حول العالم

بماذا تشتهر الفلبين

بماذا تشتهر اسواق الفلبين

التي شيرت المطبوع – Print T-Shirt :

يعد التي شيرت المطبوع من أبرز و أفضل الهدايا من الفلبين التي تجذب السياح إلى اقتنائها.

تنتشر في الفلبين المتاجر الشعبية في الشوارع التي تبيع الملابس المطبوع عليها الصور الشهيرة و الكلمات المقتبسة .

من أشهر أشكال التي شيرت المطبوع، هي التي تحمل اعلام الفلبين او صورًا لها، فضلا عن التي شيرت المكتوب عليه ” أنا أحب الفلبين ” .

يتميز التي شيرت المطبوع عليه بكونه من الهدايا المنخفضة الثمن، مما يجعلها في متناول يد معظم السياح .

اللؤلؤ – Pearls :

يعد اللؤلؤ من أبرز و أفضل الهدايا من الفلبين التي لها قيمة عاليه و تجذب السياح إليها.

تشتهر الفلبين بتوافر اللؤلؤ بكثره، حيث انه يتم استخراجه، فضلًا عن توافر صناعة اللؤلؤ المقلد بخامات متنوعه .

يستخدم اللؤلؤ في صناعة الحلي و المجوهرات كالأساور و الأقراط، و يستخدمه البعض في تطريز العديد من المفروشات و الملابس .

يفضل بعض السياح اقتناء اللؤلؤ الأصلي بمفرده، و ذلك للإحتفاظ به كتذكار من رحلتهم .

يتميز اللؤلؤ في الفلبين بكونه منخفض في الثمن مقارنة بغيره من الدول، كما أنه يوجد منه اللؤلؤ الصناعي بسعر أقل.

الكوبينغ- kubing:

يعد الكوبينغ واحدًا من أفضل الهدايا من الفلبين التي يفضلها الكثير من السياح .

الكوبينغ هو ألة موسيقية خشبية تشبه الناي، مصنوعة من الخيرزان و لها طرف رفيع، يتم العزف عليها بالنفخ بنفس الطريقة التي يتم بها عادة ما يفضل اقتناء الكوبينغ، السياح الذين يهتمون بالموسيقى و الألات الموسيقية، حيث أنها من الألات التي لا تتوافر خارج الفلبين .

هناك العديد من السياح أيضا يقومون بإقتناء الكوبينغ بكونها من الألات التراثية التي تستخدم في الأعراس و الحفلات منذ القدم .

تتميز ألة الكوبينغ بكونها من الألات الغير مرتفعة الثمن، مما يجعلها في متناول يد العديد من السياح .

الأقمشة – Fabrics :

تعد الأقمشة من أبرز و أفضل الهدايا من الفلبين التي يبحث عنها الكثير من السياح أثناء رحلاتهم.

تشتهر الفلبين بتوافر العديد من الأقمشة ذات الجودة العالية، حيث أنها تمتلك الأقمشة النباتية الطبيعية، و اقمشة مصنوعه من الألياف.

تباع الأقمشة في الفلبين بالأمتار، حيث يقوم السياح بشرائها على حسب الاستخدام الذي يجلبوها له، حيث أن كثير من الأفراد يفضلون جلب الأقمشة و تفصيلها حسب رغبتهم .

تدخل الأقمشة في العديد من الصناعات في الفلبين، أبرزها الملابس و المفارش، فضلا عن الصناعات اليدوية مثل لوحات التطريز .

تتراوح اسعار الأقمشة في الفلبين بين الفئة الرخيصة و حتى المرتفعة نشبيًا في الثمن، على حسب نوع القماش .

البرميل الخشبي – The barrel wood:

يعد البرميل الخشبي واحدًا من أشهر و أفضل الهدايا من الفلبين التي تجذب بعض السياح .

تشتهر الفلبين بقطعة ديكور تتكون من برميل خشبي و يد، توضع في كل منزل فلبيني، و هي من العادات المتناثرة عندهم .

على الرغم من عدم وجود استخدام عملي البرميل الخشبي، إلا أن هناك العديد من السياح الذين يفضلون اقتنائها كتذكار من رحلتهم .

يتوافر البرميل الخشبي في الاسواق الشعبية و البازارات الموجودة في الفلبين .

يتميز البرميل الخشبي بكونه من الهدايا التي المنخفضة في الثمن مقارنة بغيرها من الهدايا ، مما يتناسب مع مقدرة العديد من السياح.

الشاي الفلبيني – Philippine tea :

يعد الشاي الفلبيني واحدًا من أبرز و أفضل الهدايا من الفلبين التي يقوم باقتنائها العديد من السياح .

تشتهر الفلبين بزراعة أجود أنواع الشاي المعروف باسم ” كليل كارمونا ” و هو لا يتوافر خارجها .

بجانب مذاقه الجيد، يستخدم شاي الفلبين في علاج العديد من الأمراض، مثل السعال و الحمى، فضلا عن كونه لا يسبب نقص الحديد كغيره من أنواع الشاي .

يعد الشاي الفلبيني من الهدايا المتوسطة في الثمن نسبيًا، و يستطيع معظم السياح اقتنائها بسهوله فهو ليس مكلف .

 

ديانة الفلبين

يدين حوالي ثلاث أرباع الفلبينين بالديانة المسيحية الكاثوليكية الرومانية، أما الطوائف المسيحية الأخرى فتشكل حوالي عشر الفلبينين، أما المسلمين الفلبينين فيشكلون حوالي 5% من السكان ويتركزون في الجزر الجنوبية من الأرخبيل، كما يدين نسبة ضئيلة جداً من السكان بالبوذية وغيرها من الديانات المحلية التي تسود بين السكان الريفين المحليين.

