العناية بالبشرة

خلطات طبيعية لتبيض الرقبة 

كريم تبيض الرقبه مضمونه

كما تتعدد أسباب اسوداد الرقبة كالتعرض للشمس أو التعرق الزائد تتعدد أيضاً طرق تفتيح الرقبة طبيعياً لذا لا تفزعي من الخطوط الداكنة التي تحيط برقبتك فلها دوماً حل لدينا، والأهم بأن هذا الحل في متناول يديك وفعال بقدر مواظبتك عليه، اكتشفي عبر السطور القادمة أهم 10 طرق بسيطة لتبييض الرقبة

طرق تبييض الرقبة طبيعياً
اكتشفي 10طرق لتبييض الرقبة بمكون واحد فقط لا غير لتتخلصي من هذا الكابوس الأسود الذي يحيط بك.

تبييض الرقبة بماء الأرز
لتفتيح رقبتك بالأرز كل ما تحتاجينه هو عدم رمي الماء الذي تنقعين به الأرز قبل طهيه وامسحي رقبتك به 3 مرات في اليوم للحصول على نتيجة موثوقة قبل أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بخل التفاح

تبييض الرقبة بخل التفاح
يعتبر خل التفاح من المكونات المبيضة والمطهرة للبشرة ولذا فهي تقتل البكتريا الناتجة عن التعرق في منطقة الرقبة وتبيض الرقبة في الوقت نفسهن لذا قومي بتمديد ملعقة من الخل بملعقة من الماء النقي ومن ثم امسحي رقبتك بواسطة كرة من القطن مغمورة بالمزيج واتركيه ليجف، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة ببيكربونات الصوديوم
لتبييض رقبتك بالبيكربونات التي تعمل عمل المبيض والمطهر للبشرة، امزجي ملعقة من بيكربونات الصوديو مع ملعقة من الماء النقي ومن ثم امسحي رقبتك بالخليط واتركيه ليجف ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوع.

تبييض الرقبة بزبدة الشيا

تبييض الرقبة بزبدة الشيا
تشتهر زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بالكركم
يعتبر الكركم أفضل مكون طبيعي لتبييض البشرة وتفتيحها والأمر الجيد بأنه في متناول الجميع، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون وعندما تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك رقبتك مع التركيز على أماكن التصبغات واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

تفتيح الرقبة بلبن الزبادي

تفتيح الرقبة بلبن الزبادي
يتوافر لبن الزبادي في كل مطبخ، وللعلم كلما زادت زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بشرائح الطماطم

تفتيح الرقبة بشرائح الطماطم
تحتوي الطماطم على مواد مبيضة للبشرة وليس هذا فحسب بل تساهم في حماية البشرة من حروق الشمس، ولذا لا تتواني عن تقطيع الطماطم إلى شرائح وتدليك رقبتك بها يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بالبطاطا

تفتيح الرقبة بماء البطاطا
قومي بتقشير البطاطا بتقطيعها وخلطها بالخلاط ومن ثم تصفيتها، وعندما تحصلي على ماء البطاطا اغمري كرة من القطن في ماء البطاطا وامسحي بها رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تبييض البشرة بجل الصبار
يتوافر لبن الزبادي في كل مطبخ، وللعلم كلما زادت زبدة الشيا بقدرتها على تبييض البشرة، ولذا لا تترددي ولو للحظة بمسح رقبتك بعد تنظيفها بزبدة الشيا يومياً فالنتيجة مذهلة وفي أقل من أسبوعين.

تفتيح الرقبة بالبابايا

تفتيح البشرة بالبابايا
تعتبر البابايا من المكونات الطبيعية المرطبة والمبيضة للبشرة وتحتاجين لتبييض بشرتك إلى هرس مقدار ملعقتين من البابايا وتدليك رقبتك بالخليط وتركه ليجف، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على نتيجة مرضية بأقل من أسبوعين.

كريم تبيض الرقبه من الصيدليه

بشرة الرقبة مثلها مثل بشرة الوجه تمامًا، حيث تحتاج إلى نفس خطوات العناية اليومية والأسبوعية من غسول وتونر وتقشير وترطيب، وحتى تظهر بلونها الطبيعي جئنا إليكِ بالمنتجين التاليين: –

كريم انلايتكس للتفتيح inlightex lightening cream
كريم إس في أر هيدراسيد سى 20 فيتامين سى SVR Soins Experts Anti-Age Hydracid C20 Face Cream

خلطه لتبيض الرقبه من الخلف

تبييض الرقبة بالعسل والطماطم
يُعد العسل من أكثر المواد الطبيعية التي تُستخدم في الوصفات العلاجية المُعدّة في المنزل، خاصة للعناية بالجلد، عدا عن فائدته في الترطيب فهو عامل ممتاز في تفتيح البشرة، أما الطماطم فهي معروفة بخاصية تفتيح البشرة، وعند مزج العسل بالطماطم ستكون نتائج ازالة البقع الداكنة من على الرقبة بشكل سريع ومضمون، حيث يُخلط العسل مع عصير الطماطم جيداً، ويُوضع على الرقبة لمدّة عشرين دقيقة، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج بشكل سريع.

