حول العالم

بماذا تشتهر البرازيل

تشتهر البرازيل بالقهوة

يلقى البن البرازيلي أعلى المراتب العالمية من حيث الجودة فهي تعتبر الموطن الأصلي لكل من القهوة والكاكاو، ويرجع هذا لخصوبة الاراضي الزراعية التي تلائم زراعة ونمو القهوة، وبدأ تاريخ ذلك المحصول في حصولة على الشهرة العالمية منذ بداية القرن الثامن عشر، وظلت سمعة البن البرازيلي في إزدياد إلى يومنا، مما جعلة من أهم المحاصيل الزراعية التي تلعب دورا كبيرا في الإقتصاد البرازيلي.

تعد دوله البرازيل هي موطن القهوه الاصلي والكاكاو، بسبب الاراضي الخصبه الملائمه لنمو القهوه في ذلك البلد، ولعبت دورا اساسيا في الاقتصاد البرازيلي وخاصه مع بدايه القرن الثامن عشر؛ حيث اصبحت منذ ذلك الوقت الدوله المنتجه والمصدره للبن الي دول العالم بسبب جودته.​

يعرف ان موطن القهوه الاصلي والكاكاو هو البرازيل، بسبب الاراضي الخصبه الملائمه لنمو القهوه، ولعب هذا المنتج دوراً اساسياً في الاقتصاد البرازيلي وخصوصا بدايه القرن الثامن عشر، واصبحت البرازيل منذ ذلك الحين الدوله المنتجه والمصدر للبن لدول العالم بسبب جودته.

في عام 1817 ، تاسست اول مزرعه قهوه في ولايتي “فالي باراييبا وساو باولو” وكانت حركه الزراعه ضعيفه الي الاستقلال؛ فبدات حركه القهوه تمتد من ولايه الي اخري حيث كانت المزارع في ولايه “ساو باولو” في ذلك الوقت تتبع الاقتصاعيه والتصدير عبر مدينه “ريو دي جانيرو”.

الغي النظام الاقطاعي واستعمال العبيد كيد عامله في مزارع القهوه في 1850، بعد ان كانت زراعه القهوه انتشرت في الولايه مما ادي الي نقص حاد في العماله؛ حيث لجات الحكومه الي فتح ابوابها للمهاجرين من اوروبا وبناء اول سكه حديد من الريف الي ميناء سنتوس.

 

مدينه البرازيل

يحد البرازيل من الجهة الشرقية المحيط الأطلسي، ومن الجهة الشمالية فنزويلا وغيانا، ومن الجهة الشمالية الغربية كولومبيا، وبوليفيا والبيرو من الجهة الغربية، حيثُ بقيت تحت السيطرة البرتغالية حتى غزو نابليون الذي نقل العاصمة من لشبونة إلى ريو. تُعتبر البرازيل دولة موحدة ذات نظام ملكي دستوري برلماني، كما وتعرف بأنها جمهورية فدرالية تضم ستاً وعشرين ولاية تتضمن بدورها قرابة الخمسة الآف وخمسمئة وأربع وستين بلدية.

تقع البرازيل في القسم الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية، كما وتحتل المرتبة الثالثة في الأمريكيتين والخامسة عالمياً من حيثُ مساحة أراضيها وعدد سكانها، وتبلغ مساحتها قرابة 8.515.760 كم2، حيثُ تحتل الأراضي الزراعية نسبة كبيرة من مساحتها؛ لذلك يُعتبر الاقتصاد البرازيلي زراعياً بالدرجة بالأولى، كما ويُعتبر من أقوى الاقتصادات في العالم مُحتلاً بذلك المرتبة العشرين.

