حول العالم

بماذا تشتهر إندونيسيا

هدايا من اندونيسيا

١- الباتيك – batik :

يعد الباتيك من أبرز و أفضل الهدايا من إندونيسيا التي تجذب السياح إلى اقتنائها.

تشتهر إندونيسيا بحرفة الباتيك منذ العصور القديمة، و هي أحد طرق صبغ الملابس و تكون بطريقة الطباعة .

تتم حرفة الباتيك بطريقة تغطية الملابس بالشمع و وضع طبقة من القماش عليها، ثم تقطيع القماش في المناطق المراد صبغها، ثم يتم الصبغ حسب الشكل الذي تم تقطيعه.

تتراوح أسعار الهدايا المصنوعه من الباتيك بين المنخفضة في الثمن و المتوسطه نسبيًا على حسب تكاليف صناعتها.

٢- تماثيل العظام – Bones statues:

تعد التماثيل المصنوعه من العظام واحده من أشهر و أفضل الهدايا من إندونيسيا التي تجذب السياح إليها.

تشتهر إندونيسيا بحرفة النحت منذ العصور القديمة، حيث أنه كان هناك أمهر الحرفيين الذين يقومون بنحت التماثيل من عظام الحيوانات.

على الرغم من تطور فن النحت إلا أن هناك العديد من الفنانين في إندونيسيا مازالوا يقومون بتجميع عظام الحيوانات و صناعة التماثيل منها .

تتراوح أسعار التماثيل المصنوعه من العظام بين الرخيصة في الثمن و المرتفعة على حسب حجم التمثال و تكاليف صناعته .

٣- الأسلحة الوطنيه – peaceful weapons:

تعد الأسلحة الوطنية من أبرز و أفضل الهدايا من إندونيسيا التي تجذب السياح إلى اقتنائها كتذكار من رحلتهم.

يشتهر الشعب الإندونيسي بكونه من الشعوب السلمية، لذلك لم يهتم بالتطور في صناعة الأسلحة منذ العصور القديمة .

مازال الخنجر هو السلاح المعروف في إندونيسيا، و عادة ما يكون لدى الرجال الاندونيسيين خنجر في منازلهم .

بجانب كونه سلاح فهو من الهدايا القيمة، حيث انه عادة ما يصنع من المعادن الثمينة، و يصنع مقبضه من العاج، و هناك العديد من الخناجر المرصعة بأحجار كريمة .

يفضل السياح اقتناء الخناجر كتذكار من رحلتهم، و عادة ما يقوم البعض بإهدائها لأصدقائهم من الرجال .

تتراوح أسعار الخناجر بين المتوسطة في الثمن و المرتفعة على حسب الخامات المستخدمة في صناعته .

٤- مستحضرات التجميل- Cosmetics:

تعد مستحضرات التجميل واحدة من أفضل الهدايا من إندونيسيا التي تجذب السياح إليها و خاصة النساء .

تشتهر دولة إندونيسيا بصناعة مستحضرات التجميل النسائية، و تتميز بكونها غالبا ما تكون من مواد طبيعية غير ضارة بالبشرة .

تتم صناعة مستحضرات التجميل في إندونيسيا تحت إشراف وزارة الصحة للتأكد من كونها صالحة للإستخدام على البشرة .

تتوافر مستحضرات التجميل الإندونيسية في العديد من المتاجر، بالإضافة إلى الصيدليات الطبية .

تتراوح اسعار مستحضرات التجميل في إندونيسيا بين المتوسطة في الثمن و المرتفعة نسبيًا على حسب المواد المصنوعه منها .

٥- الفضيات و الأحجار الكريمة – Silver and Precious stones :

تعد المجوهرات المصنوعة من الفضيات و الأحجار الكريمة واحدة من أبرز و أفضل الهدايا من إندونيسيا التي يفضل السياح اقتنائها .

تشتهر إندونيسيا باحتوائها على انقى انواع الفضة، فضلا عن احتوائها على الأحجار الكريمة المتنوعه، مما يجعل العديد من الصناع يقومون بصناعة الحلي و المجوهرات منهم .

تتميز اندونسيا بالتفرد في صناعة العديد من أشكال المجوهرات، خاصة المصنوعه من الفضة .

