فوائد

السعرات الحرارية في الباذنجان

السعرات الحرارية في الباذنجان

ما هو الباذنجان

يوجد الباذنجان بعدة ألوان مثل اللون الاسود واللون البنفسجي وكذلك اللون الأبيض والأخضر ويتميز بطعمه اللذيذ والسعي إذا أضيف لبعض الاطباق ويمكن تناوله أما مسلوق او مقلي .

السعرات الحرارية في الباذنجان

يحتوي الباذنجان على 137 سعرة حرارية ويحتوي الباذنجان ايضا علي الماء بنسبة  505,80 جرام ويتضمن الباذنجان علي نسبة من البروتين تساوي 5,37 جرام ويحتوي الباذنجان ايضا على نسبة من الدهون تساوي 0,99 جرام. ويحتوي كذلك على نسبة من الكربوهيدرات بنسبة تساوي 32,22 جرام ويتضمن الألياف الغذائية المفيدة للجسم بنسبة تساوي 16,4 جرام ويوجد السكر في الباذنجان بنسبة 19,34 جرام. يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر المهمة والمفيدة مثل عنصر البوتاسيوم 1255 ملل جرام وكذلك يحتوي الباذنجان على نسبة من الفوسفور تساوي 132 ملل جرام ويوجد عنصر المغنيسيوم في الباذنجان بنسبة 77 ملل جرام وعنصر الصوديوم يوجد بنسبة تساوي 11 ملل جرام  وغيرها من العناصر المهمة والمفيدة .

القيمة الغذائية للباذنجان

يحتوي الباذنجان على عناصر ومعادن كثيرة تساعد علي الحمايه من أمراض القلب والشرايين . يساعد الباذنجان كذلك على حماية البشرة والبقاء على نضارتها وجمالها . يحتوي علي البروتين المهم للشعر وبناء الخلايا والعضلات والأنسجة .

فوائد تناول الباذنجان

يساعد تناول الباذنجان على الحماية من : بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض السرطانات بأنواعها مثل سرطان القولون. يساعد تناوله أيضا على تحسين مستوى الذاكرة ومنع حدوث اضطرابات للعقل . يحتوي الباذنجان على عناصر مهمة تساعد على التخلص من سموم الجسم الموجودة في الكبد . حماية الجهاز العصبي والجهاز المناعي من الأمراض . يساعد تناول الباذنجان على سهولة جريان الدم في جميع الجسم ومنع تصلب الشرايين والأوعية الدموية . تناول الباذنجان يساعد على ضبط وتنظيم مستوى السكر في الدم . كما يساعد تناول الباذنجان عند اتباع نظام غذائي سليم وصحي الي انقاص الوزن بسهولة .  يحتوي الباذنجان علي مصادات الاكسده التي تمنع تلف الخلايا .

اضرار  الباذنجان

يؤدي تناول الباذنجان بكميات كبيرة إلى وجود بعض المشاكل الصحية مثل يحتوي الباذنجان على نوع من المركبات التي تمنع امتصاص الحديد وبالتالي وجود نقص في الحديد في الجسم ووجود بعض الأمراض . كذلك يحتوي الباذنجان على مركبات شبه قلوية تؤدي إلى الإصابة بأمراض المفاصل وأمراض الالتهابات . يؤثر تناول الباذنجان بكميات كبيرة على الجهاز الهضمي ومنها إلى المعدة وحدوث أمراض عسر وصعوبة الهضم . يحتوي الباذنجان علي الاوكسالات التي قد تؤدي في النهاية إلى تكوين حصى على الكلى ومنها إلي الفشل الكلوي . قد يؤدي تناول الباذنجان عند بعض الأشخاص إلى الحساسية وما يتبعها من أعراض مثل حكة في الفم والحلق والغثيان وايضا الاسهال والقشعريرة وامراض المعده .

الباذنجان والريجيم

لان الباذنجان يحتوي على الألياف وكذلك يحتوي على سعرات حرارية بنسبة قليلة فإنه يساعد على التنحيف عند اتباع نظام غذائي سليم وصحي حيث يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة طويلة من الزمن .

السابق
السعرات الحرارية في الفشار
التالي
السعرات الحرارية في البرتقال

اترك تعليقاً