تمتلك البرازيل طبيعة تضاريسية مختلفة، ومنها مرتفعات الغيانا التي تُشكل حدوداً طبيعية مع كل من فنزويلا وغيانا، ففي الجهة الشماليّة من البلاد تتواجد سهول حوض الأمازون، وفي الجهة الجنوبية توجد الكثير من السلاسل الجبلية منخفضة الارتفاع، ونهر الأمازون الممتد على أراضيها هو أكبر أنهار العالم من حيث الحجم، ومن حيثُ كمية المياه المتدفقة إليه، كما ويمر من أراضيها أيضاً أنهار البارانا، والأيجواسو، والنهر الأسود.

أمّا المناخ في البلاد فهو ما بين دافئ إلى حار طيلة أيام السنة، كما وتتميز المناطق الجبلية والهضاب بانخفاض درجات الحرارة على عكس الأراضي المنخفضة التي تتميز بالاعتدال، كما وتسقط الأمطار بكميات وفيرة على معظم الأجزاء البرازيلية، حيثُ يساعد هذا المناخ الدافئ والأمطار الغزيرة على تنوع زراعة المحاصيل الزراعية، مما يجعلها من الدول المشهورة عالمياً في قطاع الزراعة، ويمكن تقسيم البرازيل إلى ثلاثة أقاليم أساسية وهي: إقليم الأمازون، والإقليم الشمالي، وإقليم الهضاب الوسطى والشمالية.

اشهر منتجات البرازيل

تنتج البرازيل الكثير من السلع الزراعية الهامة مثل القهوة وقصب السكر، كذلك منتجات الغابات التي تتمثل في اللب والخشب الخام، كما أنها تنتج السلع التي يحتاجها الإنسان كثيرا مثل السيارات والآلات والمنسوجات حيث تشكل السلع الزراعية حوالي 6 في المائة من إجمالي الإنتاج المحلي لدولة البرازيل، أما السلع المصنعة فهي تشكل 25 في المائة تقريبا.

تعد البرازيل هي خامس أكبر دولة في العالم، فإن المنطقة الجنوبية من البلاد تعتبر منطقة خصبة وصالحة للزراعة وأهم ما يزرع بها :- الحبوب وقصب السكر والحبوب الزيتية، أما عن التربة في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد فهي تعتبر مناسبة لرعي الأغنام والماشية وزراعة فول الصويا الذي يعتبر من أهم صادرات البرازيل الرئيسية، وكلما إتجهنا شمال شرق البرازيل نجد إنتاج الكاكاو والفواكه الإستوائية.

من أهم الأشجار التي نجدها في الغابات الطبيعية في البرازيل هي أشجار الصنوبر واليوكالبتوس التي تعتبر من الأنواع الرئيسية التي يتم حصادها في البرازيل ومعالجتها إلى عدة منتجات مختلفة مثل الخشب و الورق والأرضيات والأثاث.

تمتلك دولة البرازيل قطاع صناعي متنوع من السيارات والألكترونيات والأسمنت ومواد البناء ومعدات النقل والمصنوعات الجلدية والمنسوجات كما يعتبر استخراج النفط والتعدين عنصرين أساسيين في اقتصاد البرازيل وتعتبر أيضا مصدر أساسي لخام الحديد والألمنيوم والقصدير.

أشهر خمس صادرات من منتجات البرازيل

من أشهر منتجات البرازيل والتي تمثل أعلى خمسة مراكز في صادرات البرازيل هي قصب السكر وفول الصويا والقهوة وعصير البرتقال ولحوم البقر، وهناك صادرات أخرى بارزة مثل الدواجن والذرة والتبغ والإيثانول وخام الحديد.

  • قصب السكر

تعتبر البرازيل مصدر إنتاج وتصدير رئيسي للسكر في العالم وتمثل جوالي 20 % من الإنتاج العالمي و 40 % من الصادرات العالمية، كما أنها تصدر حوالي 75 % من إنتاج السكر إلى أكثر من 100 دولة في العالم.