تبييض الرقبة بعصير الليمون
يحتوي الليمون على حامض الستريك، والذي يُعد عامل تبييض طبيعي للبشرة، ويُخفّف من اسوداد الرقبة، ويعمل فيتامين ج الموجود في الليمون على إزالة الخلايا الميتة، والأوساخ العالقة في الرقبة، وذلك لامتلاكه خصائص مضادة للأكسدة، ويعمل على تقشير، وتفتيح البشرة، حيث يجب عصر الليمون الطازج ووضعه في طبق صغير، وغمس كرة قطن بالعصير، وتمريرها على الرقبة بشكل كامل، وتركها لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ شطف الرقبة بالماء البارد، وتكرار هذه العملية بشكل منتظم، واذا كانت بشرة الشخص حسّاسة أو جافة يُنصح بتخفيف حدة عصير الليمون بالقليل من الماء، وتطبيق ما سبق ذكره، مع ترك العصير على الرقبة لفترة أطول تتراوح ما بين 15-20 دقيقة.

تبييض الرقبة باللوز
يساعد تناول اللوز على تغذية البشرة، ويزيد من توهجها، ويمنح البشرة الرطوبة الملائمة لها، كما يمكن عمل وصفة تبييض للرقبة باستخدامه، حيث يجب طحن اللوز بشكل جيد ليُصبح مسحوق ناعم، وإضافة الحليب، والعسل، وعجنهم جيداً، ثمّ تطبيق هذا العجين على الرقبة، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسلها بشكل جيد.

تبييض الرقبه في يوم واحد

وصفة الجوز واللبن
المكونات
ملعقتان من مسحوق الجوز.
ملعقة من اللبن.
طريقة التحضير والتطبيق
قومي بخلط الجوز واللبن بشكل جيد. وحين تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على بشرة رقبتك واتركيها حتى تجف تماماً. من ثم، شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

وصفة اللوز والعسل
المكونات
ملعقة من مسحوق اللوز.
ملعقة من الحليب.
ملعقة من العسل.
طريقة التحضير والتطبيق
امزجي كلاً من مسحوق اللوز والحليب والعسل جيداً الى أن تحصلي على مزيج سميك ومتماسك. من ثم، ادهني رقبتك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

وصفة الليمون
في هذه الوصفة، ليس عليك إلا تدليك بشرة رقبتك بعصير الليمون الطازج، واتركيه حتى يجف بالكامل. من ثم، شطفي رقبتك بالمياه الدافئة. وإذا كانت بشرتك حساسة، اخلطي عصير الليمون مع قليل من الماء، ثم طبقيه على رقبتك.

وصفة الخيار
هذه الوصفة سهلة جداً، حيث عليك أن تعصري حبة من الخيار وتطبقيها على رقبتك وتتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تبيض الرقبه من السواد

عمل تقشير للرقبة بموادٍ طبيعية: بحيث تُخلط كميات متساوية من كل من الزبادي والشوفان مع إضافة قطرات من خل التفاح، ثُم يتم توزيع الخليط على الرقبة ويُترك لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام، حيث يساعد هذا القناع على تفتيح الرقبة ويُخلّصها من الجلد الميت ويمنح الرقبة النعومة أيضًا.
الاهتمام بإزالة المكياج يوميًا قبل النوم، خاصة الذي يصل لمنطقة الرقبة، حيث إنّ الرقبة لا تختلف بشرتها عن بشرة الوجه؛ لأنّها تحتوي على مساماتٍ، ويُؤدي بقاء المكياج عليها إلى تسكير هذه المسامات مما يجعلها ذات لونٍ داكنٍ ومترهلة أيضًا.
تنظيف الرقبة باستخدام منظف الوجه مع الابتعاد عن استخدام أنواع الصابون القاسية على تلك المنطقة.
تفتيح الرقبة من خلال العلاج بالليزر في المراكز المتخصصة لذلك.
استخدام الكريمات الخاصة بتبييض البشرة وهي كريمات طبية يُمكن الحصول عليها من الصيدلية.

تنظيف الرقبة من الاوساخ

يلاحظ بعض الأشخاص وجود سواد في منطقة الرقبة، ويرجع هذا لعدة أسباب سواء مرضية أو نتيجة إهمال تنظيف هذه المنطقة وغيرها، ويمكن التخلص من هذا السواد بطرق طبيعية.

طرق طبيعية للتخلص من سواد الرقبة
يتسبب سواد الرقبة في مظهر مزعج وغير محبب لدى النساء والرجال، وقبل التعرف على كيفية التخلص من سواد الرقبة، يجب تحديد السبب وراء هذه المشكلة.

