ثقافة عامة

ادوية علاج ضربة الشمس 2021

ادوية علاج ضربة الشمس 2021

التعرض لأشعة الشمس الضارة يعرضك لضربة الشمس، ويمكن علاجها بالكثير من الأدوية، والتقرير التالي يقدم معلومات عن أدوية ضربة الشمس 2021

 

أدوية ضربة الشمس 2021

الباربيتورات:

الباربيتورات هي مهدئات منومة، وهي نوع من مثبطات الجهاز العصبي المركزي (CNS) تستخدم لعلاج الأرق والنوبات والصداع.

جرعات الباربيتورات:

تختلف جرعات الباربيتورات تبعًا للدواء واستخدامه. على سبيل المثال، جرعة أموباربيتال هي: 30-50 مجم في الوريد (IV) كل 8-12 ساعة، butaparbital: 15 إلى 30 مجم 3 أو 4 مرات يوميًا.

آثار جانبية:

أدوية ضربة الشمس 2021

نعاس، صداع، انخفاض ضغط الدم، غثيان، طفح جلدي، بطء التنفس بشكل غير طبيعي، غيبوبة، إغماء، هلوسة، فشل مؤقت في التنفس، احمرار الجلد، إصابة الكبد، فقر الدم.

ما هي الأدوية الأخرى التي تتفاعل مع البربيرات؟

تشمل التفاعلات الدوائية مع الباربيتورات ما يلي:

ألبرازولام، مضادات التخثر، مضادات الهيستامين، أتازانافير، حبوب منع الحمل، كلونازيبام، الكورتيكوستيرويدات، الديازيبام، دورافرين، الدوكسيسيكلين، الإستروجين، المنومات، الفينيتوين، البروجسترون.

احتياطات:

يحتوي هذا الدواء على الباربيتورات. لا تتناول الباربيتورات إذا كان لديك (أميتال)، (سيكونال)، (بوتيسول)، (نيمبوتال)، (دوناتال)، أسبرين أو أي من المكونات الموجودة في هذه الأدوية.

ايبوبروفين:

وهو عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي (NSAID)، يعمل على تقليل الهرمونات التي تسبب الالتهاب والألم في الجسم.

يستخدم الإيبوبروفين لتقليل الحمى وعلاج الألم أو الالتهاب الناجم عن العديد من الحالات مثل الصداع وآلام الأسنان وآلام الظهر والتهاب المفاصل وتشنجات الدورة الشهرية أو الإصابات الطفيفة.

احتياطات قبل الاستخدام:

أدوية ضربة الشمس 2021

استخدم الإيبوبروفين في البالغين والأطفال الذين لا تقل أعمارهم عن 6 أشهر. يمكن أن يزيد الإيبوبروفين من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية مميتة، خاصة إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة أو تتناول جرعات عالية، أو إذا كنت تعاني من أمراض القلب.

قد يسبب الإيبوبروفين نزيفًا في المعدة أو الأمعاء، مما قد يؤدي إلى الوفاة. يمكن أن تحدث هذه الحالات دون سابق إنذار أثناء استخدام الإيبوبروفين، خاصة عند كبار السن.

لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها. يمكن لجرعة زائدة من الإيبوبروفين أن تلحق الضرر بالمعدة أو الأمعاء. استخدم فقط أقل كمية من الأدوية اللازمة لتخفيف الألم أو التورم أو الحمى.

الموانع:

يجب ألا تستخدم الإيبوبروفين إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه، أو إذا كنت تعاني من نوبة ربو أو خلايا أو رد فعل تحسسي شديد بعد تناول الأسبرين أو الأسيتامينوفين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل سيليكوكسيب وديكلوفيناك ونابروسين وغيرها.

اسأل الطبيب أو الصيدلي عما إذا كان من الآمن تناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو السكري أو إذا كنت مدخنًا أو لديك تاريخ من الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو جلطة دموية أو ربو أو أمراض الكبد أو الكلى.

الحمل والرضاعة:

قد يؤدي تناول الإيبوبروفين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل إلى الإضرار بالطفل الذي لم يولد بعد. لا تستخدمي هذا الدواء بدون نصيحة الطبيب إذا كنت حاملاً.

من غير المعروف ما إذا كان الإيبوبروفين ينتقل إلى حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يؤثر على الطفل الرضيع، استشيري الطبيب قبل استخدام هذا الدواء إذا كنت ترضعين طفلك، ولا تعطيه لطفل يقل عمره عن عامين دون استشارة الطبيب

كيف يجب أن أتناول ايبوبروفين؟

استخدم الإيبوبروفين تمامًا وفقًا لتوجيهات الطبيب، ولا تستخدمه بكميات أكبر أو لفترة أطول من الموصى بها، استخدم أقل جرعة فعالة في علاج حالتك.

الجرعات:

لا تأخذ أكثر من جرعتك الموصى بها، فجرعة زائدة من الإيبوبروفين يمكن أن تلحق الضرر بمعدتك أو أمعائك، والحد الأقصى لمقدار الإيبوبروفين للبالغين هو 800 مجم لكل جرعة أو 3200 مجم في اليوم (4 جرعات كحد أقصى).

استخدم أقل كمية مطلوبة لتخفيف الألم أو التورم أو الحمى. تعتمد جرعة الطفل من الإيبوبروفين على عمره ووزنه. يجب تناول الإيبوبروفين مع الطعام أو الحليب لتقليل اضطراب المعدة.

آثار جانبية :

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كانت لديك علامات رد فعل تحسسي للإيبوبروفين أو العطس أو سيلان أو انسداد الأنف أو الصفير أو صعوبة التنفس أو تورم وجهك أو شفتيك أو لسانك أو حلقك.

السابق
موضوع تعبير عن الأم المثالية بالعناصر الرئيسية
التالي
هل الفشار مسموح في الكيتو دايت؟

اترك تعليقاً