  • فول الصويا

تعتبر أراضى البرازيل من أهم الأراضي في إنتاج فول الصويا حيث تختلف كميات الإنتاج السنوي من 66 مليون طن متري إلى 94 مليون طن متري، ويعتبر الإنتاج العالمي من فول الصويا للبرازيل حوالي 30 % حيث أنها ثاني أكبر دولة في العالم في إنتاج فول الصويا.

  • القهوة

تنتج البرازيل القهوة بكميات كبيرة حيث أنها تعتبر أكبر دولة في إنتاج البن في العالم، وتحقق أرقام هائلة سنويا في إنتاج القهوة مقارنة بفيتنام التي تعتبر ثاني أكبر دول العالم في إنتاج البن، وتأتي كولومبيا في المركز الثالث، وتمتد مزارع البن في البرازيل في الجنوب الشرقي حيث المناخ ودرجة الحرارة المناسبة لظروف نمو مثالية للقهوة.

  • لحوم البقر

تعتبر البرازيل ثاني أكبر منتج للحوم البقر في العالم حيث أنها تمتلك ما يقرب من 210 مليون من رؤوس الأبقار والماشية.

  • عصير البرتقال

البرازيل هي أكبر منتج برتقال في العالم حيث تنتج ما يقرب من 35% من البرتقال في العالم يأتي من البرازيل وتعتبر الدولة المسؤولة عن أكثر من نصف عصير البرتقال الموزع حول العالم.

 

عاصمة البرازيل

برازيليا عاصمة البرازيل

تُعتبر برازيليا العاصمة الحالية لدولة البرازيل، وسبقها في ذلك مدينة سالفادور ثم مدينة ريو دي جانيرو، وتم إنشاء برازيليا في الجزء الغربي الأوسط من البلاد كجزءٍ من خطة التحديث الوطني للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك وذلك خلال الفترة المحصورة بين الأعوام 1956م إلى 1960م، وتمتاز العاصمة برازيليا بتصميمها وتخطيطها الذي يظهر على شكل الطائرة عند النظر إليها من الجو، وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتلك هذه الميزة، وقد تم وضع تصميم الطائرة الذي يُطلق عليه بالإنجليزية:Plano Piloto من قَبل المعماري أوسكار نيماير والمُخطِط لوسيو كوستا  حيث قام أوسكار بصناعة تصميم العاصمة بينما كان لوسيو هو المسؤول عن وضع الخطة الحضرية لها، وقد تأثر هذا المخطط بحداثة الفن المعماري للمعماري لو كوربوزييه ، ويحتوي مخطط الطائرة على منطقتين تُعرفان بـ Eixo Rodoviario و Eixo Monumental بالإضافة إلى بحيرة بارونا، كما تُعد منطقة بلانو بيلوتو بمثابة قلب المدينة وجوهرها، فقد تم وضع هذا التصميم ليُشكل مدينة كاملة تحتوي على أماكن لسكن الناس وأماكن لأعمالهم، وهذا الأمر جعل منها مثالاً على المُدن الحديثة خلال القرن العشرين

تُعدُّ برازيليا العاصمة الفيدرالية للبرازيل؛ إذ إنها تحتوي على مكان إقامة رئيس الجمهورية بالإضافة إلى أنها مكان وجود العديد من الهيئات الحكومية والدستورية كالمحكمة العليا والكونغرس البرازيلي. تضمُّ العاصمة برازيليا منطقةً تراثيةً تُعدُّ الأكبر على مستوى العالم بمساحة تقدر ب112.5 كيلومتر مُربع؛ وعليه فقد تم إضافتها على خارطة العالم التراثية كموقعٍ للتراث الثقافي العالمي من قِبل منظمة اليونسكو، إلا أن هذا الإرث التراثي الكبير لبرازيليا لم يجعلها تنتزع صفة العاصمة الثقافية التي تمتلكها مدينة ريو دي جانيرو والتي تمتلك تركيزاً كبيراً من وجود المؤسسات الثقافية فيها، فبقيت برازيليا فقط العاصمة السياسية للدولة.

