العناية بالبشرة

فوائد الصمغ العربي للبشرة وطريقة استخدامه

فوائد الصمغ العربي للبشرة

طريقة وضع الصمغ العربي على الشعر

نظراً للألياف العديدة والغنيّة بالبروتينات والتي تدخل في مكوّنات الصمغ العربي فقد لوحظ تأثيره الكبير في معالجة مشاكل تساقط الشعر والقشرة التي تصيب جلدة الرأس؛ لأنّ قاعدته الصمغيّة تعمل كطبقةٍ واقيةٍ للجلد في مواجهة ومقاومة العوارض السلبيّة التي تعمل على تقصّف الشعر وتكّون مواد دهنيةٍ تسبب القشرة في فروة الرأس، بالإضافة لكون هذه الطبقة الصمغية تحتوي العديد من العناصر الغذائية التي تقوّي الشعر وتمدّ بصيلاته بالغذاء اللازم لنمو الشعر من خلالها، وقد أكّدت التجارب فوائده العظيمة في معالجة الكثير من الفطريّات والآفات التي تصيب فروة وجلدة الرأس، وباتت الكثير من عبوات الشامبو تضمّ في تركيبتها نسبةً من الصمغ العربي لتحسين أدائها فيما هو في صالح الشعر وصحّته وجماله.

من الأمراض التي يعمل الصمغ على الوقاية منها والحد من تفاقمها وانتشارها في الشعر وعلاجها مرض ما يسمّى بالثعلبة، والّذي يعمل على تساقط الشعر في بقعةٍ من الرأس، وربّما تمدّدت وانتشرت لتعم كلّ مناطق الشعر الأخرى، ويفيد كذلك في علاج الشعر الخفيف فيعمل على زيادة كثافته وقوّته ومتانته، ويعطي الشعر لوناً برّاقاً لامعاً، ويساعد على تقليل التجاعيد فيه، وقد استخدمه الفراعنة منذ أقدم العصور لتقوية شعرهم، ولهذا السبب يرجع الخبراء والعلماء والباحثون سرّ جمال شعرهم وصحّته الّذي كانوا يتميزون به.

منقوع الصمغ العربي للبشرة

يرطب البشرة.

ينظّم كمية إفراز الدهون في الجسم،والوجه.

يخلّص البشرة من البقع، والكلف، والحبوب، والرؤوس السوداء.

يفتّح البشرة، ويوحّد لونها.

يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يعالج الحساسيّة.

يشدّ البشرة، ويقلّل التجاعيد.

ماسك الصمغ

هو مادة طبيعية صلبة يتم استخراجها من أشجار برية وهي شجرة الطلح أو السند، ويتكون من بروتينات سكرية وسكريات متعددة، ويمتاز الصمغ العربي بلونه الشفاف أو البني، لا يوج له رائحة أو طعم، ويتم تذويبه في الماء الساخن، ويستخدم الصمغ العربي في علاج العديد من الأمراض ومنها: السكري، هلاج الجروح والحروق، معالجة خلل الجهاز العصبي، معالجة الأمراض الصدرية مثل السعال والربو، معالجة مرض الجذام، علاج أمراض العظام، معالجة أمراض الأسنان واللثة، وغيرها من الأمراض الأخرى

فوائد الصمغ العربي للعظام

يقوي العظام، ويزيد من صلابتها، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

يحمي العظام من الإصابة بمرض هشاشة العظام وترققها.

يقي من التهاب المفاصل، ويعالجها إن أصيبت المفاصل بالالتهاب.

يساعد العظام في نموّها.

فوائد الصمغ العربي للمرأة

1- الصمغ العربي للمرأة بعد الولادة
من أبرز الفوائد التي تعم على المرأة من نبات الصمغ العربي هي قدرته الفعالة في التخلص من مرض سكري الحمل الذي يستمر مع المرأة بعد الولادة فهو يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير مما يساعد على تخلص جسم المرأة منه بعد الولادة مباشرة. كما أن الصمغ العربي يسرع الْتِئَامُ الجروح خاصة التي تتعرض لها المرأة بعد خضوعها لعملية الولادة الطبيعية أو جرح الولادة القيصرية. كما أنه يقي من التعرض للإصابة ببعض الالتهابات التي تصيب الأنسجة المهبلية داخل المهبل. وهو أيضًا يقوم بشد عضلات الرحم وعضلات الحوض لكي يعود كل شيء مثلما كان قبل الولادة. يمكنكِ دهن منطقة الجرح بالصمغ العربي بعد طحنه جيدا وخلطه بالقليل من العسل.

2- الصمغ العربي لتنحيف المرأة
الصمغ العربي متعدد الفوائد الصحية والجمالية على المرأة. فهو يعد من أكثر المشروبات الفعالة جدًا في تخسيس وتنحيف المرأة والتحكم في وزنها. وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتجعل المعدة ممتلئة. هذا بالإضافة إلى قدرته الفعالة في منع تراكم الفضلات والسموم داخل الجهاز الهضمي مما يمنع إعاقة معدلات الحرق والقضاء على الشحوم و الترهلات المتراكمة على البطن. لذلك عليكِ بطحن القليل من نبات الصمغ العربي واذابته في كوب من الماء الدافئ واتركيه لمدة يوم كامل ثم تناوليه في اليوم التالي واستمري على ذلك أسبوعين وسوف تحصلين على جسم رشيق ومثالي خالي من الدهون والشحوم.

من جربت الصمغ العربي للشعر

لاحظ الخبراء والباحثون التأثير الكبير للصمغ العربي في معالجة مشاكل الشعر وإكسابه الصحة والحيوية نظراً لمكوناته الغنية بالبروتينات والألياف العديدة المفيدة للشعر حيث تعمل قاعدته الصمغية كطبقة واقية لفروة الرأس، وبالتالي تقاوم تقصف الشعر وتكوّن المواد الدهنية التي تسبب القشرة.

الصمغ العربي للبشرة عالم حواء

1/يحتوي الصمغ العربي على نسبه 98%من الالياف الذائبه في الماء والتي تساعد بصوره فاعله في عمليه الهضم

2/يساعد الصمغ العربي في عملية بناء الطبقه المخاطيه في جدار الامعاء والتي لها دور فعال في وقايه الجهاز الهضمي

3/الصمغ العربي يقلل من حدوث الاورام الحميده والخبيثه في الامعاء وبالاخص القولون الذي يعتبر من اكثر الاعضاء اصابه بالاورام بنوعيها

4/الصمغ العربي يعمل على تقليل نسبه جلكوز الدم بواسطه فسيولوجيا معينه

5/الصمغ العربي يساعد في الوقايه والعلاج من التهاب المصران العصبي

6/الصمغ العربي نوع الهشاب يعالج الامساك ونوع الطلح يعالج الاسهال هذا اضافه الى استعمالاته علاج امراض الكلى وقد نصح الاطباء بضرورة استعمال الصمغ العربي في الحياة اليوميه في الطعام بكل الطرق سواء في العصائراو الوجبات العاديه وقد اكد ان الكميه التي ينصح بتناولها غير محدوده اضافه الى انه يحتوي على نسبه عاليه من الكالسيوم والتي تساوي عشرة اضعاف الكميه الموجوده في اللبن كما ان نسبة الالياف الذائبه في الماء تساوي اكثر من 12 ضعف الالياف الذائبه في الماء في التفاح وهو من اكثر الفواكه التي تتواجد فيها هذه الالياف

 

 

 

السابق
طريقة خبز الصاج
التالي
فوائد زيت اللوز الحلو

اترك تعليقاً