صيانة سيارات

ما هي مصادر إطارات السيارات؟

ما هي مصادر إطارات السيارات؟

ما هي مصادر إطارات السيارات؟ سؤال يدور في ذهن كل من يبحث عن شراء إطارات لسيارته، حيث أن هناك العديد من الأنواع المختلفة لإطارات السيارات حالياً في السوق، وذلك لأن الشركات المصنعة للإطارات السيارات تبذل قصارى جهدها لتميز منتجاتها عن غيرها، ولكن يوجد بعض المعايير يتم على أساسها اختيار نوعية إطاراتك، لذا سنوضح لكم اليوم من خلال موقعنا أشهر وأفضل مصادر إطارات السيارات.

ما هي مصادر إطارات السيارات؟

يعد الإطار واحداً من أهم الأجزاء التي توجد بالسيارة، وذلك لأنها من الأشياء التي تلامس الطريق بشكل مباشر، ويجب أن تكون ذو كفاءة عالية حتى تعمل بجدارة، لهذا يوجد مجموعة من المصادر التي يتم تصنيع الإطارات بها، حتى تعطي الأمان والراحة، والمتانة التي سوف تساعدك خلال السير على الطرقات براحة تامة، وبدون خوف.

المواد الداخلة في صناعة الإطارات

إن عملية تصميم الإطارات من أهم الأعمال التي تحتاج إلى بعض التدابير والتفكير الجيد، وذلك لأنها تكون معقدة كثيرا، وذلك بسبب المواد التي تدخل في عملية تصنيعها، حيث يدخل في صناعة الإطارات ما يقرب من 200 مادة،  حيث يوجد لكل مادة منها دور هام جدا، حيث تندرج تحت هذه المكونات المطاط الطبيعي، الذي يعد من المكونات الرئيسية لإطارات السيارات.  المطاط الصناعي

نتساءل كثيراً عن ما هي مصادر إطارات السيارات؟ وتكون الإجابة عن هذا السؤال بالمصدر الرئيسي لتصنيع الإطار، وهو المطاط الصناعي، الذي يعد من الأجزاء المهمة التي تدخل في تصنيع إطارات السيارات، حيث يدخل في صناعتها أيضا المنسوجات والكابلات المعدنية، هذه المواد مسؤولة عن تعزيز النظام الخارجي في الإطارات، مما يجعل لها شكل هندسي ممتاز يعطي قوة وصلابة، بالإضافة إلى دخول الكربون الأسود، والسیلیکا، ويتم استعماله من أجل التحسين لمستوى الإطارات من حيث المتانة، بالإضافة إلى العديد من العناصر الكيميائية التي تتمتع بمقومات الفريدة.

تصميم الإطارات يحتاج إلى عدة أشكال

ويتم تصميم الإطارات بأشكال مختلفة، وذلك لأن الإطارات قد تختلف من سيارة إلى أخرى، حيث يتم القيام باستخدام نظام المحاكاة، والذي يقوم على اختيار أفضل التصاميم العصرية، التي تطور بطريقة مستمرة وملحوظة، كما تكون مرحلة التصنيع لكل إطار تختلف عن غيرها، وبعد الانتهاء من تلك المرحلة يتم النظر إلى الجودة التي يتم من خلالها تنفيذ هذه الإطارات.

أشهر الشركات المصنعة للإطارات السيارات

هناك بعض الشركات التي تعد أكثر شهرة في تصنيع إطارات السيارات مثل:

شركة ميشلان

وهي شركة فرنسية، مشهورة بشعارها الجديد، وتمتلك الشركة 69 منشأة للتصنيع في 18 دولة حول العالم، وقد تمكن المهندسين شركة “ميشلان” من تحقيق المزيج المثالي للخصائص الرئيسية للمطاط، وتعد الشركة واحدة من أشهر، وأفضل مصنعي الإطارات في العالم، نظرا لمكانتها العالية، وانخفاض الضوضاء في الإطارات، بالإضافة إلى المصداقية التي تتمتع بها الشركة.

جوديير

وهي شركة أمريكية، تأسست لتصنيع الإطارات في عام 1898 من قبل المؤسس فرانك سایبرلینك، وهي شركة متعددة الجنسيات، مكانها في أكرون بولاية أوهايو، وقد تم استيحاء اسم الشركة تبعا ل مخترع نظام تقسية المطاط بالكبريت (تشارلز جوديير)، تقوم الشركة بإنتاج العديد من أنواع الإطارات التي تشمل الشاحنات التجارية، وإطارات السيارات، والطائرات، وتوفر إطاراتها قيادة مريحة على الطريق، حيث مكن أن تعمل لفترات طويلة دون تضرر من الطرق، أو عوامل الطقس المختلفة، ولها ضمان لمدة 6 سنوات.

بريدجستون

تعتبر Bridgestone من أفضل شركات صناعة الإطارات السيارات في العالم، وهي الشركة الأولى التي بدأت ببيع إطارات الرايون في دولة اليابان، فهي شركة متعددة الجنسيات، وتصنع مختلف قطع غيار الشاحنات، والسيارات، مما جعل شركة بريدجستون تتصدر شركات صناعة الإطارات اليابانية، والعالمية من حيث كثرة المبيعات، تتميز إطاراتها بالمرونة، والمتانة في نفس الوقت، وتدوم لفترة طويلة، كما تتحمل السير في الطرقات الوعرة، لذلك زادت نسبة المبيعات في شركة بريدجستون بشكل فاق معظم الشركات السابق ذكرها.

بذلك نكون قد أجبنا لكم على سؤال ما هي مصادر إطارات السيارات؟ الذي شغل أذهان الكثير من الناس.

السابق
عبارات تشجيعية للطلاب في الاختبارات 2021
التالي
من هو قائد معركة اليرموك سنة 13 هجري