أسباب سواد الرقبة
هناك عدة أسباب تؤدي إلى سواد الرقبة، وتشمل:

1-الإصابة بالشواك الأسود Acanthosis nigricans
هو مرض جلدي يؤدي لظهور بقع داكنة بملمس مخملي على الجلد، وتظهر هذه البقع في الأماكن المطوية وذات الثنيات مثل تحت الإبط والفخذ وفي العنق.
وتزداد فرص الإصابة بهذا المرض لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وكذلك هو أكثر شيوعاً لدى ذوي البشرة الداكنة.

لا يعتبر مرض الشواك الأسود معدياً، ولكن ينصح باستشارة الطبيب لعلاجه.

2-ارتفاع مستويات الإنسولين بالدم
يمكن أن يرتبط سواد الرقبة بمستوى الأنسولين بالجسم، ولذلك فيمكن ملاحظته لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

فعندما ترتفع مستويات الانسولين بالجسم وبصورة مزمنة، يعاني المصاب من فرط التصبغ بالرقبة، وخاصةً في الجزء الخلفي منها.

3-تغيرات هرمونية خلال الحمل
يمكن أن تلاحظ المرأة تغير لون العنق وظهور بقع داكنة بها خلال الحمل، وهو من الأعراض الشائعة التي عادةً ما تختفي بانتهاء الحمل.

ويحدث هذا التصبغ الجلدي نتيجة التغيرات في مستويات الهرمونات بالجسم ووجود خلل هرموني يسبب ظهور الكلف والبقع الداكنة.

4-تناول بعض الأدوية
قد يحدث فرط التصبغ نتيجة تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للإلتهابات والأدوية الخاصة ببعض الأمراض الجلدية.

ويؤدي هذا إلى تغيرات في لون الجلد بمختلف مناطق الجسم وليس في الرقبة فقط.

5-إهمال النظافة
سبب اخر مرتبط بالعادات السيئة، وهو عدم الإهتمام بنظافة منطقة الرقبة، فتتراكم الأوساخ ليتغير لون الجلد مع الوقت، ويظهر هذا السواد.

تبيض رقبة الحامل

وصفة النعناع الأخضر:

للاستفادة من هذه الوصفة يجب غسل كمية من أوراق النعناع الأخضر جيداً، ووضع هذه الأوراق داخل قطعة قماش نظيفة، ومن ثم الضغط على القطعة بشكل قوي حتى يخرج منها عصير الأوراق، وبعدها يتم وضع هذا العصير على بشرة الحامل، وخاصة على مناطق الوجه والرقبة، ويترك العصير على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويمكن للحامل تكرار هذا الوصفة مرتين في اليوم، إذ إنّ لها نتائج فعالة في تفتيح البشرة والتخلّص من مشاكل الكلف أيضاً.

وصفة خلّ التفاح:

لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقتين من خل التفاح، بحيث نمزج هذه المكوّنات بعضها مع بعض جيداً، ونضع الخليط على منطقة الرقبة والوجه، ونتركه حتى يجفّ جيداً عن الوجه، وبعدها نشطف الوجه جيداً بالماء البارد.

وصفة الخيار والليمون:

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال بشر خيارة من الحجم المتوسط، ومن ثم إضافة خمس قطرات من عصير الليمون إليها، وبعدها يوضع الخليط على البقع الداكنة، ويتمّ تركه عليها لمدة ربع ساعة، وبعد أن يجف الوجه جيداً يتم شطفه بالماء البارد، ويفضل ألا تكون كمية عصير الليمون في هذه الوصفة كبيرة، إذ إنّها قد تتسبب في تهييج بشرة الحامل، وينصح بعمل هذه الوصفة يومياً للحصول على النتائج بصورة سريعة.

وصفة الموز:

نفرك موزة متوسّطة الحجم حتى تتحول إلى خليط كثيف، ونضعها على الوجه على شكل قناع، وبعدها نتركها على الوجه حتى تجفّ، ثم نشطف وجهنا بالماء البارد جيداً، وتعتبر هذه الوصفة هامّة للحامل، إذ إنّها تمنح بشرة الحامل المظهر النضر والبراق، وتعمل على تفتيح البشرة أيضاً.

افضل واسرع طريقه لتبيض الرقبه

صودا الخبز لتبييض الرقبة:
صودا الخبز عبارة عن منظف طبيعي ومقشر لتخلص بشكل فعال من تصبغ البشرة على الرقبة.
طريقة التحضير:
في وعاء صغير، امزجي 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتشكيل عجينة سميكة.
ضعي هذه العجينة على الرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة.
انتظري حتى تجف تماما ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتبييض سريع للرقبة.

 

 

السابق
شلل الأطفال
التالي
شلل الحجاب الحاجز

اترك تعليقاً