العناية بالبشرة

علاج النمش طبيعيا

علاج النمش بالليزر

يعتبر الليزر الآن من أشهر وأهم التقنيات في علاج القضايا المتعلقة بالجلد، ويستخدم العلاج بالليزر نبضات من الضوء المركز والمكثف لاستهداف المناطق المتضررة من الجلد، هناك أنواع مختلفة من الليزر، وفقاً لدراسة عام 2015 يعد ليزر Nd YAG 1064 Q-Switched فعالاً في علاج النمش، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن علاج النمش بهذا النوع من الليزر أدى إلى تفتيح لون أكثر من 50%-62% من المشاركين في الدراسة.

علاج للنمش سريع المفعول

هناك طرق تجميلية أسرع من الطرق الطبيعية في إزالة النمش، ومن هذه الطرق:

العلاج بالليزر: يستخدم العلاج بالليزر نبضات من الضوء المركّز والمكثف لاستهداف المناطق المتضررة من الجلد، وهو علاج آمن عامةً، إلا أنه قد يصاحبه بعض الأعراض الجانبية، مثل التورم والاحمرار، وتقشير البشرة، وقد يكون هناك حاجة إلى إجراء أكثر من جلسة كي يزول النمش نهائيًا.

النيتروجين السائل: يمكن استخدام النيتروجين السائل لتجميد وتدمير خلايا الجلد غير الطبيعية، وهي عملية آمنة لا تتطلب أي تخدير، لكن يمكن أن يصاحبها بعض الأعراض الجانبية، مثل: التقرح والنزيف.

التقشير الكيميائي: حيث يُستخدم محلول كيميائي لتقشير الجلد المتضرر وإزالة النمش، إذ يحتوي هذا السائل على حمض جليكوليك الذي يخترق طبقات الجلد المتوسطة، ويقوم بإزالة الجلد التالف، وقد يصاحب التقشير الكيميائي عدة أعراض، مثل تقشير الجلد، والتهيج، واحمرار البشرة.

علاج النمش والبقع السوداء

1ـ قومي بتنظيف بشرتك من الماكياج بمنظف مناسب ومأمون .

2ـ اعملي كمادات دافئة من مغلي ماء البابونج أو البقدونس يوميا.

3ـ افركي المكان المصاب بالبقع البنية بغسول اصنعيه بنفسك من: ( مسحوق اللوز والحليب السائل) واجعليه على بشرتك لمدة خمس دقائق ، فهو يعمل كمقشر طبيعي وبمزيد من الاستمرارية يقضي على البقع

النمش والكلف

يعاني الكثير من الناس من وجود النمش أو الكلف على وجوههم، ويعتبره الكثيرون منهم سمةً غير جميلة في الوجه، لذلك فإنّهم يبحثون عن أكثر الطرق فعاليةً للتخلص من هذه المشاكل والتمتع ببشرةٍ صافية، لذلك فإننا نسعى في هذه المقالة إلى تقديم بعض الخلطات التي تمكن هؤلاء الأشخاص من الوصول إلى الهدف الذي يسعون إليه، ولكن قبل ذلك يجب التفريق بين الكلف والنمش؛ فالكلف هو إحدى مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً، الذي يكون على شكل بقعٍ بنيّةٍ أو بنية رمادية، وعادةً ما ينتشر على الوجه، ويتركّز عند معظم الناس على الخدين، وجسر الأنف، والجبين، والذقن، وفوق الشفة العليا، كما يمكن أن يظهر على أجزاء أخرى من الجسم المعرّضة لأشعة الشمس مثل الساعدينّ والعنق.

علاج النمش مجرب

شفت مواضيع كثيره للبنات وهم يسألوون عن حل للكلف وجاوبت على كم وحده بهذه الخلطة .. بس ما أعتقد أحد فكر يجربها بنات هالخلطه عجيبه وسهله وتمت تجربتها على أكثر من وحده أعرفهم .. وكلهم تعجبووا من النتيجه .. تخيلوووا الكلف يبدأ يتقشر .أو بشكل أوضح يستوي فراغات في البقعه وتبدأ الفراغات تزيد والبقعه حجمها يصغر إلى أن يختفي .. وتقدروون تسوونها حتى ولو ما فيكم كلف هي مفيدة جدا وتفتح البشره >يعني تبييض أنا مره قلت لصديقتي عنهاا وراحت وسوتها واستخدموها هي وأخواتهاا .. وأختها تدرس في الجامعه ..ومره في وحده بنت تشكي لها مشكلة الكلف قالت : ما تركت خلطة إلا وجربتها وكريمات تفتيح وتقشير واشتريت من كريمات اللي يقولون علاج بس بالاعشااب وكيماوي بس كلهم بدوون فائدة .. فقالت لها”أخت صديقتي” : أنا بقول لج عن خلطه جربيها شهر وشوفي العجب . قالت البنت : أجرب وشو بقى ما جربته ..يمكن الحل يكوون عندج .. تقول : أسبوع وهي راجعه تقول لها >>صحيح كلامك والله هالخلطه عجيبه .. تخيلواا الكلف بدأ يطلع !! والله أنا نفسي ما صدقت !! تدروون بصراحه أنا سويت هالخلطة وعطيت أختي اللي فيها كلف وقالت لي إنها نتيجتها حلووه >>أنا نفسي شفت وجه أختي افتح والكلف خف كثيررر .. بس أختي ما استمرت عليهااا . كنت حاطه فيها زيت زيتوون مقري فيه فقلت يمكن أختي فيها عين وهذا السبب .. بس جربتها على وحده غير أختي ونفس الكلام .. والله العظيم يا أخواتي >>أنتبهوا تراني حلفت باسم ذا الجلال والاكرام انها قبل ما يمر شهر إلا هي متصله وتقوول والله هالخلطة هي الحل .. وسألتني عن مكوناتها .. المهم يا بناات أنا ما أريد منكم ولا شيء . بس ابيكم تجربونه أسبووعين على الاقل وإذا ما شفتوا فرق بكيفكم تستمروون او توقفوون >>أصلا مكوناته عاديه وما تضر المهم الخلطه عباره عن .. مقدار زجاجة ماء مسافي الصغيره زيت زيتوون … و ملعقة ك كركم ..وبس تحطوون زيت الزيتوون على النار إلى أن يسخن وبدوون ما يغلي .. وتحطوون عليه ملعقة كركم .. وبسمعوون صووت “تشش” وخلاص سكروا الغااز وبعد ما يبرد حطيه في علبة واستخدمووه يومياا قبل النووم أو اي وقت ساعتين . وأتمنى تقرون فيه المعوذاات وآية الكرسي ولو تقدرون الرقية الشرعية . ترى القرءان كله بركه وفي نفس الوقت تحصين