اشياء مميزة في الفلبين

تشتهر الفلبين بموقعها الاستراتيجي الهام على المحيط الهادي، فتعدّ من المناطق البحرية، حيث تمرّ بها أهم طرق التجارة البحرية، والملاحة التي تتجه من وإلى مختلف دول شرق آسيا، كما تتميّز بوجود مجموعة ضخمة من الجزر التي تقترب من بعضها البعض على الجهة الغربية للمحيط الهادي، بالإضافة لاشتهارها بتميّز المناطق السياحية فيها، مثل شلالات تومالوق، وكهف سوماجينغ، وجزيرة باسانغا، ومدينة مانيلا، بالإضافة إلى مهرجان أليوان الملّون، وهو مهرجان فني يقام في مانيلا في كل عام في مانيلا، حيث يضمّ مجموعة من الاحتفالات الثقافية المختلفة التي تقيمها مجموعة من الفرق الثقافية الخاصة بالعديد من المواهب، والمهارات.

لغة الفلبين

تعد كل من اللغة الفلبينية واللغة الإنجليزية اللغات الرسمية في الفلبين، هذا بالإضافة لوجود واحد وعشرين لغة إقليمية أخرى مستخدمة فيها، مثل: لغة البيكولانو، ولغة إيلوكانو، واللغة السيبوانية، ولغة الواراي واراي، واللغة التغالوغية، وتعد الفلبينية اللغة الوطنية في البلاد؛ فهي اللغة المستخدمة في الإعلام، والسينما، والتلفزيون، وهي كذلك اللغة المشتركة بين سكان البلاد وبين المجتمعات الفلبينية في العالم، وتتكون هذه اللغة في الدرجة الأولى من اللغة التغالوغية الممزوجة بلغات فلبينية أخرى.

تعد اللغات الفلبينية لغات تنتمي للقسم الأندونيسي من اللغات الأسترونيزية، وهي تتكوّن من 70 إلى 75 لغة أصلية لسكان الجزر الفلبينية، وتُقسم إلى مجموعتين فرعتين رئيسيتين؛ القسم الأول منها هو قسم اللغات المركزية، والقسم الآخر هو قسم اللغات الشمالية، هذا بالإضافة إلى لغات أخرى خارج المجموعتين تشكّل مجموعات صغيرة أو غير مصنفة، واللغات الأكثر أهمية في اللغات المركزية، هي: اللغة التاغالوغية، واللغة السيبوانية، ولغة إيلوكانو من اللغات الشمالية.

تعد اللغة التاغالوغية إحدى اللغات الأسترونيزية، ويقدر العدد الإجمالي لمتحدثيها بنحو 24.2 مليون متحدث حول العالم، ويتحدث بها 21.5 مليون شخص كلغة أولى أو كلغة ثانية للعديد من الفلبينيين، ويتوزع باقي متحدثيها في دول كندا، والولايات المتحدة الأميركية، والإمارات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وهي اللغة السادسة الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة، وقبل أن تُختار اللغة التاغالوغية كاللغة الأساسية للفلبين كانت اللغة الأصلية لجنوب جزيرة لوزون الفلبينية.

اللغة السيبوانية هي لغة أخرى من عائلة اللغات الأسترونيزية، وهي لغة ثاني أكبر مجموعة إثنية في الفلبين، حيث تشكّل هذه المجموعة حوالي خمس سكانها، وقد بلغ عدد متحدثي هذه اللغة مع بداية القرن الواحد والعشرين ما يقارب من 18.5 مليون متحدث في الفلبين، وعلى الرغم من كونها لغة مستخدمة في الصحف والأفلام، إلا أنها لا تستخدم بشكل كبير كلغة أدبية، على الرغم من من استخدامها بشكل كبير بين السكان.

تعتبر الإيلوكانو ثالث أكبر لغة في الفلبين، وهي اللغة الأولى لحوالي 7 مليون شخص، بالإضافة لكونها اللغة الثانية لنحو 2 مليون آخرين، حيث تستخدم كلغة مشتركة في التجارة والتواصل التجاري واليومي، ورغم كون لغة الإيلوكانو اللغة الأم والتي تتقنها المجموعات العرقية في الشمال بشكل أكثر كفاءة من اللغة التاغالوغية، إلا أنها لا تزال لغة محلية غير رسمية، فلا تُستخدم إلا في الصفوف الابتدائية الأولى

 

جزر الفلبين

تعتبر الفلبين أبعد دولةٍ في قارة آسيا، وهي عبارة عن أرخبيلٍ، (مجموعةٍ من الجزر المتصلة) يقع في أقصى الجزء الغربي من المحيط الهادئ يتكون من 7107 جزيرة، حيث تقع هذه الجزر داخل حلقة النار من المحيط الهادئ، وهذا يعني بأنها تكون عرضةً للزلازل بشكلٍ كبير، كما ويؤدي قربها من خط الاستواء إلى تعرضها للعديد من الأعاصير والكوارث الطبيعية المختلفة، ولكن بالرغم من هذه المشاكل إلا أنها تتمتع بطبيعةٍ خلابة ووفيرة.

 

 

السابق
بماذا تشتهر كندا
التالي
تعرف على طائر غراب العقيق

اترك تعليقاً