اشهر الصناعات في البرازيل

قطاع صناعة السيارات في البرازيل

بدأ تاريخ صناعة السيارات البرازيلية عام 1925 بإنشاء خط تجميع لشفروليه. وقد اجتذبت البلاد في وقت لاحق الشركات المصنعة الأخرى من تويوتا وفولكس واجن وفورد وفيات ومرسيدس بنز. وقد جلبت التسعينات معها المزيد من شركات السيارات إلى البرازيل بما في ذلك أودي، ونيسان، وهوندا، وبيجو، وهيونداي، ورينو، وكرايسلر. تصنف ترولر على أنها الشركة الأكثر نجاحًا في الداخل، وتتمتع بسوق في أمريكا اللاتينية وأفريقيا. نماذج الشركة هي T4 و Pantanal. وتجاوز إنتاج السيارات في البلاد نفسه في عام 2007 عندما نما بنسبة 14 ٪ مقارنة بالعام السابق. وسجلت هذه الصناعة إيرادات بأكثر من 100 مليار دولار في عام 2010، وحققت ما يقرب من 1.5 مليون وظيفة. وقد جذب هذا القطاع المزيد من الشركات الأجنبية بما في ذلك شركة JAC Motors الصينية.

قطاع صناعة النفط والغاز في البرازيل

تعتبر البرازيل لاعبًا هامًا في صناعات النفط والغاز في المنطقة. كما أنها تحتل المرتبة الثانية من حيث إنتاج وقود الإيثانول في العالم. وقد استفاد قطاع الطاقة في البلاد بشكل كبير من تحرير الأسواق الذي تم تنفيذه في أواخر التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحالي. حيث قامت أكثر من 50 شركة نفطية بإدارة  أنشطة للتنقيب عن النفط في البرازيل. واحتوت البلاد على ثاني أكبر احتياطيات نفطية محددة في كل أمريكا الجنوبية في عام 2006 عند 11.2 مليار برميل خلف فنزويلا. وتقع معظم الاحتياطيات في الساحل الجنوبي الشرقي في أحواض كامبوس وسانتوس البحرية. ويتم تشغيل نظام نقل النفط الخام بواسطة Transpetro الذي يتضمن 3700 ميل من خطوط أنابيب الغاز، ومرافق التخزين الداخلية، ومحطات الاستيراد الساحلية. كما توجد احتياطيات الغاز الطبيعي البرازيلية الرئيسية في أحواض كامبوس وسانتوس وتسيطر Petrobras على أكثر من 90٪ من احتياطيات الغاز الطبيعي للبلاد. وهناك بعض الموارد الطبيعية البرازيلية الأخرى والتي تشمل الفحم، والصخر الزيتي، واليورانيوم.

صناعة الآلات والمعدات في البرازيل

يمثل قطاع الآلات والمعدات في البرازيل حوالي 7 ٪ من مؤشر الإنتاج الصناعي في البلاد. ويعتبر قطاعي الزراعة والنقل الفرعيان مربحان بشكل خاص. ويتم شراء 90٪ من الآلات الزراعية المستخدمة في البلاد محليًا واستخدامها في زراعة المحاصيل مثل القمح وفول الصويا والأرز والذرة. وتتمتع الآلات بسوق إقليمية كبيرة بالإضافة إلى كون جرارات العجلات واحدة من أعلى السلع في قطاع الصادرات. وتشمل صناعة الآلات في البلاد إنتاج معدات الطرق.

