟، فإننا سوف نقدم لك الإجابة عن سؤالكم عن طريق مقالنا، إذ يتساءل الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ عن هذا التساؤل من خلال محركات البحث الإلكتروني.

بدأ هذا البحث عن الإجابة منذ إعلان حكومة المملكة العربية السعودية انتهاء الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 1442 هـ حضورياً، إلى جانب إتمام الفصل الدراسي الثاني عبر النظام الجديد الذي تم وضعه في مختلف المراحل الدراسية في المملكة، وهو نظام التعليم عن بُعد، كما تمت تسميته باسم منصة مدرستي الإلكترونية، وذلك تم ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم إصدارها من قِبل منظمة الصحة العالمية من أجل التصدي إلى فيروس كورونا المستجد covid-19.

ولا سيما تحديد الحكومة السعودية مواقيت اختبارات الفصل الدراسي الأول في يوم 20 ديسمبر للعام 2020 ميلادياً الذي يوافق في التاريخ الهجري يوم 5 من جماد الأول للعام 1442 هجرياً، وتقام هذه الاختبارات بطريقة افتراضية من خلال منصة مدرستي، إذ تنتهي الاختبارات الافتراضية عبر المنصة في يوم 31 ديسمبر للعام 2020 ميلادياً الموافق يوم 16 جماد الأول من العام 1442 هجرياً، فيما نوضح لكم الإجابة عن سؤالكم المتداول بشدة من خلال موقعنا، كما نشرح هل الدراسة بعد ذلك ستكون عن بُعد أم لا، بالإضافة إلى التقويم الدراسي الهجري للعام 1442، ستجد كل هذه المعلومات في السطور التالية من هذا المقال، فما عليكم سوى متابعتنا.

هل الترم الثاني حضوري

شغل هذا التساؤل عقول الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة السعودية، بالإضافة إلى أولياء الأمور من أجل تحديد ما هو النظام الدراسي الجديد في المملكة، إلى جانب توضيح الخطة القادمة للتعامل مع هذا النظام سواء كان الفصل الدراسي الثاني حضوري أو افتراضي للعام الدراسي 1442 هجرياً، كما نقدم لكم الإجابة عن سؤالكم والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها على أتم الاستعداد من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، لكن استمرار الفصل الدراسي الثاني في النظام عن بُعد أو حضوره، يتحدد من خلال معرفة المناطق التي يُمكن أن يُسمح بها للحضور إلى المدرسة أو استكمال الحركة التعلمية عبر منصة مدرستي.
  • إلى جانب وضع الحكومة السعودية العديد من الخطط في حالة عودة الطلاب إلى المدرسة سواء كانت آلية العودة بكل الطاقة الاستيعابية للمدارس أو بنصفها أو بجزء منها على الأقل في المناطق الأقل ضرراً، أو يتم تطبيق خدمة منصة مدرستي إذا اضطرنا وباء كورونا بفعل ذلك.

هل الدراسة العام القادم عن بعد  1442

قامت المملكة العربية السعودية بوضع واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل عودة الطلاب والطالبات إلى المدرسة مرة أخرى مع بداية العام الدراسي الجديد، إلى جانب توفير كافة سُبل التطهير والتعقيم في كل مكان مما يزيد من فرص عودة الطلاب للمدارس، ولا سيما وضع حكومة المملكة ثلاث سيناريوهات أو ما تُعرف بالبروتوكولات فيما يخص عودة الطلاب مرة أخرى للمدرسة، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. بداية الدراسة في العام الدراسي الجديد من خلال حضور الطلاب بصورة طبيعية إلى المدارس.
  2. بداية العام الدراسي الجديد من خلال استمرار حركة التدريس عبر نظام التعليم عن بُعد أو المعروف باسم منصة مدرستي الافتراضية.
  3. بداية العام الدراسي الجديد من خلال حضور طلاب وطالبات المملكة لكن بنصف الطاقة الاستيعابية أو بجزء منها، وذلك من أجل الحفاظ على المسافة المطلوبة لتحقيق التباعد بين الطلاب.

ما هو التقويم الدراسي للعام 1442

قد وضحنا فيما سبق آلية حصور الطلاب إلى المدارس في العام الدراسي الجديد إلى جانب، عرض الخطط القادمة في حالة تفاقم انتشار الأزمة أو في حالة تعامل الحكومة السعودية مع الموقف، إذ نوضح لكم مخطط التقويم الدراسي الرسمي للعام 1442 والي جاء على النحو التالي:

  1. بداية الدراسة في الفصل الدراسي الأول: 11 مُحرم الموافق يوم الأحد من العام 1442 هـ.
  2. إجازة اليوم الوطني في المملكة: 6 من صفر للعام 1442 هـ.
  3. بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول:  5 من جمادى الأولى للعام 1442 هـ.
  4. بداية الإجازة بين الترمين (منتصف العام): 16 من جمادى الأولى للعام 1442 هـ.
  5. بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: 4 من جمادى الآخرة للعام 1442 هـ.
  6. إجازة عيد الفطر المبارك: 17 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 هـ.
  7. بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر: 6 من شوال للعام 1442 هـ.
  8. بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني: 11 من شوال للعام 1442 هـ.
  9. بداية الإجازة النهاية للعام الدراسي : 22 من شوال للعام 1442 هـ.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال الذي تمحور حول عرض الإجابة عن سؤالكم هل الترم الثاني حضوري؟، إذ أننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة عن سؤالكم،  إلى جانب الدراسة في العام القادم عن بُعد أم لا.بالإضافة إلى التقويم الهجري في المملكة العربية السعودية للعام 1442.

السابق
متى تكتب الهمزة المتوسطة على الواو
التالي
من اساليب البرهنة والاستدلال

اترك تعليقاً