الطب البديل

فوائد ورق التين للرحم | فوائد أوراق شجرة التين

فوائد ورق التين للرحم

ينصح الأطباء والخبراء بتناول مغلي ورق التين للرحم مرتان يومياً لحماية الرحم وتنظيفه في نفس الوقت بالإضافة لتعزيز صحة الجسم، وتحفيز عمل الهرمونات وحماية المرأة من تقلبات الهرمونات المستمرة. حيث أن أوراق التين تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمركبات التي تساعد على تنظيف الرحم عند النساء وفي نفس الوقت تحميها من الإصابة بفقر الدم وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الحديد.

و عادة ما تصاب النساء بالنزيف سواء في فترة الدورة الشهرية أو بعد الولادة مباشرة، وما يعنيه النزيف هنا تحديداً نزل الدم بصورة كبيرة وتدفق سريع، فمن الوسائل الطبيعية التي حث عليها الطب الشعبي لتقليل تدفق الدم ووقفه تدريجياً مشروب مغلي ورق التين.

فوائد ورق التين للنزيف:

  • يساعد على اعتدال تدفق الدماء من الرحم وتقليل نزوله بكميات كبيرة.
  • يساعد على تنظيف الرحم تدريجياً.
  • يحمي من الإصابة بفقر الدم.
  • يساعد على وقف النزيف بصورة طبيعية.
  • يحمي من آلام الدورة الشهرية وما بعد الولادة.

فوائد ورق التين للعين

تساعد أوراق التين على حماية خلايا العين، والشبكية. و لتحضير مشروب أوراق التين اتبع الخطوات التالية:

  1. إحضار كمية من أوراق التين تقدر بملء قبضة اليد.
  2. إحضار ترمس حافظ للحرارة لنقع الأوراق.
  3. نقع الأوراق في لتر من الماء المسخن على درجة حرارة 50 درجة مئوية.
  4. ترك الأوراق منقوعة لمدّة ستين دقيقة.
  5. وضع المنقوع في البراد، ثمّ شربه.

فوائد ورق التين للقولون

احتواء أوراق التين على نسبة عالية من الألياف الغذائية يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ككل، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الأمعاء ويحميك من الإصابة بالإمساك. فالألياف الغذائية تعمل على زيادة حركة الأمعاء وتنظيمها، بالتالي لا تحميك من الإمساك فقط، بل من الإسهال أيضًا.

فوائد ورق التين للجنس

يُعتبر التين من أفضل الأطعمة لزيادة الخصوبة والقدرة الجنسية بشكل كبير، وذلك لغناه بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى المغنسيوم (Mg) ومعادن أخرى -لا مجال لحصرها-، تدخل في العمليات البنائية للهرمونات الجنسية مثل: الإندروجين والإستروجين، ومن فوائده الأخرى على الصعيد الجنسي وتحسين الحياة الجنسية:

  • من أهم فوائد التين للجنس هو علاج أنواع مختلفة من العجز الجنسي كالعقم. من فوائد التين للجنس أيضًا المساعدة في علاج ضعف الانتصاب.
  • من فوائد التين للجنس أيضًا أنّه يُحسّن من مستويات الرغبة الجنسية، حيث يقوم بإنتاج حمض أميني مسؤول عن زيادة إنتاج أكسيد النتريك، والذي يُوسّع الأوعية الدموية ويزيد من تدفّق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء الجنسية، لذا ينصح الأطباء بتناول التين بعد نقعه بالحليب في الليل وتناوله في اليوم التالي لتعزيز القدرة الجنسية.
  • يُعتبَر التين رمزًا للخصوبة في العديد من الثقافات، ومن المعروف لدى هذه الثقافات أيضًا بأنّ من فوائد التين الوقاية من الأمراض التناسلية مثل الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.
  • يُستخدَم أيضًا للتخفيف من أعراض الأمراض التناسلية، في حال عَجِزَ عن معالجتها بالكامل وكانت من النوع المستعصي.

