منوعات

فوائد شرب المر للبطن

فوائد شرب المر للبطن

يمكن أن تكون فوائد شرب المر للبطن هي العلاج المناسب لحالتك المرضية التي لا تستجيب تناول الأدوية الأخرى ، لأن عشبة المر قد تم استخدامها منذ العصور القديمة للتعامل مع العديد من الأعراض المرتبطة بالجهاز الهضمي وتحسين بعض الظروف المرضية كمطهر للبطن ، ولهذا سنعرض لك اليوم مع موقع اقرأ جميع مزايا العودة إلى صحتك عن طريق شرب منقوع المر.

فوائد شرب المر للبطن

هل حاولت تناول العديد من الأدوية التي تحسن حالتك ، ولكن بمجرد أن تتوقف عن تناولها تعود حالتك كما كانت سابقا , وهذا يحدث كثيرا بالنسبة للمرضى اللذين يعانون من القرحة المعدية وحالات الارتجاج واللذين يعانون من بعض المشكلات المرضية التي ترتبط بوجود الطفيليات في الأمعاء.

هذا يتسبب في العديد من الأعراض المرتبطة بالمغص الشديد والتشنجات المؤلمة التي غالباً ما يكون لها تأثير على الأمعاء ، و التي يمكن أن تمنعك  من ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

إذا كنت تواجه كل هذا فقد يكون العلاج المناسب لحالتك هو أخذ منقوع المر ، والذي يعتبر أحد الأدوية التي تم استخدامها في الطب البديل منذ العصور القديمة للتخلص من أمراض الجهاز الهضمي ومنع تراكم الطفيليات والبكتيريا التي تسبب هذه الأعراض.

عندما تسمع عن فوائد شرب المر للبطن أو المعدة ستجعلك تتخذها علاج وقائي حتى لو كنت تعاني فقط من أعراض خفيفة.

 

اقرأ مقال تجربتي مع شرب المر

تنظيف البطن من الميكروبات والجراثيم بالمر

إنه يسعى إلى منع انتشار الجراثيم وتكاثرها داخل الأمعاء والمعدة وهو الأمر الذي يسبب في البداية العديد من أمراض الجهاز الهضمي ، وهو ما تقوم به هذه الأدوية الكيميائية التي تقتل الميكروبات ولكن لها آثار جانبية تمنع البعض من الاستمرار في أخذها.

ليس ذلك فحسب ، ولكن بعض هذه الأدوية المستخدمة لقتل الجراثيم غالباً ما تنتج مجموعة من البكتيريا التي تسبب المقاومة لموادها الفعالة وبالتالي تصبح مساهمتها عديمة الفائدة ويتم استخدام دواء آخر.

لكن مسألة تناول المر تختلف اختلافًا كبيرًا وفقًا لما قام فيه الباحثون بمجموعة من التجارب الأكاديمية حول معرفة فوائد شرب المر للبطن ، و أظهرت النتائج أن  لديها خصائص تعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب الأمراض المنقولة كما هو الحال مع البكتيريا الليستيريا والسالمونيلا.

 

شاهد أيضا تجربتي مع شرب المر للحمل

المر لعلاج القيء و الغثيان والطفيليات

الإصابة بالطفيليات هي واحدة من الأشياء التي يتعرض لها الكثير من الناس في العالم ، وخاصة الأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تملك ما يكفي من الرعاية الطبية.

نظرًا لأن هذه العدوى تنتقل من الأطعمة الملوثة وغالبًا ما تأتي من علاج والتعامل مع الحيوانات ، كما هو الحال مع داء المشعرات عندما تأكل النباتات المائية الغير مغسولة والملوثة مثل الطحالب والجرجير على وجه الخصوص.

في هذه الحالة من الممكن استخدام زيت المر الذي يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية ذات الخصائص الفعالة لقتل هذه الطفيليات ، بالإضافة إلى الحد من الحالات الغثيان والقيء التي يعاني منها المريض المصاب بالقصور الكبدي نتيجة انتشار الطفيليات و ذلك عن طريق قتل البيض في الجهاز الهضمي.

 

أنصحك بقراءة فوائد شرب المر للبشرة

إخراج السموم من البطن بواسطة المر

إذا كنت تعيش في أحد الأماكن التي تتوفر فيها نسبة عالية من الرصاص في بعض الأطعمة ، كما هو الحال في الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية منه ، أو انتقل إلى جسمك بطريقة أخرى , هذا ما جعل لديك حالة التسمم والتي يظهر تأثيرها على خلايا الدم.

يمكنك في هذه الحالة تناول منقوع المر للتخلص من هذه النسبة الموجودة في جسمك من الرصاص , حيث يقوم بتنشيط خلايا الدم البيضاء إلى جانب إعادة أنزيم الجلوتاثيون المضاد للأكسدة إلى حالته الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن فوائد شرب المر للبطن موجودة في دعم وحماية صحة الكبد والجهاز المناعي ضد الإصابة أو التعرض لأضرار عنصر الرصاص.

 

قد يهمك فوائد شرب المر للحلق

علاج القرحة بمنقوع المر

أظهرت دراسة أولية أجريت في عام 2016 الفئران المصابة بالتهاب القولون التقرحي بأن نبات المر يساعد في تخفيف التهاب القولون التقرحي عن طريق تنظيم مستويات علامات الالتهاب ، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي وزيادة مضادات الأكسدة في الجسم.

بالإضافة إلى ما أوضحت هذه الدراسة المخبرية التي نشرت في مجلة معالجة الأغذية والحفاظ عليها في عام 2016 ، أن نبات المر يمكن أن يساعد في تقليل وإدارة خطر الإصابة بسرطان القولون وخاصة عند إضافته إلى بعض الأطعمة والوجبات مثل الحليب و اللبن وما إلى ذلك ، لأنه وجد أنه يحتوي على نشاط قوي مضاد للأكسدة ضد الجذور الحرة و يوجد بمستويات عالية في بعض المواد الكيميائية النباتية ، مثل: الفلافونويد و التوربينات والبروتين.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الدراسة الأولية التي أجريت على الفئران المصابة بالتهابات الأمعاء التي نشرت في عام 2015 في مجلة Phytomedicine ، أشارت إلى أن المستخلصات الإيثانولية لنبات المر تقلل من مرحة الأمعاء وتوتر العضلات والانقباضات السلبية والتشنجات.

 

إليك من هنا متى تشرب المرامية للحمل

ما هي طريقة شرب المر للبطن؟

من أجل الاستفادة بشكل كبير من مشروب المر لعلاج المغص والتشنجات وأمراض الجهاز الهضمي ، يجب الإشارة إليه بهذه الطريقة الصحيحة التي يمكن إعدادها والتي هي كما يلي:

نقع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء المغلي ويترك أثناء الليل ، ثم أكله في الصباح بعد تصفيته وتناول وجبة خفيفة.

يمكن استخدامه للغرغرة بحيث يمكن القضاء على هذه البكتيريا والفطريات التي تتراكم في الأمعاء ، وكذلك لتنظيف اللثة من الميكروبات والبكتيريا في العالقة بينها ، وكذلك لتنظيف الحلق كله.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامه في شكل مزيج من زيت اللوز أو جوز الهند مع زيت المر للحصول على مرهم لدهن المنطقة حيث يتركز الألم في بعض الحالات المرضية.

اقرأ أيضا فوائد شرب المر للنفاس

السابق
أضرار شرب منقوع المرة
التالي
شرب منقوع المر وقت الدورة