ثقافة عامة

ادوية علاج ميكروب المعدة 2021

ادوية علاج ميكروب المعدة 2021

يصيب ميكروب المعدة عددًا كبيرًا من الأشخاص، بعضهم لا تظهر عليه أعراض، والبعض الآخر يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. لمزيد من المعلومات، تعرف على علاج ميكروب المعدة 2021.

أدوية لعلاج ميكروب المعدة 2021

تدخل جرثومة المعدة أو جرثومة المعدة أو عدوى الملوية البوابية إلى الجسم وتعيش في الجهاز الهضمي. وبعد سنوات عديدة يتسبب في حدوث تقرحات في بطانة المعدة أو الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، ويؤدي عند بعض الأشخاص إلى الإصابة بسرطان المعدة.

عدوى الملوية البوابية شائعة، يوجد حوالي ثلثي سكان العالم في أجسامهم، وبالنسبة لمعظم الناس فهي لا تسبب تقرحات أو أي أعراض أخرى، إذا كنت تعاني من مشاكل، فهناك أدوية تقتل الجراثيم وتساعد على الشفاء الجروح.

مع حصول المزيد من سكان العالم على المياه النظيفة والصرف الصحي، انخفض عدد الأشخاص الذين اكتسبوا البكتيريا عن ذي قبل، ومن خلال العادات الصحية الجيدة يمكنك حماية نفسك وأطفالك من ميكروبات المعدة.

 

علاج ميكروب المعدة:

أدوية لعلاج ميكروب المعدة 2021

إذا كنت مصابًا بقرحة في المعدة، فستحتاج إلى علاج لقتل الجراثيم وشفاء بطانة المعدة ومنع عودة القروح. عادة ما يستغرق العلاج من أسبوع إلى أسبوعين.

من المحتمل أن يخبرك طبيبك بتناول عدة أنواع مختلفة من الأدوية. تشمل الخيارات:

مضادات حيوية

المضادات الحيوية لقتل البكتيريا في الجسم، مثل أموكسيسيلين، كلاريثروميسين (بياكسين)، ميترونيدازول (فلاجيل)، تتراسيكلين (سوميسين)، أو تينيدازول (تنداماكس)، من المحتمل أن تأخذ اثنين على الأقل من هذه المجموعة.

أدوية لتقليل الحموضة

الأدوية التي تقلل كمية الحمض في معدتك عن طريق منع المضخات الصغيرة التي تنتجها. تشمل هذه الأدوية ديكسلانسوبرازول (ديكسيلانت) أو إيسوميبرازول (نيكسيوم) أو لانسوبرازول (بريفاسيد) أو أوميبرازول (بريلوسيك) أو بانتوبرازول (بروتونيكس) أو رابيبرازول (أسيفيكس).

سبساليسيلات البزموت

إلى جانب المضادات الحيوية، فإنه يساعد أيضًا في قتل جرثومة المعدة

الأدوية التي تمنع الهيستامين الكيميائي الذي يحفز معدتك على إنتاج المزيد من الأحماض، وهي سيميتيدين (تاجاميت)، فاموتيدين (فلوكسيد).

لكن من المهم حقًا أن تأخذ كل ما يصفه طبيبك وأن تتبع تعليماته، إذا لم تتناول المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة، فقد تصبح البكتيريا في جسمك مقاومة لها، مما يجعل علاج العدوى أكثر صعوبة.

إذا كانت أدويتك تزعجك، فتحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج وكيف يمكنك التعامل مع الآثار الجانبية.

بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين من الانتهاء من العلاج، قد يقوم طبيبك ببعض الاختبارات للتأكد من إزالة العدوى.

 

أعراض:

أدوية لعلاج ميكروب المعدة 2021

إذا كنت مصابًا بقرحة في المعدة، فقد تشعر بألم خفيف أو حارق في معدتك، والذي قد يأتي ويذهب، ولكن من المحتمل أن تشعر به عندما تكون معدتك فارغة، مثل بين الوجبات أو في منتصف الليل.

يستمر لبضع دقائق أو ساعات، قد تشعر بتحسن بعد تناول الطعام أو شرب الحليب أو تناول مضاد للحموضة.

تشمل العلامات الأخرى للقرحة ما يلي:

التجشؤ

لا تشعر بالجوع

غثيان

التقيؤ

فقدان الوزن بدون سبب واضح

قد تنزف القرحة في معدتك أو أمعائك، مما قد يشكل خطورة على صحتك. احصل على المساعدة الطبية فورًا إذا كان لديك أي من هذه الأعراض:

براز دموي أو أحمر غامق أو أسود

صعوبات في التنفس

دوار أو إغماء

الشعور بالتعب الشديد بدون سبب

بشرة شاحبة

قيء يحتوي على دم أو يشبه القهوة المطحونة

آلام شديدة في المعدة

هذا ليس شائعًا، لكن ميكروب المعدة قد يسبب سرطان المعدة، وللمرض أعراض قليلة في البداية، مثل حرقة المعدة، ومع مرور الوقت يلاحظ المريض:

ألم أو انتفاخ في البطن

غثيان

لا تشعر بالجوع

الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية قليلة فقط

التقيؤ

فقدان الوزن بدون سبب

الحماية:

يمكنك حماية نفسك من الإصابة بجراثيم المعدة بنفس الخطوات التي تتخذها لإبقاء الجراثيم الأخرى في مكانها:

اغسل يديك بعد استخدام الحمام وقبل تحضير الطعام أو تناوله، علم أطفالك أن يفعلوا الشيء نفسه.

تجنب الطعام أو الماء غير النظيف.

لا تأكل أي شيء غير مطبوخ جيداً.

تجنب الطعام الذي يقدمه الأشخاص الذين لم يغسلوا أيديهم.

على الرغم من أن الإجهاد والأطعمة الغنية بالتوابل والتدخين لا تسبب القرحة، إلا أنها يمكن أن تمنعها من الشفاء بسرعة أو تزيد من الألم.

تحدث إلى طبيبك حول طرق التحكم في التوتر، وتحسين نظامك الغذائي، وإذا كنت مدخنًا، فكيف يمكنك الحصول على مساعدة للإقلاع عن التدخين.

 

السابق
موضوع تعبير عن حقوق المساجد بالعناصر الرئيسية
التالي
كلام عتاب للحبيب 2021 كلام عتاب للحبيب وزعل

اترك تعليقاً