العناية بالذات

طريقة قص الشعر

طريقة قص الشعر
طريقة ق ص الشعر، يساعد ق ص الشعر باستمرار على زيادة كثافة وطول الشعر بشكل سريع وملحوظ ويحافظ على صحته ونضارته حيث أنه يمكن قص الشعر في المنزل أو عن طريق الذهاب إلى صالونات الشعر فسوف نعرض في هذا المقال طريقة ق ص الشعر.
يعمل قص الشعر باستمرار على زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله ويعمل أيضًا على المحافظة على إشراقه ونضارته وجعله صحيًا ومنعه من التساقط أو التق صف. بعض الأشخاص قد يعانون من الكسل أو عدم الرغبة في الذهاب إلى مراكز التجميل أو صالونات الحلاقة لق ص شعرهم، لذلك يحاولون  شعرهم في المنزل بطريقة سهلة بأنفسهم أو بمساعدة أحد الأقارب أو الأصدقاء. أصبحت تكلفة ق ص الشعر في الصالونات أو مراكز التجميل مرتفعة جدًا ولا يستطيع الشخص تحمل هذه التكلفة لذلك يوجد العديد من الطرق المختلفة لق ص الشعر في المنزل دون بذل أي مجهود.

طريقة قص الشعر للاطفال

يمكن تجهيز ق ص الشعر على النحو التالي: يجب استخدام علاجات الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من الكيراتين وذلك قبل اللجوء إلى بس الشعر وبعده بفترة، بجانب استخدام الشامبو والبلسم لترطيب الشعر والحفاظ على صحته وحيويته. يجب غسل الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم قبل اللجوء إلى قص الشعر ونقوم بتجفيفه بالمنشفة القماش الناعمة مع الحرص على أن يبقي رطبًا لفترة طويلة، ثم تمشيط الشعر جيدًا حتى نتخلص من التشابك وفك عقد الشعر. ينبغي عند تمشيط الشعر أن نستخدم المشط ذات الأسنان الواسعة لأنه يسهل التمشيط، وإذا كان الشعر مجعدًا ومموجًا يجب استخدام مكواة الشعر لفردة حتى نحصل في النهاية عند قصة إلى تساوي الشعر.

طريقة ق ص الشعر بالصور خطوة بخطوة

يجب استخدام زوج من المقصات النظيفة والصغيرة والحادة المخصصة لقس الشعر وذلك لسهولة ق ص الشعر وإعطاءه النتيجة النهائية الجيدة. ينبغي ق ص الشعر في مكان نظيف وعلى أرضية مسطحة وصلبة حتى تكون سهلة في التنظيف بعد الانتهاء من ق ص  الشعر، ثم نلجأ إلى استخدام المرايا لرؤية الشعر من جميع الجهات عند الانتهاء من قصه.

طريقة ق ص الشعر مدرج بالصور في المنزل

يمكن اتباع خطوات القص في المنزل بدل الذهاب إلى مراكز التجميل أو صالونات الشعر، وذلك من خلال
اتباع بعض الخطوات الآتية: ينبغي أولًا تحضير الأدوات والمستحضرات اللازمة لق ص الشعر وهي مق ص حاد،
ومرآة، ومشط ذات أسنان واسعة، وملاقط للشعر. يجب غسل الشعر جيدًا وتمشيطه
ذات أسنان واسعة قبل ق ص  الشعر وحتى لا يحدث للشعر تشابك عند قص الشعر وننتظر حتى يجف من الماء

أو تركه مبلولًا ولكن ليس كثيرًا. نقوم بتقسيم الشعر إلى قسمين بحيث يمثل شكل القسم الأعلى ثلثي الشعر ثم نقوم بربطه بملقط الشعر وذلك حتى لا يعيق مجال الرؤية، أما القسم السفلى فهو يبقى منسدل حتى نبدأ بق صه.

طريقة ق ص الشعر فراولة

نقوم في بداية الق ص بق ص الجزء الأيمن من قسم الشعر الأعلى على هيئة خط مستقيم تمامًا،
ثم نقوم بالانتقال إلى الجزء الأيسر من القسم العلوي ونقوم بق صه بنفس طول الجزء الأيمن.
نقوم بربط القسم العلوي كله على هيئة ذيل حصان مرفوع، ثم نقوم بسحب ذيل الحصان على الوجه
ونق ص أطراف الذيل بشكل مستقيم مرة أخرى. في حال الرغبة في الحصول على طبقات الشعر المتدرجة
يمكن ق ص سنتيمترات أخرى من الشعر أو أكثر من السنتيمترات. عند النهاية من قص الشعر
يجب أن نتحقق من طول طبقات الشعر المتساوية مع بعضها البعض،

وإصلاح أي حال ظاهر عن طريق القص حتى نصل إلى التساوي في طبقات الشعر.

السابق
فوائد منقوع الزبيب “25 فائدة رائعه”
التالي
طريقة عمل الشعر بالقصدير