ثقافة عامة

تغيير رقم الآيبان البنكي في حساب المواطن

تغيير رقم الآيبان البنكي في حساب المواطن

تعديل بياناتي في حساب المواطن

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، منذ بداية عام 2017، حساب مواطن لدعم محدودي الدخل في المملكة ومساعدة الفقراء وأسرهم وحمايتهم من مخاطر التشرد وكذلك زيادة حجم الدعم الحكومي لهؤلاء المواطنين السعوديين.

كما أوضح حساب المواطن أسباب انقطاع المساعدات المالية لبعض المستفيدين من البرنامج، بالإضافة إلى جميع الشروط المطلوبة لتغيير رقم الآيبان، حيث تم إيقاف بعض المستفيدين لعدم تحديثهم. بالإضافة إلى عدم تقديم اعتراضات خلال الفترة المسموح بها لتقديم الاعتراضات على تعليق الخدمة، وهي حوالي تسعين يومًا من قرار الإيقاف.

تغيير رقم IBAN على حساب المواطن

قام حساب المواطن بإعداد الخطوات التي يجب اتباعها ليتمكن من تعديل رقم iBan Bank للمستفيدين من البرنامج، وبعض الشروط التي يجب استيفاؤها حتى ينجح البرنامج، لذلك يجب اتباع ما يلي حتى يكون رقم iBan bank للتغيير:

يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن. اختر تفاصيل طلب حسابك. ثم اختر خدمة تغيير رقم الحساب المصرفي الدولي. يجب ربط الرقم بمقدم الطلب

كيف أقوم بتعديل بياناتي في حساب المواطن؟

يمكن للمستفيد بسهولة تعديل بياناته الشخصية في حساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

الدخول على البوابة الرئيسية لحساب المواطن في المملكة. حدد “تفاصيل الطلب أو بيانات المستفيد”. حدد الخيار الذي تريد تغييره، مثل: دخل الحساب المصرفي، ورقم الهاتف المحمول، ثم اضغط على “نعم” حتى يتم تأكيد الرغبة في التغيير. بعد ذلك، ستتلقى رسالة على الهاتف المحمول خلال أيام تؤكد التغيير والنجاح اعتماد بيانات جديدة.

شروط حساب المواطن الجديد

أعلن برنامج حساب المواطن بالفعل عن عدة شروط جديدة للمشاركة في البرنامج، والتي يجب على مقدم الطلب استيفائها، والشروط هي كما يلي:

طالما أن مقدم الطلب مواطن سعودي، فقد أقام في المملكة لمدة عام على الأقل قبل تقديم عملية التقديم. ليس لدى مقدم الطلب مشاريع تجارية أو سجلات أعمال خاصة به. يبدأ المتزوج في سن الخامسة والثلاثين ولا يزيد راتبه الشهري عن عشرة آلاف ريال. أن لا يتجاوز راتبه الشهري 3000 ريال. شريطة ألا يسجل الشخص الذي يطلب برنامج دعم المواطنين في أي برنامج دعم آخر غير حساب المواطن. الشرط ألا يقل سن الشاب غير المتزوج عن 19 سنة أي 19 سنة فأكثر. في حالة الفتيات العازبات، يبدأ التسجيل معهن في التسجيل في برنامج حساب المواطن من سن 19 إلى 24 عامًا.

في نهاية المقال حول كيفية تغيير رقم IBAN الخاص بالبنك على حساب المواطن، يسرنا تزويدك بتفاصيل حول كيفية تغيير رقم IBAN الخاص بالبنك على حساب المواطن، حيث نسعى جاهدين لضمان وصول المعلومات لك بشكل صحيح وكامل. في محاولة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

السابق
انشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف
التالي
تطل دول مجلس التعاون على المسطحات المائية التالية

اترك تعليقاً