قطاع الزراعة في البرازيل

الزراعة هي جانب أساسي من اقتصاد البرازيل، حيث تميزت مزارع قصب السكر بالبرازيل إبان الاستعمار. وقد استخدم المستوطنون الأوروبيون العمالة المحلية أو الأفريقية في شكل العبيد. كما تم إنشاء مزارع البن، وبعد الاستقلال تم تركيز إنتاج المحصول في المنطقة الجنوبية الشرقية. اكتسبت زراعة المطاط والكاكاو والتبغ شعبية في القرن التاسع عشر. شهدت الزراعة في البلاد تحولًا جذريًا منذ عام 1994 حيث أدت الميكنة وإعانات الدولة والإضفاء المهني إلى رفع إنتاجية البرازيل. وتصنف الماشية والتبغ والفاكهة والقطن وفول الصويا والقهوة وقصب السكر والذرة والفاصوليا والقمح والأرز كمنتجات رئيسية في البلاد. يختلف المحصول المنتج من منطقة إلى أخرى. الجنوب معروف على سبيل المثال بالأرز والفول والذرة والتبغ والدواجن، بينما يحتل الجنوب الشرقي المرتبة الأولى في إنتاج الفاكهة. وتنتج المنطقة الشمالية الشرقية الأرز والموز. وتحتوي البلاد على العديد من المزارع العائلية، وتقع معظمها في الجزء الجنوبي والشمالي الشرقي والجنوبي الشرقي من البلاد.

قطاع صناعة الغزل والنسيج في البرازيل

تبلغ قيمة قطاع النسيج في البلاد 63 مليار دولار، ويتكون من 30،000 شركة ويبلغ إنتاجها السنوي 9.5 مليون قطعة ملابس. القوى العاملة في القطاع هي ثاني أكبر القوى العاملة في البلاد. وتعد البرازيل واحدة من الدول القليلة التي لا تزال تستخدم جميع الروابط في صناعة الغزل والنسيج، والتي هي من مصادر الألياف. وتحتل الدولة المرتبة الخامسة في العالم فيما يتعلق بإنتاج واستهلاك القطن، وتزرع معظم المواد في ماتو جروسو. والبرازيل تحتل المرتبة الثانية كأكبر منتج لقماش الدنيم (الجينز) وثالث أكبر مستهلك للمنتج. ولقد خطت حكومة البرازيل خطوات واسعة لجعل الصناعة مستدامة وأخلاقية ومثمرة.

 

الحياة في البرازيل

الأمان والعمل في البرازيل:-

إن البرازيل كما ذكرنا هي دولة كبيرة جدا، لذلك فإننا نجد الكثير من المناطق المتطرفة والبعيدة شبه منعدمة من الأمان، بسبب وجودها في أماكن متطرفة، فهي تعتبر مقر لبعض اللصوص وتجار المخدرات، لذلك يجب عليك الحرص عند القدوم إلي البرازيل من اختيار سكن عشوائي، أو السير في مكان منعزل بمفردك، وأنت تمتلك أشياء باهظة الثمن.

في حالة استقرارك في مكان أمن في البرازيل، وإقامتك في البرازيل عليك البحث عن عمل خاص بك، وبم أن البرازيل دولة ذات اقتصاد كبير فهي تحتل ترتيب خامس أقوي اقتصاد في العالم، وأصحاب الأعمال الحرة والتجارية هم الذين يحصلون علي فرص أكبر من حاملي الشهادات في البرازيل، ولكن حاملي الشهادات الذين يجيدون اللغة البرتغالية يحصلون علي فرص عمل بمرتبات مجزية.

تكاليف المعيشة في البرازيل.

تختلف كل مدينة في البرازيل عن الأخرى من حيث تكلفة الإقامة واماكن الاقامة في البرازيل ومن حيث الأسعار وعلي حسب غرض الزيارة.

1-      مدينة ساو باولو:- وهي من أفضل المدن التي يقصدها العرب عند زيارتهم للبرازيل، وذلك بسبب أنها القلب الاقتصادي للبرازيل، حيث يتوافر بها عدد كبير من فرص العمل لأصحاب الحرف والمهنات، ويوجد بها افضل الاماكن السياحية الموجودة في البرازيل من مراكز ثقافية وشواطئ وجبال، وتختلف إيجارات الشقق فتبدأ الإيجارات من 250 دولار، ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن أفضل أماكن الإقامة في البرازيل، وفي هذه الشقق يتم دفع شهرين تأمين وشهر مقدم لصاحب الشقة.