هناك العديد من الصناع يقومون بالمزج بين الفضة و الأحجار الكريمة لصناعة العديد من الحلي المتميز، مثل القلادات و الخواتم .

يقوم بعض الحرفيين بصناعة الدلايات من الأحجار الكريمة، و يقومون بوضعها في الفضة المنحوتة .

يعتقد بعض الاندونيسيين أن هذه الدلايات تعلق لجذب الحظ، و لصد الأرواح الشريرة، حيث أنها من الموروث الشعبي لديهم .

تعد اسعار المجوهرات الفضيه في اندونيسيا رخيصة نسبيًا مقارنة بغيرها من دول العالم في الجوده و السعر .

٦- الدمي البيانج – Vayang dolls :

يعد الدمي البيانج من أبرز و أفضل الهدايا من إندونيسيا التي تجذب الكثير من السياح إلى اقتنائها .

تشتهر إندونيسيا منذ العصور القديمة بوجود فن المسرح، و الذي تطور بعد ذلك إلى مسرح الدمي، و من بينه دمي البيانج .

تتم صناعة الدمي البيانج من الجلود الطبيعية الخام الملفوفة على ألواح من العاج، ثم يتم الرسم عليها بالألوان لتحديد ملامح لها .

يفضل السياح اقتناء دمي البيانج كتذكار من رحلتهم في إندونيسيا حيث أنها من التراث الخاص بالثقافة الإندونيسية .

تتراوح أسعار دمي البيانج بين المتوسطة في الثمن و المرتفعه نسبيًا على حسب حجم الدمية و تكاليف صناعتها .

 

معلومات عن اندونيسيا

تتميز إندونيسيا بأنها بلد ساحرة الجمال، فهي دولة استوائية تضم الكثير من الحدائق الخضراء والغابات، والتي تسقط فيها الأمطار باستمرار، وجبالها تبدو في غاية الجمال للناظرين إليها، وترجع تسمية دولة إندونيسيا بهذا الاسم نسبة إلى الجزر الهندية، وهي تعني في اللغة هندي ونيسوس التي تعني في اللغة جزر، وعاصمة إندونيسيا هي جاكارتا، ويبلغ عدد سكانها اثني عشر مليون نسمة ، لذا فهي تعد خامس دولة من حيث عدد السكان، بينما صنفت جاكارتا من أكبر المدن أو العواصم بالنسبة للعالم، وتعد المدينة الساحلية الأولى من بين المدن الأخرى في إندونيسيا، ويجد فيها تعدد الأجناس والأعراق

تعتبر إندونيسيا من المدن الصناعية والتجارية، وتتميز بشوارعها الواسعة، وأبراجها الشاهقة، ومن مزارتها السياحية: المتحف، وحدائق الحيوانات، والمولات، والسوق الحرة، كما أنها مشهورة بطبيعتها الخلابة والتضاريس الرائعة، وشعبها البسيط، وأسلوب حياتها الهادئ الجميل.

توجد العديد من المناطق السياحية في إندونيسيا، والتي تضم العديد من الخدمات السياحية البسيطة، ومن أشهر مناطقها السياحية: مدينة جاكرتا وهي العاصمة المشهورة بالإبداع الرباني في طبيعتها.

من يغادر جاكرتا ويتوجه إلى مدينة بوقور إلى البونشا المعروفة بالجبل الأخضر يجد المساحات الخضراء الجميلة التي تشد النظر إليها، ومزارع الشاي المنتشرة بين أحضان الجبال والأمطار غير المنقطعة عن البلاد، ومن أشهر مزارتها في الجبل: حديقة السفاري، والقفز الشراعي، وبحيرة الليدو، والشلال، والحدائق، والمتنزهات العامة المنتشرة بين جبالها التي تضفي المتعة لمن يذهب إليها.

تشتهر إندونيسيا بالتجارة، والأسواق، والخدمات فيها، وتتميز دائماً بالمزارات السياحية المتعددة لها مثل، البركان، والعيون الحارة، وحديقة الزهور، وغيرها من المناظرالطبيعية الجميلة.

تشتهر إندونيسيا بالتعدد العرقي والديني، حيث يوجد على أرضها المسلمون بنسبة 85% من عدد سكانها الأصلي، ثم يأتي بعد ذلك المسيحيون والبوذيون.

