تعليم

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية ؟، فإننا سوف نُجيبك عن هذا التساؤل الذي تم طرحة في الآونة الأخيرة بشكل كبير، ولاسيما من قِبل طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة في المملكة من أجل حل أسئلة كتاب علم البيئة.

فيما أنه بعد تفعيل حكومة المملكة العربية السعودية بعض الخدمات الجديدة، مثل خدمة نظام التعليم عن بُعد أو ما يُطلق عليها منصة مدرستي في العام الدراسي الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للمملكة.

حيث يتوجه الطلاب للبحث عن إجابات الأسئلة التي يتعذر عليهم الإجابة عليها بمفردهم في شبكات الأنترنت نظراً لما تقدمه تلك الخدمة من دقة عالية وسرعة كبيرة في الرد على كل التساؤلات التي يطرحها الطلاب والطالبات، وهذا ما نقدمه لكم من خلال موقعنا، حيث نقدم الإجابة النموذجية في السطور التالية من هذا المقال، فما عليك سوى متابعتنا.

حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية

ارتفع معدل عمليات البحث عن هذا التساؤل عن طريق طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة السعودية، وذلك بسبب وجود هذا السؤال ضمن مقرراتهم الدراسية خاصة في كتاب علم البيئة، حيث نتناول الإجابة النموذجية على هذا السؤال والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: تستوطن الدببة القطبية منطقة القطب الشمالي والي تأثرت بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب ظهور ظاهرة الاحتباس الحراري الخطيرة.
  • إذ أن هذه الظاهرة تعمل على ذوبان طبقات الصفائح الجليدية البحرية وهي التي تعيش فيها الدببة القطبية وتعتبرها موطنها الأم، مما يجعلها في خطر شديد نظراً لقلة مناطق الصيد واقتصارها على بعض المناطق الصغيرة للغاية.
  • وفقاً لدراسات العديد من الباحثين التابعين للاتحاد العالمي للمحافظ على الطبيعة، فإن انقراض الدببة القطبية وشيك بسبب ارتفاع درجات حرارة العالم إثر ظاهرة الاحتباس الحراري، فقد أكد الباحثون أنه خلال 100 عام فقط سنعتبر الدببة القطبية من حيوانات مهددة بالانقراض إلى منقرضة كلياً.

نبذة عن الاحتباس الحراري

يُعد الاحتباس الحراري ظاهرة تسبب في حدوثها الإنسان، يُطلق عليها اسم الاحترار العالمي global warming فهي عبارة عن زيادة معدلات درجات حرارة الأرض وهواء الغلاف الجوي خاصة في طبقته السفلى القريبة من سطح الأرض.

  • تحدث هذه الظاهرة نتيجة زيادة الغازات الضارة الموجودة في طبقات الهواء الجوي مثل غاز co2 ثاني أكسيد الكربون الذي يقوم بامتصاص الأشعة الضارة من أشعة الشمس وهي موجات الأشعة تحت الحمراء وحبسها في الغلاف الجوي للأرض مما يؤدى لارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل ملحوظ.
  • بينما ترتفع درجة حرارة الأرض يحدث الكثير من الأزمات والكوارث التي قد تعمل على نهاية البشرية من على كوكب الأرض أو معظمها ومن هذه الظواهر ذوبان القطبين الجنوبي والشمالي أو أجزاء منهما مما ينتج عنه انقراض فصائل كثيرة من الحيوانات مثل الدببة القطبية علي سبيل المثال، إلى جانب كارثة غرق معظم المدن الساحلية في كوكب الأرض وإزهاق الكثير من الأرواح.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة على سؤالكم حدد كيف تكون درجة الحرارة عاملا محددا لنمو الدببة القطبية ؟، إذ تناولنا في مقالنا الإجابة النموذجية لحل أسئلة كتاب علم البيئة للمرحلة المتوسطة.

إلى جانب أننا عرضنا نبذة عن تعريف ومخاطر الاحتباس الحراري، آملين الله أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بشكل بسيط ومفصل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عن طريق زيارة موقعنا

السابق
يتميز التعاقب الثانوي عن التعاقب الأولي بوجود
التالي
قارن بين المحفزات والمثبطات

اترك تعليقاً