العناية بالبشرة

فوائد الحليب للبشرة وأفضل وصفاته

قناع الحليب للوجه

قناع الحليب للوجه

يعتبر الحليب من أهم المستحضرات الطبيعيّة التي تستخدم في المجال التجميلي، بما في ذلك العناية بكلّ من البشرة والجلد والشعر، وذلك بفضل تركيبته الطبيعيّة الغنية بالعديد من العناصر والمغذيات الأساسية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، ونظراً لأهميته في هذا الجانب سنستعرض أبرز فوائد تطبيق قناع الحليب للبشرة، وطريقة تحضير هذا القناع.

الحليب للوجه مجرب

الحليب متعدد الفوائد لجسم المرأة ويساهم في الحفاظ على سلامة الجسم كما تتعدد فوائده الجمالية. فهو يحافظ على نضارة البشرة ولمعان الشعر.

ذلك لأن الحليب غني بمستويات عالية جدًا من الفيتامينات من أهمها فيتامين أ، ب 6، وب 12، وفيتامين د. يحتوي ايضًا على نسبة كبيرة من البروتينات ومركب البيوتين. هو مصدر هام للكثير من المعادن والعناصر الرئيسية من أبرزها عنصر الكالسيوم، الحديد وغيرها الكثير.

أضرار الحليب للوجه

ظهور حب الشباب
من أضرار الحليب ايضا أنه وجدت علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب.

فوائد مكعبات الحليب للوجه

محسن للون البشرة: يساعد الحليب على تحسين البشرة من حيث نعومتها وتبييضها.

منظف فعال: يعتبر الحليب الخام منظفاً مناسباً، وفعالاً للبشرة؛ للحصول على بشرةٍ حيويةٍ، ونضرةٍ.

تقليل حجم المسام: إذا كانت هناك مشكلة بوجود مسام كبيرة، ومفتوحة، فيعتبر الحليب فعالاً، وممتازاً في تسكير هذه المسام الكبيرة.

الحصول على بشرة مشعة: عند تناول الحليب بشكل يومي، فإنه يساعد على زيادة جمال البشرة؛ نتيجةً لاحتواء الحليب على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات التي تساعد على جعل البشرة مشرقة، ومتوهجة.

تهدئة تهيج الجلد: يعمل الحليب على تقليل الحساسية، وتفتيح مناطق تهيج الجلد كالبقع الحمراء، ويساعد على معالجة الجروح أيضاً.

الحصول على نعومة البشرة: يستخدم الحليب للحصول على بشرةٍ سلسةٍ، وناعمةٍ.

إزالة الخلايا الميتة: يستعمل الحليب للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي الحصول على بشرةٍ مضيئةٍ، ومتوهجةٍ.

التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد: يستخدم الحليب لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة، والتخلص منها، والحصول على بشرةٍ متوهجةٍ.

معالجة حروق الشمس: يساعد الحليب على تهدئة البشرة من حروق الشمس، والتخلص منها، ومعالجة مناطق الجلد المصبوغة.

مرطب فعال: يساعد الحليب على ترطيب البشرة، والحصول على بشرة مرنة، وسلسة، ومشرقة.

‏طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

يزيل البقع الداكنة عن البشرة، وينقيها من الشوائب وينظفها. يخلص البشرة من الزيوت المتراكمة عليها، وتحديداً البشرة الدهنية، وبالتالي يمنع ظهور الحبوب والندبات والبثور، ويقضي على حبوب الشباب. يساهم في تصغير مسامات البشرة. يمنح البشرة مزيداً من النضارة والصفاوة. يهدئ تهيج البشرة، ويخفف احمرارها والتهاباتها. يشد البشرة، وبالتالي يبطء ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد الناجمة عن التقدم في السن. يجديد خلايا البشرة، ويزيل الميت منها؛ لاحتوائه على نسبة عالية من حمض اللبنيك. يفتح البشرة، ويوحد لونها، ويتخلص من الهالات السوداء حول العينين. يعالح حروق البشرة الناجمة عن أشعة الشمس. يرطب البشرة، ويحميها من الجفاف.

مسح الوجه بالحليب قبل النوم تجربتي

ويمكن توضيح فوائد الحليب للوجه تجربتي، من خلال توضيح بعد من الفوائد التي منحت لبشرتي من خلال الحليب وهذه بعض من الفوائد :

يزيل البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

يعمل على تصغير المسام الموجودة على البشرة، وبالتالي فإنه يقلل كمية الشوائب التي تكون موجودة في هذه المسامات.

