حيوانات مفترسة

التمساح الأسود من أخطر الكائنات الحية على وجه الأرض

التمساح الأسود من أخطر الكائنات

التسماح الأسود

من أخطر وأطول الكائنات الحية ، على وجه كرة الأرضية، والتي يتمنى البعض ألا يقابلهم طوال حياته ، حيث يصل طول الواحد منه تقريبا 6 أمتار، كما أنه يعتبر من ضمن الكائنات اكلة لحوم البشر. في التقرير التالي ، سنأخذك – عزيزي القارئ(ة) – في رحلة قصيرة للاستكشاف  على  التمساح الأسود، فقط من خلال السطور التالية.

الشكل الخارجي للتسماح الأسود  : 

يتصنف التمساح الأسود ، من أكبر الزواحف على وجه الأرض ، حيث يبلغ طوله تقريبا 6 أمتار ، يتمتع بالجلد ذو اللون الأسود ، لهذا اطلق عليه البعض اسم ” التمساح الأسود “، وهناك البعض منه ، يتمتع جلده ببعض العلامات والبقع البنية والرمادية .

ويعمر هذا النوع من التماسيح على جانب نهر الأمازون ، كما أنها من آكلي لحوم البشر ، ويعد اللحم البشري من اجود الوجبات التي تحرزها، ونظراً لحجمه الكبير ، فهو يكتسب قابلية  على ابتلاع احد أجزاء الجسم البشري ، وعلى الرغم من ذلك ، فيسعى الكثيرون من صاحبي العلامات التجارية الشهيرة ، إلى اصطياده ، نظراً للقيمة المالية الكبيرة لجلوده .

أما بخصوص الوصف الخارجي للتمساح الأسود  ، فهو يمتلك جسم طويل يصل أحياناً، إلى ستة أمتار، وكذا إلى الأنف المثلث الشكل ، والضيق تدريجياً، والأكثر طولاً، ويعد هذا الاخير من العلامات المميزة للتمساح الأسود ، بالمقارنة بالأنواع الأخرى من التماسيح .

يمتلك التمساح الأسود في فمه، حوالي سته وستون سنه ، كما يمتلك ذيلاً طويلاً مفتول العضلات ، وأربعة أرجل قصيرة ، ويتمتع التمساح الأسود ، بالجسم الخشن الملمس بداية من الذيل وحتى الرأس .

الفرق بين الذكر والأنثى بالتمساح الأسود :

يبلغ طول الانثى ما بين 2,75متراً، وحتى 4,5 مترا، أما عن وزنها يتراوح ما بين 150وكيلوجرام وحتى 200 كيلو جرام، أما عن  ذكر التمساح الأسود ، فهو اكثر طولاً بالمقارنة بالانثى، حيث يتراوح طوله ما بين 4,6 متراً ، وحتى 6 امتار، أما عن وزنها فيتراوح ما بين 180 كيلوجرام ،وحتى228كيلوجرام .

ألوان التمساح الأسود وفترة حياته : 

قد سمي هذا النوع من التماسيح باسم التمساح الأسود ، لأن معظمها تتميز باللون الأسود ، إلا أن هناك الاسثناء لبعض  التماسيح، التي تنتمي إلى هذه الفئة ، تظهر باللون الزيتوني الغامق أو الأخضر القاتم، بالإضافة إلى اللون الرمادي أو اللون البني الغامق، وتتميز التماسيح الصغيرة ، من هذا النوع باللون الأسود، الممزوج ببعض الخطوط الصفراء الفاتحة، تتلاشى عندما يكبر .

أما بالخصوص فترة حياة هذا النوع من التماسيح ، فتتراوح ما يين 50 إلى 60 عاماً على الأكثر ، وربما أقل من ذلك .

غذاء التمساح الأسود : 

أما عن غذاء  هذا النوع من التماسيح ، فعادة ما يتغذى على السرطانات والأسماك ، وكذا إلى الطيور المائية ، والحيوانات الثديية الصغيرة ، والسلاحف ، والثعابين ، و تارة التماسيح الأخرى، والأصغر حجماً ، وتعتبر  الوجبة الدسمة من افضل وجباته  ، الا هي تناول لحوم البشر ، و بفضل جسده الكبير ، يكتسب التمساح الأسود استطاعة على مهاجمة انسان وابتلاع أحد أعضائه.التمساح الأسود والتكاثر : 
التمساح الأسود والتكاثر

اما بخصوص مرحلة النضج الجنسي،عندما يصل طوله 1,8 متر سواء كان ذكراً أو أنثى ، ، و تخلف أنثى التمساح الأسود عدد من البيض، يتارجح ما بين  35 إلى 50 بيضة تقريباً ، ويفقص البيض بعد  فترة حوالي من 60 إلى 65 يوم.

السابق
الانستقرام
التالي
أبرز أنواع الطيور المنقرضة

اترك تعليقاً