العناية بالذات

فرشاة الاسنان الالكترونية

أفضل فرشاة أسنان كهربائية

تعتمد فرشاة الأسنان المناسبة لكِ على تفضيلاتك الشخصية؛ هل تريدين فرشاة تقليدية يدوية تكلفتها قليلة، أم ترغبين في شراء فرشاة أسنان كهربائية (إلكترونية) تقوم ببعض الأعمال نيابة عنك؟ وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، كلاهما يعمل بشكل جيد على قدم المساواة لتنظيف أسنانك، ولكن فرشاة الأسنان الكهربائية قد تساعدك بشكل أفضل على التخلص من بعض عادات تنظيف الأسنان غير السليمة.
أفضل أنواع فرشاة الأسنان الكهربائية:

  • فرشاة أسنان أورال-بي جينياس Oral-B GENIUS X  

تعد أفضل فرش الأسنان الكهربائية، وموصى بها من قبل أطباء الأسنان، ويمكنها تنظيف الأسنان بعمق، وإزالة طبقات البلاك التي تتكون على الأسنان، وهذه الفرشاة قابلة للشحن مرة أخرى.

فرشاة أسنان أورال- بي من شركة براون

الاسم التجاري لهذه الفرشاة هو  Oral-B Pro 1000 Power Rechargeable وهي قابلة  لشحنها من خلال الكهرباء، وأكثر ما يميزها هو المؤقت (التايمر) المدمج بها والذي ينبض كل 30 ثانية للإشارة إلى أن الوقت قد حان للانتقال إلى جزء مختلف من فمك، ويتمتع مستخدمو فرشاة الأسنان هذه بعمر بطارية طويل يمكن إعادة شحنها بسهولة.

  •  فرشاة الأسنان سوني كير من فيليبس Philips Sonicare

الاسم التجاري لهذه الفرشاة هو “Philips Sonicare DiamondClean Toothbrush”، ويقول أحد المتخصصين عن هذه الفرشاة “أحب رأس فرشاة الأسنان ذات القطر الصغير، مع مؤقت (تايمر) لمدة دقيقتين” كما تقوم هذه الفرشاة بإزالة 83% من الترسبات والأوساخ حتى في المناطق التي يصعب عليك الوصول إليها، وتحافظ أيضًا على بياض أسنانك بشكل كبير وطبيعي.اقرئي المزيد:اسباب وعلاج تسوس الاسنان عند الأطفال والكبار

مميزات  فرشاة الأسنان الكهربائية

  • أكثر ما يميز فرشاة الأسنان الكهربائية هو اهتزاز شعيرات الفرشاة أو دورانها لمساعدتك على إزالة طبقة البلاك (البكتيريا التي تتحول إلى جير) المتراكمة على أسنانك ولثتك، ويسمح هذا الاهتزاز بمزيد من التنظيف العميق في كل مرة تحركين فيها الفرشاة عبر أسنانك، إليك مزيد من مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية بالتفصيل: أكثر فاعلية في إزالة طبقة البلاك: تقلل فرش الأسنان الكهربائية بشكل عام  من طبقة البلاك والتهاب اللثة، أكثر من فرش الأسنان اليدوية، وتفيد إحدى الدراسات بأنه بعد ثلاثة أشهر من استخدام الفرشاة الكهربائية، سينخفض البلاك بنسبة 21%،  وسينخفض أيضًا التهاب اللثة بنسبة 11%.
  • مؤقت مدمج بالفرشاة: يمكن أن يساعدك المؤقت (التايمر) المدمج في فرشاة الأسنان الكهربائية على تنظيف أسنانك فترة كافية لإزالة البلاك من أسنانك ولثتك، لأنه يوصى بتنظيف الأسنان بما لا يقل عن دقيقتين.
  • آمنة للثة: عند استخدامها بشكل صحيح، يجب ألا تؤذي فرشاة الأسنان الكهربائية اللثة أو طبقة المينا الخاصة بالأسنان، بل تعزز صحة الفم بشكل عام.
  • مناسبة للأشخاص الذين لديهم تقويم أسنان: وجدت إحدى الدراسات أن فرش الأسنان الكهربائية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تقويم الأسنان، لأنها تجعل تنظيف الأسنان أسهل وتمكنهم من التنظيف العميق للفم.
  • جذابة للأطفال: لا يهتم كل الأطفال بتنظيف أسنانهم بالفرشاة، ولكن فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر جذبًا لطفلك، ويمكن أن تشجعهم على اتباع العادات الصحية وتنظيف أسنانهم باستمرار.
  •  أسهل للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة: تقوم فرش الأسنان الكهربائية بمعظم العمل نيابة عنكِ، قد تكون مفيدة لأي شخص لديه قدرة محدودة على الحركة، مثل الأشخاص الذين يعانون من: متلازمة النفق الرسغي التي تصيب منطقة الرسغ باليد. التهاب المفاصل. إعاقات في النمو.

    اقرئي المزيد:الأطعمة المفيدة للأسنان لتقويتها و محاربة تسوس الاسنان

السابق
دراسة جدوى مشروع مستوصف طبي
التالي
المرأة طريقة ازالة الجلد الميت من القدم

اترك تعليقاً