يعمل الحليب على إخفاء التجاعيد، حيث أنه يؤخر ظهور الشيخوخة.

يعمل الحليب على الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

يشد البشرة، حيث أنه يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.

يجعل البشرة ممتلئة والخدود منفوخة. يعمل على إزالة أثار حروق الشمس التي تظهر على البشرة.

يعمل على تهدئة البشرة الحساسة، حيث أنه يقلل من حساسيتها.

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والعناصر والمعادن المهمة في تغذية البشرة.

يمكن استخدام الحليب لإزالة الهالات السوداء الموجودة على الوجه.

يعمل الحليب على تقليل ظهور البثور والحبوب، حيث أنه يقلل كمية الدهون في البشرة، وهذه كانت فوائد الحليب للوجه تجربتي.

تجربتي مع الحليب وماء الورد للوجه

فوائد الحليب للبشرة

يُخلّص البشرة من البقع الداكنة؛ وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك المفيد جداً في تقشير طبقات الجلد الميت ومحاربة البكتيريا، اخلطي مقداراً من الدقيق مع مقدار مناسب من الحليب حتى تحصلي على عجينةٍ ليّنة يسهل فردها على البشرة، بعد ذلك طبّقيها على المنطقة المراد علاجها من الحبوب والبقع الداكنة، واتركيها حتى صباح اليوم التالي ثم اغسليها باستعمال الماء، واحرصي على تكرار هذه الوصفة لضمان حصولك على نتيجة مبهرة.

يُوحّد لون البشرة ويمنحها الإشراق والجاذبية، ادهني بشرتكِ بكميّةٍ مناسبة من اللبن الزبادي الذي يُعدّ من مشتقات الحليب، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء.

يُقشّر البشرة لاحتوائه على حمض اللبنيك؛ حيث يكثُر وجود هذا الحمض في المقشرات الكيميائية، يمكنكِ خلط كميّةٍ من الحليب البودرة مع بضع القطرات من ماء الورد حتى تحصلي على خليطٍ قوامه شبيه بالكريم، ثمّ طبّقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء، وستلاحظين النضارة والنعومة الفائقة لبشرتك.

فوائد ماء الورد للبشرة

يحافظ على جمال البشرة ونقائها، امسحي وجهكِ باستخدام قطنةٍ نظيفة مغموسة بماء الورد، كرّري هذه العمليّة بشكل يومي خاصّةً في أوقات ما قبل النوم.

يُساعد ماء الورد في تفتيح البشرة، امزجي مقدار ملعقتين من الحليب البودرة وملعقتين من ماء الورد ثمّ طبّقي الخليط الناتج لديكِ على بشرتكِ واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة.

يخلص البشرة من البقع والكلف، اخلطي ماء الورد مع ملعقة من خل التفاح، ثمّ طبقي المزيج الناتج لديكِ على بشرتك، كرّري هذه الوصفة مرتين يومياً لضمان حصولكِ على نتيجة حقيقية.

يعالج البشرة الدهنية ويُضيّق مساماتها الواسعة، اخلطي مقدار ثلاث ملاعق من ماء الورد المركّز مع مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومقدار ملعقة صغيرة من عصير الخيار، ادهني المزيج الناتج لديكِ على بشرتك واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة ثمّ اشطفيه باستعمال الماء الفاتر.

ماسك الحليب لتفتيح البشرة

ماسكات الحليب لتفتيح البشرة تقدم مساعدة عظيمة في فصل الشتاء خاصة لمن يعاني من بشرة حساسة وجافة، فوضع الحليب على البشرة يرطبها، يخفف احمرارها، ويجعلها ناعمة ولينة ومشرقة بيضاء.
يحتوي الحليب على الفيتامينات، المواد المغذية وحمض اللاكتيك، وكلها جيدة ولطيفة لبشرة جميلة.
استخدمي الحليب للمحافظة على رطوبة بشرتك، كعلاج طبيعي يمكن أن يضاف إلى البشرة الجافة كماسكات. لما له من فوائد جمالية كبيرة.

 

 

 

 

 

السابق
فوائد الطحينه
التالي
فوائد العرعر

اترك تعليقاً