الرشاقة والتخسيس

الفرق بين المشي على السير والمشي العادي من حيث الفوائد

المشي على السير 20 دقيقة

فإن صرف الطاقة أثناء المشي يعتمد على عدة عوامل، منها وزن الإنسان نفسه والسرعة التي يمشي بها والمسافة التي تقطعها، فإن كان وزنك 85 كيلو مثلاً ومشيت بسرعة 2 ميل في الساعة وهو مشي بطيء فإنك تصرف 102 سعرة حرارية لكل ميل تمشيه، أما إن كان وزنك 100 كيلو فإنك تصرف 125 سعرة حرارية لكل ميل تمشيه بنفس السرعة السابقة، والشخص الذي وزنه 135 كيلو فإنه لكي يمشي ميل واحد وبسرعة 2 ميل في الساعة فإنه يصرف 170 كيلو في كل ميل مشاه.

أما إن كان وزنك 85 كيلو ومشيت بسرعة 5 ميل في الساعة ( وهذا يعني 8 كيلو في الساعة ) وهذا يعتبر جريا وليس مشيا، فإن الجسم يحتاج إلى 131 سعرة حرارية لمشي ميل واحد، والشخص الذي وزنه 100 كيلو يصرف 160 سعرة حرارية في الميل الواحد من المشي بسرعة 5 ميل في الساعة ( الجري )، والذي وزنه 135 فإنه يحتاج إلى 218 سعرة لمشي ميل بسرعة 5 ميل في الساعة.

فكما نرى فإن الجسم يحتاج لطاقة أكبر، أو أنه يصرف طاقة أكبر لحمل وزن أكبر بنفس المسافة، وكلما زادت السرعة زادت الحاجة لطاقة أكبر لأن الجري بتطلب حركات رفع الجسم وحركات أسرع للأطراف وإنزال أكبر وحركة للجسم للأمام أسرع من التي يتطلبها المشي.

 

جدول المشي على السير الكهربائي

ن المهم للغاية معرفة أن سرعة التريدميل الجيدة بالنسبة لبعض الأشخاص قد لا تكون جيدة للآخرين، إن مقارنة نفسك من حيث السرعات المستخدمة في حلقة مفرغة مع الآخرين ليست فكرة جيدة على الإطلاق، سواء كانت السرعة الأفضل التي تقرأها عبر الإنترنت، أو أن الشخص الموجود على جهاز الجري بجوارك يسير بشكل أسرع. إن المهم عند تحديد السرعة الأفضل هو النظر إلى الأهداف الفردية، والحالة الصحية العامة لك، عندها فقط ستحصل عليها بنجاح ودقة أكبر، على سبيل المثال إذا كنت تريد إنقاص وزنك فهناك سرعات مخصصة لأوزان معينة بالنسبة

فوائد السير الكهربائي للارداف

يساعد المشي على جهاز السير الكهربائي في تخفيف الوزن وانقاص 4 كيلوغرام في الشهر تقريبا مع (تخيف او رجيم)، عند التزام المتدرب بالتمرن على الجهاز من 40 – 60 دقيقة في اليوم. ويوفر جهاز السير الكهربائي نتائج ممتازة في التنحيف وانقاص الوزن على المدى البعيد تدريجيا حيث يمكن رؤية النتائج بعد 2 -4 اسابيع ورؤية نتائج رائعة بعد 3-6 شهور في انقاص كمية كبيرة من الدهون تصل الى اكثر من 20 كيلوغرام من الوزن. وقد تختلف النتائج من شخص لاًخر. يعمل جهاز السير الكهربائي على تنحيف الجسم وانقاص الوزن بشكل كبير كون جهاز السير الكهربائي من الاجهزة التي تحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، حيث يحرق المتدرب من 150 الى 400 سرعة حرارية في الساعة عند المشي او الجري بسرعة منخفضة على الجهاز. ويحتوي جهاز السير الكهربائي على امكانية تعديل الميل والانحدار وزيادة السرعة وزيادة مستوى المقاومة وهو ما ينتج عن زيادة شدة التمرين وبالتالي ازدياد كمية السعرات الحرارية المحروقة حتى تصل الى ما يقرب من 1000 سعرة حرارية عند الجري على الجهاز بميل 10+ وسرعة 5 ميل في الساعة.

 

المشي على السير كم كيلو ينزل

السير أو جهاز المشي أو treadmill تساعد على تسريع فقدان الوزن، ولكن كم من الوزن يُخفض المشي على السير يعتمد على مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه على السير، ومقدار ما يمكنك تقليل استهلاكه من السعرات الحرارية، وإلى حد ما على تكوين جسمك، وفي التالي نناقش كيفية حرق الدهون والسعرات الحرارية من خلال المشي على السير، وأيضًا مثال توضيحي. حرق الدهون بالمشي على السير لكي تفقد رطلًا من الوزن أي حوالي نصف كيلو جرام، تحتاج إلى حرق 3500 سعر حراري أكثر مما تستهلكه، وانتبه المنظمات الصحية الرئيسية تعتبر خسارة رطلين أو كيلو جرام هو أكبر وزن يمكن أن تخسره بأمان اسبوعيًا. إنقاص وزنك أسرع من ذلك قد يجعلك تتخلص من الدهون بدلاً من العضلات، بالإضافة إلى خطر الجفاف، وتكون حصوات المرارة، وسوء التغذية، ومجموعة من المشاكل الأخرى، كما أن فقدان الوزن السريع غالبا ما يكون غير مستدام ويؤدي إلى استعادة سريعة للوزن مرة أخرى. على أي حال؛ لكي تخسر رطلين أو كيلو جرام في الأسبوع، ستحتاج إلى إنشاء عجز قدره 1000 سعرة حرارية في اليوم، إن الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة معًا. يمكنك القيام بذلك فقط عن طريق المشي على السير، ولكن لن يكون لديك الكثير من الوقت لأي شيء آخر، لذا يفضل إضافة تمارين المقاومة مع الأوزان لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وزيادة عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عند الراحة. معظم الناس يحتاجون إلى تقليل ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية أو أكثر في اليوم من تناول الطعام والشراب، ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة عن طريق استبدال وجبة واحدة يوميًا بشوربة الخضروات أو طبق سلطة صغير، ثم تعويض ما تبقى من 1000 سعرة حرارية على جهاز المشي.

كم السرعة المناسبة للمشي على السير

وكبداية تُعتبر افضل سرعه للمشي على السير مع هذه الفئة هي 1.5 : 3 ميل يومياً بمعدل 4.8 : 6.4 كم/ساعة. واعتماداً على الحالة الجسدية لطفلك، يجب أن يبدأ ببطء حتى تزيد قوته، ومع مرور الوقت يمكن أن يمارس التمارين بسرعة أكبر

المشي على السير كم يحرق سعرات

وتشير كاثرين إلى أن مواظبة الشخص على ممارسة المشي السريع نصف ساعة كل يوم يؤدي إلى حرق أكثر من 150 سعرة حرارية يومياً. وحتى يتمكن المرء من إنقاص نحو نصف كيلوجرام أسبوعياً، فإن عليه أن يحرق 500 سعرة حرارية كل يوم. وكلما كانت وتيرة المشي أسرع وكانت الهرولة أقرب إلى الجري منها إلى المشي زاد عدد السعرات الحرارية المحروقة.

السابق
مرهم او كريم اكزاديرم – eczaderm | لعلاج الحروق
التالي
ما هو الروماتيزم وعلاجه

اترك تعليقاً