2-       ريو دي جانيرو: ويطلق علي هذه المدينة بعروس البرازيل، وهي مدينة سياحية تشتهر بشواطئها ومناظرها الجذابة وأيضا هي المكان الأفضل للتعليم في البرازيل، وذلك بسبب أفضل الجامعات الموجودة بها، ولكن الايجارات تكون أغلي ما عليها في ساو باولو، فتكون الايجارات من 600$ شهريا، وهي الأفضل بالنسبة لمتحدثي اللغة البرتغالية بطلاقة لأنها توفر فرص عمل لأصحاب الشهادات عن غيرها.

  • ومدينة ريو دي جانيرو تشتهر بأفضل المطاعم الموجودة في البرازيل بأكملها، لذلك فهي الأفضل لصاحبي الخبرة في الطعام وخاصة الطعام العربي، ويمكنك فتح مشروع صغير خاص بك لتجني منه أرباح عالية، وتكون تكلفة المعيشة بالأحياء البعيدة عن العاصمة أقل كثيرا.

3-      ويوجد بعض المدن الأخرى في البرازيل مثل عاصمة البرازيل برازيليا، ولكن لا يوجد بها فرص عمل كثيرة، ومدينة كورتيبا أو كما تعرف بأوروبا البرازيل ويكون الإيجار بأسعار تتراوح من 300 إلي 500 دولار.

 

الأسعار في البرازيل.

تكلفة المعيشة في البرازيل تكون مكلفة بعض الشيء في حالة العمل والإقامة في البرازيل في أول ثلاث أعوام حيث قد تكلف المعيشة حوالي 200 دولار شهريا، فتبلغ سعر الكيلوجرام من اللحم 4 دولار، والاسماك ما بين 2 إلي 3$، ويمكنك زيارة أفضل مطاعم البرازيل لتناول الأطعمة، وتتكلف وجبة الغداء ما بين 6 إلي 7$.

وتكلفة التنقل في السيارات قليلة بالنسبة للطلبة أو للعمال حيث يتم دعمهم بواسطة الحكومة الفيدرالية، حيث يبلغ لتر البنزين في البرازيل ما بين 1$ إلي 2$ للتر، وتكون المرتبات تقريبا 500 $ شهريا

الإقامة في البرازيل.

ي حالة إقامتك في البرازيل يجب توافر بعض الأوراق لعدم التعرض إلي مخالفات وغرامات أو للترحيل، وهذه الأوراق هي الرقم المالي، والرقم الصحي وإقامة مؤقتة أو إقامة دائمة أو بروتوكول وكارت عمل.

ويمكنك الحصول علي الرقم المالي بواسطة جواز السفر الخاص بك فقط بدون الحاجة إلي وجود نوع من أنواع الإقامة، وتكلفته بسبع ريالات برازيلية، اما بالنسبة للرقم الصحي يمكنك الحصول عليه بعد الرقم المالي مجانا، ودفتر العمل يمكنك الحصول عليها عن طريق الإقامة، وفي حالة عدم وجود إقامة يمكنك الحصول عليها بواسطة البروتوكول.

البروتوكول يتم الحصول عليها لجميع الجنسيات، ويشبهها البعض بأنها نصف إقامة، ويحصل عليها جميع حاملي الفيزا سواء كانت سياحية أو عادية، ويمكنك العيش بواسطة البروتوكول لمدة عشرة أعوام، ويمكنك الحصول علي الجنسية بعد خمسة عشر عام متواصلة، وفي حالة تزوجك وانجاب طفل في البرازيل تحصل علي إقامة كامل، أو عن طريق اللجوء، وتحصل عليه من الشرطة الفيدرالية.

أنواع الإقامة في البرازيل.