علاج النمش والكلف

خلطة خل التفاح والعسل:
خل التفاح هو أفضل علاج منزلي لإزالة الكلف والنمش، لإحتوائه على حمض الماليك الذي يعمل كمقشر لخلايا الجلد الداكنة.

مكونات الخلطة:
1 ملعقة كبيرة من خل التفاح
ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:
ضعي هذا المزيج مباشرة على المنطقة المصابة، اتركيه لمدة 20 دقيقة. وأخيراً، تشطف المنطقة بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميًا للحصول على نتيجة سريعة.

خلطة الليمون والعسل والملح:
يمكنك إستخدام عصير الليمون لإزالة الكلف والنمش، لإحتوائه على العنصر النشط الذي يعمل كعامل طبيعي للتبييض. وبالتالي، فإن عصير الليمون سيفتح منطقة الكلف والنمش، كما أنه سيعمل على إخفائها تمام عند تطبيقه بنتظام.

مكونات الخلطة:
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير:
خلط جميع المكونات، وتطبق مباشرة على منطقة الكلف والنمش.
اتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء العادي.
كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

طريقة أخرى:
استخراج عصير الليمون وتطبيقه على المنطقة المصابة.
تدليك بشرتك بعصير الليمون لمدة 10 دقائق.
وأخيرا، شطفه بالماء الفاتر.
كرري هذه العملية مرة في اليوم.

خلطة اللبن والشوفان:
يلعب اللبن دورا أساسيا في إزالة الكلف والنمش، لحتوئه على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تخفيف مناطق الكلف والنمش.

مكونات الخلطة:
ملعقتين من اللبن
ملعقة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير:
خذ بعض اللبن في الوعاء وإضافة إليه دقيق الشوفان وتخلط المكونات جيدا.
طبيق هذه الخلطة مباشرة على المنطقة المصابة.
قبل شطف المنطقة بالماء الدافئ، انتظري لمدة 10 دقائق.
كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

خلطة البقدونس والليمون والبرتقال:
يمكنك أيضًا استخدام البقدونس لإزالة الكلف والنمش سريعًا لأنه يحتوي على فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. كل هذه المكونات مطلوبة للعناية بالإنتاج التقليدي للألبومينودين ولون البشرة السليم. بالإضافة إلى ذلك، البقدونس لديه عوامل التبييض.

مكونات الخلطة:
3 ملاعق من عصير البقدونس
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من عصير البرتقال

طريقة التحضير:
إعداد الخليط بإضافة كمية متساوية من عصير الليمون وعصير البرتقال في عصير البقدونس.
ضعي هذا المزيج مباشرة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
وأخيراً، تغسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.
كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

جمال النمش

يَعتبر بعض الأشخاص النّمش من علامات الجمال، وخصوصاً في البلاد الغربيّة، وأمريكا، وأوروبا، حيث تتباهى فيه السّيّدات، خاصّةً المشاهير، وتعتبرنه سرّاً لجمالهن وجاذبيّتهن، ولا ترغب في التّخلّص منه، حيث يُعطيهن طابعاً مميّزاً ومختلفاً عن غيرهن، وتُحاولن إبرازه بشتّى الطّرق، عن طريق المكياجات الملائمة له، على الرّغم من كونه خللاً في مادّة الميلانين المصبّغة لديهن.

اسباب ظهور النمش المفاجئ

السبب الرئيسي لظهور النمش هو التوزيع غير المتكافئ لصبغة الميلانين الموجودة في الجلد وانتشاره الكبير في المنطقة التي ظهر فيها، ولكن توجد عوامل تُساهم في ظهوره بشكلٍ أكبر، وهي؛ أشعة الشمس، والعوامل الوراثية. يكون السبب في أغلب الأحيان مزيجاً بين الاثنين معاً، أمّا إذا ظهر فجأة فالسبب هو التعرض الكثير لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت البشرة فاتحة وحسّاسة، لذا يجب استخدام واقي الشمس المناسب في فصليّ الصيف والشتاء، ولبس الملابس التي تغطي الجسم، أو لبس القبعة الواقية من أشعة الشمس.

 

 

 

السابق
تعريف نظام الاقتصاد الإسلامي
التالي
فوائد فاكهة القشطه

اترك تعليقاً