ثقافة عامة

تولدت قوة دافعة كهربائية حثية مقدارها

تولدت قوة دافعة كهربائية حثية مقدارها

يتم إنشاء نبضة كهربائية استقرائية، وحجم القوة الكهربائية هو محرك الإلكترونيات، حيث تكون الطاقة اللازمة لتحريكه، وكذلك الطاقة التي يعطيها المولد لكل كولوم، وليس المقصود من الميكانيكا. القوة، لكنها الطاقة الفريدة للشحنات ويتم قياسها بنفس مقياس فرق الجهد كما هو معبر عنه وليس بالقوة، ولها العديد من الأنواع منها تلك التي تزداد في التيار الثابت، وبعضها يتم تشغيلها بواسطة التيار المتردد، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على مقدار القوة الكهربائية الاستقرائية المتولدة.

تُعرف القوة الدافعة الكهربائية بفرق الجهد الكهربائي، وتعتبر القوة الدافعة الكهربائية هي مضخات الشحنات، حيث تضخ الشحنات إلى مناطق الجهد العالي من مناطق الجهد المنخفض حيث تمارس ضغطًا على الأحمال والتحركات . من الجهد المنخفض السالب إلى الجهد العالي الموجب وتسمى هذه العملية حركة الشحنات.

كيفية توليد لحظة كهربائية حثي مع المقدار

اكتشف العالم الإنجليزي مايكل فاراداي وأجرى التجارب بوضع سلك في الدائرة الكهربائية وداخلها مجال مغناطيسي، حيث لاحظ أن التيار يتشكل في الدائرة عندما يتحرك السلك لأعلى ولأسفل، ومن هذه التجربة استنتج أن الحركة تتحرك يولد السلك تيارًا كهربائيًا بينما أظهر التغير في قيمة المجال المغناطيسي أنه يؤدي إلى تكوين تيار حثي إذا حركنا موصلًا بسرعة ثابتة في المجال المغناطيسي وبررناه بتأثير قوة خارجية على له وبالتالي يتم إنشاء تيار حثي.

 

تم إنشاء قوة دافعة كهربائية حثية بموقع V2 (-10 x 4.20) في سلك طوله 427 مم، يتحرك عند 18.6 سم / ساعة عموديًا على مجال مغناطيسي. كم تكلفة هذا الحقل؟

الجواب 5.29 × 10-1T

تطبيقات الدفع الكهربائي الاستقرائي

نعلم أيضًا أن القوة الدافعة الكهربائية هي الفرق في الجهد الكهربائي، وهي مستخدمة على نطاق واسع في حياتنا اليومية، مثل استخدامنا للمولدات والميكروفونات، ومن التطبيقات على القوة المحركة الكهربائية

  • الميكروفون وهو من التطبيقات البسيطة حيث يستخدم نبضة كهربائية.
  • مولد كهربائي يحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.

في الختام، تعلمنا في هذا المقال عن الدافع الكهربائي الاستقرائي، وواجبنا هو أن نسأل أنفسنا ما هو الدافع الكهربائي الاستقرائي الذي تم إنشاؤه، وذكرنا تطبيقات حول الدفع الكهربائي، وتعلمنا أن القوة الدافعة الكهربائية هي فرق الجهد الكهربائي. .

 

السابق
هي عبارة عن مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي
التالي
اذكار الاستيقاظ من النوم مكتوبة

اترك تعليقاً