الحصول علي الإقامة في البرازيل ليس بالأمر الصعب كما في الكثير من الدول، حيث يمكنك الحصول علي الإقامة بعدة طرق منها:-

1-      إقامة دائمة كمستثمر في أي ولاية من ولايات البرازيل، ولكن يجب أل يقل مبلغ الاستثمار عن مبلغ 80 ألف دولار، ويمكنك بعد مرور أربع أعوام من الحصول علي الإقامة الحصول علي الجنسية.

2-      إقامة دائمة بواسطة الزواج من برازيلي أو من برازيلية، ويمكنك الحصول علي الجنسية بعد مرور ثلاث أعوام، أ, إنجاب مولود من والدين حتي وإن كان الأثنين أجنبين، ويمكنك الحصول علي الجنسية البرازيلية بعد مرور عام من تاريخ الحصول علي الإقامة.

3-         إقامة مؤقتة عن طريق اللجوء السياسي، أو عن طريق الدراسة أو عقد عمل.

 

السياحة في البرازيل

تعدّ السياحة في البرازيل المفتاح الرئيسي لاقتصاد هذه الدولة، وينموّ هذا الاقتصاد سنةً بعد سنة، ففي عام 2012 احتلت المرتبة الثانية في قارة أمريكا الجنوبيّة بعد الأرجنتين، والمرتبة الثالثة في قارة أمريكا اللاتينيّة بعد المكسيك والأرجنتين، ووصل عدد السياح في ذلك العام إلى 5 مليون و170 ألف سائح، وبلغت الإيرادات من السياح في نفس العام 6.6 مليار دولار أمريكيّ، وتقدم البرازيل للسياح المحليّين والدوليّين سلسلة واسعة من الخيارات المتاحة كالمناطق الطبيعيّة التي تعدّ من أكثر أنواع السياحة شعبيّة فيها، والسياحة البيئيّة، والترفيهيّة، والاستجمام، والمغامرات، والتاريخيّة، والثقافيّة، وتعد غابات الامازون المطيرة هي أكثر المناطق يرتادها السياح، واحتلت البرازيل المرتبة 51 عالميّاً على مستوى العالم في عام 2013 ميلاديّة.

من أهم المناطق السياحية في البرازيل ما يلي:

أورو بريتو: تأسست هذه المدينة في نهاية القرن السابع عشر، ونعناه الذهب الأسود، وما زالت تحتفط على فن العمارة أثناء الاستعمار البرتغالي، والكنائس الموجوجة فيها مزينة بالذهب.

تياترو أمازوناس: يعرف أيضاً باسم مسرح الأمازون، وهو دار الأوبرا تقع في ماناوس، في قلب غابات الأمازون المطيرة، وتمّ بناؤه خلال ذروة تجارة المطاط باستخدام مواد من جميع أنحاء العالم كالأثاث من باريس، والرخام من إيطاليا، والحديد من الإنجليز، وتمّ تزيين القبة من 36000 قطعة من السيراميك مرسومةً بألوان العلم البرازيليّ.

فرناندو دي نورونا: هي مجموعة أرخبيل من الشواطئ، والمناظر الطبيعيّة، وتقع على بعد 354 كيلو متر من الساحل الشمالي الشرقي في البرازيل، تم اكتشافها على يد مريكو فسبوتشي في عام 1503 ميلاديّة، وتتميز بمياها الدافئة.

إيغواسو فولز: تعدّ واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في العالم، وتقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وتتكوّن من العديد من الشلالات، وكلّ واحدة منها تأتي على شكل حرف U.

تمثال المسيح الفادي: هو التمثال الشهير ليسوع المسيح في ريو دي جانيرو، ويصل طوله 39.6 متراً، وهو يُعتبر رمزاً مهمّاً لجميع أصحاب الديانات المسيحيّة في العالم.

 

السابق
بما تشتهر إيطاليا
التالي
فوائد فيتامين ب للبشرة وطريقه استخدامه

اترك تعليقاً