ثقافة عامة

الصحابي الذي كان يحب النبي اكثر من كل الناس الا نفسه

الصحابي الذي كان يحب النبي اكثر من كل الناس الا نفسه

الصحابي الذي أحب الرسول أكثر من كل الناس إلا نفسه.

محبة الرسول صلى الله عليه وسلم أمر مذكور في كتاب الله وسنة نبيه. فالنبي صلى الله عليه وسلم فرض نفسه على القلوب، ووضع محبة الأسرة والأولاد أولاً، وميل القلب، وملء القلب بمحبته، وحبه للتقليد به. . صفاته وما أتى به من تتويج لمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم باتباع منهجه وسنته وما ظهر من صفات. انتظر حتى يأتي الله حسب أمرك ولا يهدي الله الفاجر. تعرفنا على الصحابي الذي أحب الرسول أكثر من كل الناس ماعدا نفسه.

من هو الصحابي الذي أحب الرسول أكثر من كل الناس إلا نفسه؟

والصحابي الذي أحب الرسول أكثر من جميع الناس إلا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهو الفاروق، كما عُرف عنه التفريق بين الحق والباطل، ودليل ذلك. هذا ما قاله عمر بن الخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم: لأنك عزيز عليّ من غيري! ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((ليس بيديه روحي فأكون أعز عليك منك))، فقال له عمر: الآن والله. أنتم أعز إليّ مني، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((الآن عمر)).

وفي نهاية المقال عن تراتيل من https://www.hakek.net حول الصحابي الذي أحب الرسول أكثر من كل الناس ماعدا نفسه. يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل عن الرفيق الذي أحب الرسول أكثر من كل الناس إلا نفسه، حيث نسعى جاهدين للحصول على المعلومات بشكل صحيح وكامل لكم، في محاولة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

السابق
اذكر اثنين من اضرار تلوث الهواء
التالي
اول مدرب لنادي النصر السعودي

اترك تعليقاً