إسلام

عدد خمسا من الايات العظيمة التي تدل على الخالق التي يُمكن الوصول عبرها والتحقق من حقيقة كون الله فوق خلقه جميعاً

عدد خمسا من الايات العظيمة التي تدل على الخالق التي يُمكن الوصول عبرها والتحقق من حقيقة كون الله فوق خلقه جميعاً

نُجيبك عزيزي القارئ علي هذا التساؤل المطروح عبر محركات البحث وهو عدد خمسا من الايات العظيمة التي تدل على الخالق التي يُمكن الوصول عبرها والتحقق من حقيقة كون الله فوق خلقه جميعاً ونتناول في هذا المقال الخمس آيات الموجودة في كتاب الله العزيز التي تدل على قدرته سبحانه وتعالي فهو الخالق الواحد القهار.

كما يُمكننا معرفة تلك الآيات العظيمة، إلى جانب التأمل في خلق الله الذي سخر لنا السموات والأرض حتى نستطيع العيش ونتكيف معها، وسخر لنا الحيوانات التي تمنحنا الغذاء المطلوب، بالإضافة إلى الجلود والفراء التي نستخدمها كملابس مع الكثر من خلق الله العظيم الذي سنشير إليه بخمس آيات عظيمة في هذا المقال.

عدد خمسا من الايات العظيمة التي تدل على الخالق التي يُمكن الوصول عبرها والتحقق من حقيقة كون الله فوق خلقه جميعاً

يُعتبر عقل الإنسان وحده دون التأمل في أي من مخلوقات الله هو إعجاز فهو من النعم التي انعم الله علينا بها حتي نفكر ونتأمل في خلقه.

فإن نعم الله لا تُعد ولا تُحصى، إذ نذكر لكم آيات القرآن الكريم التي تتضمن الدلالة على عظمة خلق الخالق وكيفية التقدير لكل الأمور وهو الله سبحانه وتعالى جل جلاله.

تمثلت الأيات الخمس المختارة لكم في أربع سور قرآنية وهم سورة الحج، سورة الرعد، سورة لقمان وسورة الشورى،.

من آيات الله الكونية الدالة على عظمته

  • سورة الحج الآية رقم 18أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّـهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَن يُهِنِ اللَّـهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ اللَّـهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ.
  • سورة الرعد الآية رقم 17: أَنزَلَ مِنَ السَّماءِ ماءً فَسالَت أَودِيَةٌ بِقَدَرِها فَاحتَمَلَ السَّيلُ زَبَدًا رابِيًا وَمِمّا يوقِدونَ عَلَيهِ فِي النّارِ ابتِغاءَ حِليَةٍ أَو مَتاعٍ زَبَدٌ مِثلُهُ كَذلِكَ يَضرِبُ اللَّـهُ الحَقَّ وَالباطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذهَبُ جُفاءً وَأَمّا ما يَنفَعُ النّاسَ فَيَمكُثُ فِي الأَرضِ كَذلِكَ يَضرِبُ اللَّـهُ الأَمثالَ.
  • سورة لقمان الآية رقم 10:خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ.
  • سورة لقمان الآية رقم 29: أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّـهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى وَأَنَّ اللَّـهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ.
  • سورة الشورى الآية رقم 4 ورقم 5: تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ أَلَا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿٥﴾ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ اللَّـهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ.
السابق
من هو ثالث الصحابة في الإسلام
التالي
ورد في الايات اصول المحرمات اذكرها

اترك تعليقاً