ماهى أضرار ورق التين

تعتبر أوراق التين آمنة للاستخدام بالنسبة لمعظم الأشخاص، وذلك عند تناولها كدواء عن طريق الفم لمدة تصل إلى شهر واحد، إلا إنّ استهلاكها بكميّات كبيرة قد يؤدي إلى حدوث نزيف في الجهاز الهضمي، وذلك لاحتواء أوراقها على النسغ أو العصارة (Sap)، كما يُنصح بتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة عند استخدام أوراق التين على الجلد لما قد تسببه من حساسيّة مفرطة، واستعمال واقي الشمس عند الخروج والتعرض لأشعتها، ويمكن أن يؤدي التلامس الجلديّ لثمار وأوراق التين إلى حدوث ردّ فعلٍ تحسسّي وطفح جلدي عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بشكلٍ عام، وتجدر الإشارة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استهلاكه من قبل بعض الفئات، وفي ما يلي بيان ذلك:

  • تناول التين أو أوراقه من قِبل المصابين بالسكري: حيث يمكن أن يُسبب استهلاك أوراق التين أو المكمّلات الغذائية المحتويه عليها إلى جانب جرعات الإنسولين انخفاضاً حاداً بمستويات السكر في الدم، فإذا كان الشخص مصاباً بالسكري فيجب عليه مراقبة مستويات السكر في الدم، وقد تكون هناك حاجة لتعديل جرعات الإنسولين أو الأدوية التي تنظم مستوى السكر لديهم.
  • تناول التين أو أوراقه من قِبل الخاضعين للجراحة: إذ يُنصح الأشخاص المقبلين على الخضوع لعملية جراحية بالتوقف عن تناول التين أو أوراقه كدواء لمدة أسبوعين على الأقل من موعد الجراحة المقرر، وذلك لتأثيره في مستويات السكر بالدم؛ إذ إنَّه يمكن أن يتداخل مع القدرة على التحكم فيها أثناء العملية أو بعدها.
  • أوراق التين المجففة تحتوي على كمية عالية من السكر بالتالي قد تسبب الإصابة بتسوس الأسنان

فوائد ورق التين الشوكي

يُعدّ التين الشوكي من النباتات المُعمّرة التي تنمو في المناطق الجافة و يتميّز التين الشوكي بقدرته الهائلة على تحمل الجفاف، ويعود ذلك إلى امتلاء ساقه بالماء، وبالتالي فإنّ أوراق التين الشوكي تُعتبر الطعام المُفضّل لدى الإبل في المناطق الصحراوية.

فوائد أوراق التين الشوكي للشعر:

تحتوي أوراق التين الشوكي على نوعين من المُركّبات الدوائية وهما: مادة الأولوين والجل.

الألوين هو مُركّب يتميز بصفته الدوائية المعالجة للكثير من المشاكل الصحية للإنسان وأهمها مشاكل الشعر؛ حيث يعالج بفعاليّة مشكلة الصلع عن طريق إنبات الشعر، كما يَزيد من سرعة نموّه بفعالية كبيرة، ويُرطّب الشعر ويَحميه من الجفاف ويُعطيه لمعاناً صحياً، بالإضافة إلى أنّ أوراق التين الشوكي تُعالج قشرة الرأس المزعجة، وتُغذّي الشعر وتُقوّيه وتقيه من الإصابة بالتقصّف والتكسر.

فوائد ورق التين مع ورق الزيتون

تحتوي أوراق التين والزيتون على العديد من الفوائد الصحية نظرًا لمحتواها الغني بالمركبات الحيوية الفعالة، ويجرى تناولها بعدة طرق؛ فبعضهم يصنعون منها شايًا، وبعضهم يستخدمونها في الطبخ، كما يجففها آخرون في الفرن أو تحت أشعة الشمس للحصول على مسحوقها لتخزينه، ولنبات التين سواءً ثمرة التين أو أوراقها فوائد عديدة، وكذلك لثمرة الزيتون وأوراقها مجموعة من الفوائد العظيمة.

فوائد أوراق التين والزيتون:

  • علاجاً آمناً لاضطرابات الجهاز الهضمي والبواسير.
  • تحسن عملية الهضم وتحمي من الإمساك.
  • تساعد على علاج ارتفاع كولسترول الدم.
  • تساعد على علاج الربو والتهابات الجهاز التنفسي عموماً، بل والعقم والضعف الجنسي أيضاً.
  • غنية بالكالسيوم مما يساعد على تجنب هشاشة العظام.
  • مليئة بالبوتاسيوم وأحماض أوميغا3 و أوميغا6 الدهنية التي تلعب دوراً مدهشاً في ضبط ضغط الدم.
  • تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض السرطانية.
  • تسهم في تفتيت حصى الكلى، شريطة المواظبة على ذلك يومياً لمدة شهر.
  • تساعد على التخلص من الأرق و الحصول على النوم الهادئ.
السابق
فوائد ماء الورد مع الماء
التالي
طريقة الطاجين اليوناني

اترك تعليقاً