تتميزأشهر الأكلات في اندونيسيا بالعديد من البهارات، والتوابل، والنكهات التي تعطي الطعام مذاق مميز و شهي، والأسعار مناسبة في متناول جميع أهلها وزائريها.

 

اهم الصناعات في اندونيسيا

  • قماش الباتيك
  • المجوهرات الفضية الإندونيسية
  • المنحوتات الخشبية و الحجرية
  • البخور المعطر الإندونيسي
  • منتجات التجميل العضوية
  • الفخار الإندونيسي التقليدي
  • قهوة الكوبي لواك
  • قطع السيراميك

 

اشياء حلوه في اندونيسيا

إندونيسيا واحدة من دول جنوب شرق آسيا، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات، وتُعد إندونيسيا من الدول الإسلامية الكبرى.

تتكون الأرض الإندونيسية من عددٍ كبيرٍ من الجزر البحريّة، إذ تبلغ حوالي 17508 جزيرة، وأكثر من ثلثي هذه الجزر غير مسكونة لصغر مساحتها، وقديماً كان يُطلق عليها اسم ” جزر الهند الشرقة “. ويذكر بعض الباحثين بأنّها أخذت اسمها الحالي من الاسم القديم، إذ إنّ اسمها يتكون من مقطعين ” إندو” ومعناه: الهند و” نيسيا” ومعناها: الجزر، كما كانت تسمى قديماً بالأرض الخضراء.

من ميزات إندونيسيا التنوّع الكبير في مظاهر السطح، وفي التركيب السكاني أيضاً، مما يوفر لها قيمة سياحية كبيرة.

 

السياحية في اندونيسيا

جزيرة بورنيو يقع في هذه الجزيرة متنزه وطني اسمه متنزه تانجونج، وهو عبارة عن مساحاتٍ واسعةٍ تحتوي كل أشكال الرفاهية والراحة، وتتوفر في هذا المتنزه شركات سياحية محلية توفر القوارب الصغيرة للرحلات البحرية التي قد تستغرق عدة أيام يتم من خلالها التعرّف على الحياة البرية في بعض الجزر خاصةً غير المأهولة بالسكان، إذ يمكن مشاهدة القرود، والفهود، والدببة، والثعابين، والتماسيح.

وادي باليم يقع هذا الوادي في المرتفعات الغربيّة، وتبدأ زيارة هذا الوادي من منطقة “أمينا” حيث يمكن للزائر مشاهدة المناظر الطبيعية بشكلها البدائي، بطرقه الوعرة الصعبة، والتعرف على سكان القرى في هذا الوادي الذي لم يكن معروفاً حتى عام 1938م.

جبل برومو يقع هذا الجبل في جزيرة جاوه الشرقية، وهو عبارة عن جبل بركاني يُعد من مناطق الجذب السياحية، إذ يمكن للسائح مشاهدة الدخان الأبيض الذي يتصاعد من حفرة البركان.

منطقة بوناكين هي واحدة من مناطق الغوص والغطس الأكثر شهرةً في البلاد، وتقع هذه المنطقة في شمال جزيرة سولاويزي، وفي المنطقة حديقة يمكن من خلالها التمتع بالمناظر البحرية المجاورة، كما يمكن مشاهدة أكثر أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الهندي.

بحيرة توبا تقع بحيرة توبا في جزيرة سومطرة، وتكوّنت هذه البحيرة نتيجة انفجار بركاني قوي قبل مئات السنين، وقد عمل هذا البركان على تشكيل فجواتٍ داخل الجزيرة، وفي مراحل لاحقة تم غمر المياه لهذه الفجوات فشكلت بحيرات صغيرة المساحة، فيمكن للسائح ممارسة السباحة فيها، والاستمتاع بجمال المناطق البحرية.

مرتفعات تاناتوراجا تقع هذه المرتفعات في جنوب سولاويزي، وهي عبارة عن نطاق واسع من الغطاء النباتي البري يمكن للسائح القيام برحلة برية سيراً على الأقدام والتمتع بمشاهدة كل أشكال النباتات البرية الجميلة خاصةً فترة إزهارها.

 

السابق
ما تشتهر به الصين
التالي
بما تشتهر إيطاليا

اترك تعليقاً